الرئيسية / الأخبار / 7 مناطق قصفها الجيش التركي ..والحر يوجه عناصره بالحفاظ على المدنيين

7 مناطق قصفها الجيش التركي ..والحر يوجه عناصره بالحفاظ على المدنيين

قصف الجيش التركي سبع مناطق سورية حدودية، مع بدء العملية العسكرية التي أطلقها شرق الفرات، ضد “وحدات حماية الشعب” (الكردية).

وقال مصدر إعلامي من مدينة القامشلي لعنب بلدي اليوم، الأربعاء 9 من تشرين الأول، إن الطيران الحربي التركي قصف الصوامع الموجودة في مدينة رأس العين وأطرافها، إلى جانب قرية مشرافا القريبة منها، وقرية عين عيسى في الريف الشمالي للرقة و قرية سفح، الواقعة غربي مدينة رأس العين

وأضاف المصدر أن قرية جرنك التي تبعد مسافة ثلاثة كيلومترات شرقًا من مدينة القامشلي تعرضت لقصف مدفعي من الجيش التركي، إلى جانب حيي زيتونية وقناة السويس.

وأوضح المصدر أن رأس العين تشهد حركة نزوج كبيرة من المدنيين القاطنين فيها إضافة إلى مدينة تل أبيض، على خلفية الضربات الجوية التي نفذها الطيران الحربي التركي.

توجيهات مهمة من “الجيش الوطني” لعناصره 

كفوا عمن ألقى أليكم السلاح وألتزم بيته وتجنب القتال وانشق إليكم طالباً الآمان، وأحسنوا إلى الأسرى في الطعام والإيواء، وكفوا عن الجرحى منهم وقدموا لهم العلاج، واحرصوا على أهلكم من المدنيين، وحافظوا لهم على الممتلكات العامة والخاصة”.

وأكد على التوصية بعدم إطلاق النيران على منازل المدنيين، والإلتزام بتعاليم القادة، في إطار حرص الجيش الوطني على تجنيب المدنيين الأبرياء ويلات المعارك.

شاهد أيضاً

ذعـ.ـر في انقرة التركية واخلاء 21 مبنى سكني ووزير الداخلية “سليمان صويلو ” يصل المكان

وقع انزلاق في تأسيس مبنى مكون من ثمانية طوابق مجاور لمبنى حديث الانشاء في أنقرة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *