الرئيسية / منوعات / 7 طُرُق للتمييز بين حقائب اليد الأصلية والمقلَّدة حتى لا يخدعوكِ بشراء حقيبة مزيفة

7 طُرُق للتمييز بين حقائب اليد الأصلية والمقلَّدة حتى لا يخدعوكِ بشراء حقيبة مزيفة

لدى بعض الأشخاص هواية اقتناء الأشياء بغض النظر عن ثمنها، فحتى وإن لم تكن في مقدرتهم اقتناء تلك الأشياء، يظلون يدخرون الأموال ويُقللون من نفقاتهم حتى يقتنوا مبتغاهم! وإذا تحدثنا عن السيدات،

فهن عادة ما يُفتنون بحقائب اليد. فإذا كنتِ من محبي اقتناء الحقائب وتدخرين دوماً لاقتناء حقيبة أصلية من علامة تجاريةٍ ما، فهذه المعلومات مهمة لكِ، لأن التجار أصبحوا يقومون ببيع نسخ مقلدة طبق الأصل بشكل ينخدع فيه الكثيرون!

ولهذا أتينا لكم بهذا الدليل الصغير والمفيد للغاية والذي سيُخبرك كيف تقومين بشراء حقائب اليد الأصلية دون الوقوع في فخ التجار الذين يبيعون السلع المقلدة!

أعيري انتباهك لأدق التفاصيل


حقائب اليد الأصلية

حقائب اليد الأصلية يتم تصنيعها بعناية فائقة، وتمر على أقسام الجودة للبحث عن وجود أي عيب بها قبل إصدارها في المتاجر، لتكون جميع الغُرَز متساوية تماماً وكل شيء مثالي.

فلن تجدي في حقيبة ما من علامة تجارية شهيرة خيوط فضفاضة أو أية عيوب في التصنيع. وعلى الأغلب تكون جميع الحقائب الأصلية مصنوعة يدوياً، لذا إذا حاول البائعون إقناعك بأنه مجرد عيب في التصنيع، فتأكدي على الفور أنهم يخدعونك، فلا يوجد شيء اسمه عيب في التصنيع لحقائب اليد الأصلية.

انتبهي للإبزيم والأزرار والسحّابات


حقائب اليد الأصلية

فكما ذكرنا أن العلامات التجارية الكبيرة لا تضع أي شيء هباءً، فحتى إكسسوارات الحقيبة مثل الإبزيم المعدني والأزرار والسحابات والأقفال تكون مصنوعة من مواد عالية الجودة، ويُنقش عليها رقم أو يُطبع عليها اسم، وهذه علامة أخرى على الجودة والأصالة.

فعلى سبيل المثال تحتوي كل حقيبة من حقائب هيرميس باريس على شعار مدموغ يحوي جملة “هيرميس باريس صُنعت في باريس” ومعلومات مدموغة أخرى على الغطاء القلّاب من الداخل يشير إلى السنة التي صُنعت فيها والمواد المستخدمة.

المواد المستخدمة لصناعة حقائب اليد

العلامات التجارية الشهيرة لا تستخدم عادة جلود عادية، فهم يختارون الخامات عالية الجودة فقط، بالإضافة إلى أن الحقائب المُزينة بقطع جلدية، لا تكن هذه القطع زيتية أو لزجة. وبوجه عام تتسم الحقائب الأصلية بكونها مرنة وليّنة. وبالرغم من هذا، ستجدينها محافظة على مظهرها بغض النظر عن العوامل الأخرى.

أسماء العلامات التجارية

تذكري أن اهتمامك بالتفاصيل لا يعني إهمالك للأشياء الكبيرة، فقد تكون الأخطاء واضحة أمام عينيك ولكنك لا تلاحظيها، وأشهرها اسم العلامة التجارية! فمن المدهش أن الحقائب المُقلّدة غالباً ما يُطبع عليها الاسم التجاري بخطوط مختلفة أو بأحرف ملطخة أو حتى بأخطاء إملائية!!

الرقم التسلسلي

الرقم التسلسلي هو أحد أهم السمات التي أصبحت تعتمد عليها العلامات التجارة للتأكيد على أن المنتج أصلي. وعلى الأغلب يكون المُلصق الذي يحمل الرقم التسلسلي مدبوغ ومرفق بطريقةٍ خاصة، مما يجعل من المستحيل إزالته دون إتلافه، وعادةً ما تستخدم المنتجات المُقلّدة ملصق برقم تم لصقه في مكان ما على السطح.

التعبئة والتغليف

ضعي في اعتبارك أن حقيبة اليد باهظة الثمن دائماً ما ستُقدم في عبوات باهظة الثمن ومصنوعة من مواد عالية الجودة. ويجب ألا تحتوي العبوة التي تأتي فيها حقيبتك الثمينة على أي عيوب في اللون على الإطلاق، بالإضافة إلى أنه يجب تعبئة جميع الملحقات الإضافية في مجموعة كاملة مع الحقيبة.

الخصائص المميِّزة
حقائب اليد الأصلية

تُطبق كل علامة تجارية بعض السمات المميزة على منتجاتها، ليس فقط لتفرقتها عن المنتجات المُقلدة ولكن أيضاً لتتميز عن منافسيها. ولهذا ننصحك قبل زيارة المتجر، أن تجري القليل من البحث حول السمات المحددة والمميزة للعلامة التجارية التي وقع عليها اختيارك، وتذكري أن لكل علامة تجارية خصائصها المميزة.

فعلى سبيل المثال، تُطابق شركة الأزياء الإيطالية “برادا” لون البطانة الداخلية مع لون الحقيبة الخارجي دائماً، أما بالنسبة إلى بيت الأزياء “ديور” الفرنسية، فهي تعتمد البطانة الحمراء الفريدة من نوعها مع شعار العلامة التجارية المنسوج في جميع حقائبها. وفي العموم إذا كانت البطانة لامعة وبراقة وناعمة للغاية فهذه قد تكون إحدى الدلائل بأن المنتج مُقلّد.

شاهد أيضاً

عجائب وغرائب البشر 13 من أكثر الناس غرابة في العالم

عجائب وغرائب البشر 13 من أكثر الناس غرابة في العالم يبدو مثل الخيال العلمي أليس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *