الرئيسية / الأخبار / 3 مهـ.ـددون بالـ.ـموت..عدد كبير من الاصـ.ـابات في شـ.ـجار مسـ.ـلح بين سوريين بمدينة تركية (فيـ.ـديو)

3 مهـ.ـددون بالـ.ـموت..عدد كبير من الاصـ.ـابات في شـ.ـجار مسـ.ـلح بين سوريين بمدينة تركية (فيـ.ـديو)

أصيـ.ـب 5 أشخاص 3 منهم إصـ.ـاباتهم خطـ.ـيرة ، في اشتـ.ـباك مسـ.ـلح بين مجموعتين سوريتين في ولاية قيصري التركية .

وبحسب ماترجمه “تركيا واحة العرب ” وقع الحادث الليلة الماضية في حي ” Argıncık” بمنطقة “كوجاسنان”  عندما نشـ.ـب نقـ.ـاش بين مجموعتين سوريتين في منتصف الشارع لسبب غير معروف.

 في وقت قـ.ـصير تحـ.ـول النقـ.ـاش المتزايد إلى قتـ.ـال مسـ.ـلح و أصـ.ـيب عمر ت. ومحمد ت. ومحمد ب. برصـ.ـاصة بنـ.ـدقية ، بينما أصيـ.ـب حسن ت. عبدالرحمن ت. بالعـ.ـصي.

 تم إرسـ.ـال فرق الشـ.ـرطة والطـ.ـواقم الطبـ.ـية إلى مكان الحـ.ـادث بعد إخطـ.ـار من المواطنـ.ـين . 

الفرق الطبية التي جاءت إلى العنوان نقلت المصـ.ـابين إلى المستـ.ـشفيات المحيـ.ـطة وعلم أن الحالة الصحية ل 3 من الجـ.ـرحى الذين أصيـ.ـبوا برصـ.ـاصة من عيـ.ـار نـ.ـاري خطـ.ـيرة. 

و تم القبـ.ـض على محمود ت. ، بشار ت. ، عبد الرحمن ت. الذين كانوا متـ.ـورطين في الحـ.ـادث ونقلهم إلى مركز الشـ.ـرطة. 

وفتحت الشـ.ـرطة تحقـ.ـيقا في الحـ.ـادث.

شاهد الفيديو

ترجمة وتحرير : تركيا واحة العرب

فيديو للحظة انفـ.ـجار حافلتان واندلاع النـ.ـيران فيهما وعدد كبير من الاصـ.ـابات احدهم سوري في مدينة أزمير التركية

احتـ.ـرقت حافلتان للركاب في ولاية ازمير ونتج عن ذلك عدة اصـ.ـابات احدهم مواطن سوري الجنسية وانفـ.ـجرت الحـ.ـافلاتان واندلـ.ـع حـ.ـريق اثر الاصـ.ـطدام.

وبحسب ما ترجمه “تركيا واحة العرب” أن الحـ.ـادثة وقـ.ـعت في حي كمال باشا حوالي الساعة التاسعة صباحاً حيث اصـ.ـطدمت حـ.ـافلاتا ركاب ببعـ.ـضهما البعـ.ـض.

وبحسب الادعاء تبين أن الحافلة الاولى كانت قادمة من شارع غولتبة-بينار باشا وأما الاخرة فكانت قادمة من شارع بينار باشا-اسكي جاملك.

وبسبب قوا الاصـ.ـطدام انفـ.ـجرت الحافلتان ونتج عن ذلك حـ.ـريق واصـ.ـيب اربعة ركاب منهم مواطن سوري واصـ.ـيب سائقا الحافلة بجـ.ـروح ايضا.

واستنادا على اشعار احد الشهود العيان تم ارسال فرق الشـ.ـرطة والفـ.ـرق الطبية وفرق الاطـ.ـفاء الى مكان الحـ.ـادث وتم اخمـ.ـاد الحـ.ـريق واخـ.ـراج المصـ.ـابين.

وبتعـ.ـاون من المواطنين في الحي لم يكن هناك اي حـ.ـالات وفـ.ـاة وتم ارسال المصـ.ـابين الى المستـ.ـشفى بواسطة سيارة الاسعاف.

ومن ناحية أخرى بدأت فرق الشـ.ـرطة بالتحقـ.ـيقات اللازمة حول القضيـ.ـة.

ويذكر ايضا ان المواطنـ.ـين في الحي يقولون أن الحـ.ـوادث تستـ.ـمر بشكل كبير في هذا الحـ.ـي ونحن في خطـ.ـر مستـ.ـمر.

وقال بعضهم ايضا : البلدية هنا لا تكـ.ـترث لنا ولا نستـ.ـطيع ايصال اصـ.ـواتنا لها دائما ما تمر سيـ.ـارات البلدية من هنا ولكنهم لا يقومون بالترميم ابدا والحـ.ـوادث تقع مرارا وتكرارا.

شاهد الفيديو

ترجمة وتحرير: تركيا واحة العرب/بلال مراد

تقرير مؤثر بالفيـ.ـديو .. لماذا اختار أردوغان “فاطمة كافكجي” المحجبة كمترجمة له في بروكسل ؟

مترجمة أردوغان المحجبة فاطمة قاوقجي .. والدها علي أحمد أبو شنب أمريكي من أصول أردنية فلسطينية ووالدتها مروة قاوقجي التي طردت بسبب حجابها

واضطرت للهجرة إلى أمريكا لتعود إلى تركيا مع صعود العدالة والتنمية إلى الحكم مع بناتها لتشغل مناصب مهمة في الدولة التركية

ونشرت شبكة آرام الاعلامية فيديو مصور رائع عن قصة كفاح مروى كافكجي وبناتها المحجبات

المصدر : شبكة آرام الاعلامية

دعاة مسلمون يتنقلون بين أحياء اسطنبول لدعوة الناس إلى ترك الخـ.ـ مر والرجوع إلى الله (فيديو)

تداولت وسائل الإعلام التركية فيديو لمجموعة من الدعاة الإسلامية وهي تتنقل بين شوارع مدينة اسطنبول وتدعو الناس لترك الخـ.ـ مر والرجوع إلى الله .

وقالت صحيفة “هبرلار” التركية في خبر لها ترجمته تركيا بالعربي، قامت مجموعة من الشيوخ تطلق على نفسها اسم “tebliğciler” بالتنقل بين أحياء اسطنبول والوقوف أمام الحانات بهدف دعوة الناس لترك الخمر بقولهم: لا تبحثوا عن السعادة في الأماكن الخطأ .

وبحسب ما أفادت به الصحيفة، فإن الشيوخ دعوا المواطنين لترك الخمور وشرحوا لهم أضرار ذلك علميا إلى الجانب الديني .

شاهد الفيديو

المصدر / تركيا بالعربي

بالفيـ.ـديو امطار غزيرة وفيضـ.ـانات تجـ.ـتاح مدينة اسطنبول وتحـ.ـول بعض الشوارع إلى بحيرات

بعد تحذيرات السلطات في اسطنبول ، غطت السحب الداكنة سماء المدينة ثم اشتعلت الأمطار الغزيرة وحولت بعض الطرق إلى بحيرات ولاقت وسائل النقل صعوبة في الحركة .

وبخسب ماترجمه “تركيا واحة العرب ” بعد تحذيرات مسؤولي الأرصاد ، غطت السحب الداكنة سماء اسطنبولو كانت الأمطار الغزيرة فعالة ، حيث تحول النهار إلى ليل.

فاجأ هطول الأمطار المفاجئ بعض المواطنين. بينما تبلل المواطنون الذين ساروا على الطريق دون مظلة ، احتمى بعض المواطنين تحت الجسور وتوقفوا لحماية أنفسهم من المطر.

كما كانت هناك برك مياه في بعض الأماكن بسبب الأمطار. الأطفال الذين لعبوا في برك المياه بمنتصف الطرق استمتعوا بما يرضي قلوبهم.

تحولت الطريق المؤدية إلى أيوب في غازي عثمان باشا إلى بحيرة وتحركت المركبات على الطريق بصعوبة فيما تعطلت شاحنة في طريق العودة وبقيت عالقة بسبب برك المياه .

شاهد الفيديو

ترجمة وتحرير : تركيا واحة العرب

فيديو صـ.ـادم.. مواطن تركي يقتـ.ـحم صيدلية شقيقه بالشاحنة عدة مرات بسـ.ـبب شـ.ـجاره معه

اقتـ.ـحم أحد المواطنين صيدلية شقيـ.ـقه في ولاية غازي عنتاب بالشـ.ـاحنة بسبب شجـ.ـاره معه سابقا.

وبحسب ما ترجمه “تركيا واحة العرب” أن الحـ.ـادثة وقعت في حي الاستقلال حوالي الساعة الثالثة والنصف ظهرا حيث جاء المواطن ي.ا إلى مكان عمل شقيقه.

وفي هذه الأثناء بدأ ي.ا باقتـ.ـحام المحل بشاحنته وكـ.ـسر الباب والزجـ.ـاج باصـ.ـطدامه بالمكان بشاحنته الكبـ.ـيرة عدة مرات.

حاول المواطـ.ـنون ايقـ.ـافه ولكنه لم يتـ.ـوقف وبإشعار من احد المواطـ.ـنين تم ارسال فرق الشرطة الى مكان الحـ.ـادث وتم ايقـ.ـافه بالاجـ.ـبار.

احتجـ.ـزت فرق الشرطة المواطن وتبين أيضا أن العمال والموظفين في الصيدلية انصدموا كثيرا من الحـ.ـادثة ولم يصـ.ـاب أي أحد مـ.ـنهم بأ ذى.

ومن ناحية أخرى انعكـ.ـست لحظـ.ـات الحـ.ـادث لحظة بلحظة على كاميرات المراقـ.ـبة في الحـ.ـي.

شاهد الفيديو

ترجمة وتحرير: تركيا واحة العرب/ بلال مراد

شاهد أيضاً

اصـ.ـابة ووفـ.ـاة أكثر من 20 سائحا روسيا في مدينة انطاليا التركية .. إليـ.ـك التفـ.ـاصيل ( فيديو)

لـ.ـقي 3 أشخاص مصـ.ـرعهم وأصـ.ـيب 16 شخصا آخرين في حـ.ـادث سير لحافلة متوسطة تقـ.ـل سائحين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *