الرئيسية / ألمانيا / 1350 ليرة تركية شهريا مقابل تأجير حساب البنك .. القبـ.ـض على عصـ.ـابة في تركيا

1350 ليرة تركية شهريا مقابل تأجير حساب البنك .. القبـ.ـض على عصـ.ـابة في تركيا

قامت فرق الشرطة بإلقاء القبـ.ـض على عصـ.ـابة مركزها في ولاية أضنة بعد التحقـ.ـيقات التي أجراها فرع مكـ.ـافحة الجـ.ـرائم الإلكترونية.

وبحسب ما ترجمه “تركيا واحة العرب” أن إدارة فرع شرطة أضنة تلقت معلومات تفيد بوضع رهـ.ـانات غير قـ.ـانونية على جمهورية قبرص التركية وبناء على هذا وبإذن من النـ.ـيابة العامة بدأت عمليات التحقيـ.ـقات اللازمة منذ ستة أشهر.

وبمساعدة من فرع مكـ.ـافحة الجـ.ـرائم الإلكتـ.ـرونية تم القبـ.ـض على زعـ.ـيم العصـ.ـابة (ابراهيم) ومساعديه مراد ونيفزات ويونس في عملية اقتـ.ـحام في الساعة الثانية منتصف الليل.

اتخـ.ـذت الشرطة أيضا الإجـ.ـراءات اللازمة للقبـ.ـض على باقي الأفراد في العثمانية وازمير وأضنة حيث اعتقـ.ـلت 59 شخصا وبينهم 7 نساء.

ومن ناحية أخرى تم ضـ.ـبط رصـ.ـاصة مضـ.ـادة للطيران والعديد من المواد الرقمية و73 ألف ليرة و100 يورو.

وقررت الشـ.ـرطة أن 199 حسابا ل86 شخصا قاموا برهـ.ـانات غير قـ.ـانونية لمدة 6 أشهر واستخدموا حسـ.ـاباتهم وبلغوا 87 مليون و300 ألف ليرة تركية.

وبعد دراسة خاصة من قبل فرق الشرطة تبين أن المشـ.ـتبه بهـ.ـم استأجروا الحسابات ودفعوا راتبا شهريا يبلغ 1350 ليرة تركية لربات المنزل والطلاب الجامعيين والعاطلين عن العمل وبهذه الطريقة تم خـ.ـداعهم.

فقد صـ.ـدمت ربات المنزل والطلاب الجامعيين عندما علموا بوجود ما يقارب ال3 ملايين في حساباتهم وقالوا أنهم لم يعلموا بوجود هذه المبالغ الكبيرة وقاموا بتقديم جميع معلومات المشتـ.ـبه بهم لفرق الشـ.ـرطة.

وبالإضافة إلى ذلك تبينت لفرق الشـ.ـرطة وجود عمال خلف الكواليـ.ـس أيضا كانوا يتلقون راتبا شهريا وذلك فقط بنقل أموال صاحب الحساب إلى حساب آخر.

وحتى لا يتم القبـ.ـض عليهم أيضا تبين أنهم لم يستخدموا الصراف الالي أبدا واعتمدوا على التطبيق الموجود على الهاتف.

ترجمه وتحرير “تركيا واحة العرب”

مدير الهلال الاحمر التركي يوجه رسالة هامة إلى السوريين

قال مدير الهلال الأحمر التركي إبراهيم ألتان إن منظمته الخيرية أوصلت 54807 شاحنة أو مركبة إغاثة إلى إدلب ومناطق العمليات في شمال وشمال غربي سوريا.

وأكد ألتان، وفق ترجمة موقع “تركيا الآن”، أن الهلال الأحمر التركي يواصل خدمة الأشخاص في الدولة التي مزقتها الحرب، والمقيمين في سبعة مخيمات و14209 كرفان في مقاطعات أضنة، هاتاي، كهرمانماراس، كيليس وعثمانية في جنوب وجنوب شرقي تركيا.

وأشار ألتان إلى أن المنظمة لديها منسقين لبرامج الأطفال وبرامج الدعم النقدي والمبادرات المجتمعية بشأن الهجرة، موضحًا للمشرعين في لجنة حقوق الإنسان بالبرلمان أنهم يعملون مع 1193 موظفًا في 110 مركزًا عبر 22 مقاطعة.

ولفت إلى وجود مستشفيات ومراكز صحية ومخيمات وملاعب ودور أيتام في إدلب، وكذلك في مناطق عمليات تركيا عبر الحدود في شمال وشمال غربي سوريا.

وأوضح أن 548 منظمة غير حكومية محلية ودولية، بالإضافة إلى 2763 مانحًا، أسهموا في جهود الإغاثة.

وحول عمليات المنظمة عبر الحدود، قال ألتان إنه تم شحن 111 ألف خيمة و 2.7 مليون مجموعة نظافة و 38 مليون لتر ماء و 8 ملايين طرد غذائي و 116 مليون رغيف خبز و 61 مليون قطعة ملابس و 523 سيارة إسعاف و 3.6 مليون بطانية للمنطقة.

وخلال جائحة كورونا، شدد ألتان على أن الهلال جلب أنواعًا مختلفة من معدات الحماية التي تبلغ قيمتها حوالي 7 ملايين دولار إلى المنطقة من موارد الأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي.

وقال رئيس يوم إن جميع الموارد التي يستخدمها الهلال الأحمر التركي في تقديم بطاقات الخصم للسوريين في تركيا، وكذلك لجهود التكيف الاجتماعي ودعم التعليم المشروط ودعم اللغة ، تأتي من الأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي.

وأكد إبراهيم ألتان أن الهلال بدأ أولاً في إصدار بطاقات السحب الآلي، المعروفة باسم بطاقات الهلال الأحمر، للسوريين بعد نيسان / أبريل 2011، ثم توسعت المبادرة لاحقًا لتشمل جميع الجنسيات الأجنبية الأخرى.

وتحتوي البطاقات على 120 ليرة تركية (16 دولارًا) للفرد.

وذكر أن المجموعة أولت أهمية كبيرة لتنسيق برامج الدعم النقدي، مضيفًا أن 99٪ من هذه الموارد تأتي من الاتحاد الأوروبي والأمم المتحدة.

واجتاحت الحرب الأهلية سوريا منذ أوائل عام 2011 عندما قام نظام الأسد بقمع المتظاهرين المؤيدين للديمقراطية.

وقُتل مئات الآلاف من الأشخاص وشرد أكثر من 10 ملايين، وفقًا لتقديرات الأمم المتحدة.

المصدر: تركيا الآن

ماهو عملة البيتكوين Bitcoin ؟ وكم تبلغ قيمتها أمام الليرة التركية ؟

البيتكوين Bitcoin هو عملة رقمية مشفرة لا مركزية غير تابعة للبنوك المركزية لأي دولة و أصدرت عام 2009 ويمكن ان ترسل من شخص إلى آخر بطريقة الند بالند دون وجود وسيط .

ارتفعت سعر البيتكون مقابل العملات الحقيقية مثل الدولار واليورو والجنيه الاسترليني كثيرا منذ انطلاقتها حيث بلغت تقريبا حوالي 40 ألف دولار مؤخرا .

فيما تبلغ قيمة البيتكوين مقابل الليرة التركية TRY حوالي 275 ألف اليوم الأحد 7 شباط /فبراير 2021 .

تعتبر عملة البيتكوين BTC ملاذا آمنا للمستثمرين فى ظل انتشار جائحة كورونا في كل دول العالم .

يتم اصدار البيتكوين إلى النظام من خلال آلاف أجهزة الكمبيوتر بكل دول العالم والتي تتحقق من صحة المعاملات وتضيف المزيد من عملات بيتكوين وتعرف بإسم التعدين.

تسمح العديد من المواقع أو الأسواق للأشخاص بشراء أو بيع البيتكوين باستخدام عملات مختلفة وهناك بورصة خاصة للتعامل تسمى Coinbase.

يمكن شراء بيتكوين من خلال العملات الورقية مثل الدولار، إما عن طريق الموقع الرسمي للبيتكوين .

ويمكن الدفع من أجل شراء البيتكوين BTC من خلال بطاقة الفيزا ويجب أن يملك المشتري محفظة “بيتكوين” أو من خلال منصة التداول من نظير إلى نظير BCH أو عن طريق بائع حالي لها وإرسالها إلى المحفظة.

كان يبلغ سعر البيتكوين في عام 2010 نحو 0,003 دولار وفي 2021، ارتفع سعر العملة ليبلغ 40 ألف دولار أمريكي .

أول عملية شراء تمت بواسطة “بتكوين ” كانت مقابل قطعتان من البيتزا حينما قام أحد المبرمجين “لازلو هانيتش” بنشر نقاش على منتدى بتكوين يطلب فيه شراء قطعتين بيتزا كبيرتا الحجم مقابل 10,000 بتكوين في 18 مايو 2010، بعد 11 عام على تلك الصفقة تجاوزت قيمة الـ 10,000 بتكوين التي تم دفعها مقابل قطعتا البيتزا $318000000.

تحرير : تركيا واحة العرب

شاهد أيضاً

هل من الممكن أن تفقد وظيفتك في المانيا إذا لم تحصل على لقـ.ـا ح كـ.ـور ونا؟

مع بدء عملية التطعيم ضد فيروس كورونا في جميع أنحاء العالم ، بدأت المناقشات حول …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *