الرئيسية / الأخبار / 2,122 خرقاً لاتفاق وقف إطـ.ـلاق النـ.ـار شمال سوريا منذ بداية العام .. إليكم التفاصيل في اول تعليق

2,122 خرقاً لاتفاق وقف إطـ.ـلاق النـ.ـار شمال سوريا منذ بداية العام .. إليكم التفاصيل في اول تعليق

أكد فريق “منسقو استجابة سوريا” أن خـ.ـروقات النظام السوري وروسيا لاتفاق وقف إطـ.ـلاق النـ.ـار في شمال غرب سوريا، مستمرة دون وجود أي رادع لإيقاف تلك الهجـ.ـمات، التي تجاوز عددها أكثر من 2,122 خرقاً منذ مطلع العام الحالي.

وشدد على أن الخـ.ـروقات شملت أيضا غارات الطيـ.ـران الحـ.ـربي الروسي، وقصـ.ـف قوات سوريا الديمقراطية لمناطق شمالي وشرقي حلب.

وقال في تقرير له إن هذه الخـ.ـروقات المستمرة التي لو توقفت وأظهر المجتمع الدولي التزاماً حقيقيا بحماية المدنيين، لكانت سبباً في عودة أكثر من مليون مدني من مناطق النـ.ـزوح وأعطت المجال أمام إعمار تلك المناطق لضمان عودة الأهالي إليها .

إضافة إلى عودة الآلاف من المدنيين إلى الداخل السوري من تركيا ومناطق اخرى فيما لو تحقق الأمان في تلك المناطق الذي من شأنه ضمان عودة دوران العجلة الاقتصادية وخلق فرص عمل إضافية تتناسب مع الرقعة الجغرافية الآمنة.

وأضاف أن الخـ.ـروقات المستمرة تتزامن مع انشغال الجميع بكيفية إرضاء روسيا لإدخال المساعدات الإنسانية عبر الحدود لمدة عام جديد

وارضاء النظام السوري بمشاريع جديدة لإعادة الأعمار كما يحصل في عدة مناطق أبرزها مدينة حلب الواقعة تحت سيطـ.ـرة ميليـ.ـشيات أجنبية مسلـ.ـحة مصنفة على قوائم الإرهـ.ـاب الدولي.

وأكد على ضرورة إدخال المساعدات الإنسانية عبر الحدود والتي يجب أن تكون بعيدة عن الرضوخ لروسيا، لكن بالمقابل نشدد على ضرورة إيقاف تلك الخـ.ـروقات التي حرمت الملايين من المدنيين من العودة إلى منازلهم.

شاهد أيضاً

الضـ.ـربة الإسرائـ.ـيلية في سوريا تكشف صـ.ـاروخاً حديثاً ورسائل مبطّـ.ـنة .. التفاصيل في أول تعليق

كشفت مصادر استخباراتية، اليوم الإثنين، عن أهداف الضـ.ـربة الإسرائيلية الأخيرة في سوريا، مشيرةً إلى أنها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *