الرئيسية / الأخبار / 7 ميزات يتفوق بها تلغرام على واتساب .. تعرف عليها

7 ميزات يتفوق بها تلغرام على واتساب .. تعرف عليها

يعد تطبيق واتساب منصة الرسائل الأكثر شيوعًا في العالم، حيث يشتهر التطبيق بتلبية اهتمامات مستخدميه وتقديم تحديثات وميزات جديدة للبقاء في صدارة منافسيه حيث وصل عدد مستخدميه إلى أكثر من ملياري مستخدم حول العالم هذا العام .

و يعمل تطبيق تيليجرام بشكل ثابت أكثر لجذب المستخدمين إلى منصته، بحيث وصل عدد مستخدميه مؤخرًا إلى 400 مليون مستخدم شهريا .

ويعتبر تطبيق تلغرام منافسا قويا لواتساب وهذه أهم 7 ميزات يتفوق بها تلغرام على واتساب :

إمكانية تعديل الرسائل التي المرسلة:
تعتبر هذه الميزة من أهم الميزات في تطبيق تلغرام فإذا قمت بإرسال رسالة لأحد الأشخاص في التطبيق، واكتشفت بعد إرسالها أنها تتضمن معلومات غير صحيحة أو تتضمن أخطاء إملائية، أو غيرها يتيح لك التطبيق يومان بعد الإرسال يمكنك خلالها إجراء أي تعديلات تريدها في الرسالة.

كيف تقوم بتعديل الرسائل المرسلة :
اضغط مطولًا على الرسالة المرسلة التي تريد تعديلها.
اضغط على خيار (تعديل) Edit الذي يظهر على شكل قلم في أعلى الشاشة إذا كنت تستخدم تطبيق تلغرام في الهاتف.
يمكنك تحرير النص كما تشاء، ثم اضغط على إرسال مرة أخرى. ولكن ضع في اعتبارك أن الرسالة التي عدلتها سيظهر بجوارها أيقونة قلم صغيرة تشير للطرف الآخر أن محتوى هذه الرسالة قد عُدل.


وإذا كان الطرف الآخر غير متاح ولم يقرأ الرسالة بعد، يمكنك حذف الرسالة تمامًا من كلا الطرفين، ولن يظهر للشخص الآخر أي إشعار بأنك قمت بحذفها. وذلك على عكس واتساب الذي يخبر الطرف الآخر بأن هناك رسالة حذفت.

الإشعارات الذكية:
الإشعارات الذكية: تتيح ميزة الإشعارات الذكية في تطبيق تيليجرام للمستخدم كتم صوت المجموعة، وسوف يتلقى الإشعارات فقط عندما المستخدمون بالإشارة إلى المستخدم فيه أو يردون على رسائله، الميزة ليست متوفرة في تطبيق واتساب .

أذونات المجموعة:
يتيح تطبيق تلغرام لمستخدميه تعيين أذونات افتراضية لتقييد جميع أعضاء المجموعة من نشر أنواع معينة من المحتوى، أو حتى منع بعض الأعضاء من إرسال الرسائل تمامًا، والسماح للمسؤولين عن المجموعة فقط بالدردشة.

ليصلكم كل جديد اشترك في قناتنا على التلغرام : اضغط هنا

إمكانية إرسال الرسائل بدون صوت:
يتيح لمستخدميه إرسال رسائل إلى فرد أو مجموعة دون صوت إشعار للمتلقي، وتعتبر هذه الطريقة رائعة لإرسال رسالة دون إزعاج المستلم .

ما عليك سوى الضغط مع الاستمرار على زر الإرسال ثم اختيار (إرسال بدون صوت) سيتلقى المستلم إشعارًا كالمعتاد، لكن هاتفه لن يصدر صوتًا، وتعتبر هذه الميزة خيارًا رائعًا لإرسال الرسائل دون إزعاج المستلم.

الوضع البطئ:
يحد الوضع البطيء من عدد المرات التي يمكن للمستخدم فيها النشر في مجموعة. يسمح الوضع فقط لمشرفي المجموعة بالتحكم في تدفق الرسالة، وعندما ينتقل مسؤول المجموعة إلى الوضع البطيء، لن يتمكن المستخدمون في المجموعة من إرسال رسالة إلا وفقًا للفاصل الزمني الذي حدده المسؤول، وسيتعرف المستخدم أيضًا على الوقت الذي سيتعين عليه الانتظار فيه قبل إرسال الرسالة التالية.

تحديد حجم الملف
يحتوي على حد أقصى لحجم الملف الذي يمكن إرساله إلى جهات الاتصال الخاصة بك من خلال النظام الأساسي، لا يسمح للمستخدمين بإرسال ملفات أكبر من 100 ميجابايت، ومن ناحية أخرى يسمح تطبيق تيليجرام للمستخدمين بإرسال واستقبال الملفات من أي نوع ، يصل حجم كل منها إلى 1.5 جيجابايت

المحادثات السرية الذاتية التدمير:
إن كانت لديك أسباب تدعو للقلق حول الخصوصية والأمان أثناء تواصلك مع أحد الأشخاص، فإن تلغرام يتيح لك استخدام المحادثات السرية، كما يمكنك تفعيل عداد التدمير الذاتي بحيث تختفي الرسائل، والملفات من جهازك وجهاز الطرف الآخر بعد قراءتها أو فتحها.

تُحفظ كافة المحادثات السرية في هاتفك ولا تُرفع إلى خوادم تلغرام، وهذا يعني أنك فقط من يستطيع الوصول إليها في الجهاز التي اُنشئت فيه، وستختفي فور تسجيل الخروج أو حذف التطبيق.

لبدء محادثة سرية في تلغرام، يمكنك اتباع الخطوات التالية:

انتقل إلى تطبيق تلغرام، واضغط على قائمة الخيارات التي هي عبارة عن ثلاث خطوط أفقية في أعلى الزاوية اليمنى.

اضغط على خيار (محادثة سرية جديدة)

حدد جهة الاتصال التي تريد التواصل معها من خلال القائمة، ثم ابدأ المحادثة.

لتفعيل عداد التدمير الذاتي؛ اضغط على أيقونة الساعة – التي تظهر بجوار خانة الكتابة في نظام iOS، وفي أعلى شاشة المحادثة في نظام أندرويد.

ثم اختر الوقت الذي تريده، وسيبدأ العداد عند قراءة المُسَتقبل للرسالة (يصبح لديها علامتي صح خضراء). وعند انتهاء الوقت، تُحذف الرسالة من كلا الجهازين وكأنها لم تُكتب.

يعمل عداد التدمير الذاتي فقط مع الرسائل التي تُرسل بعد تفعيله ولا يؤثر على الرسائل السابقة.

وتذكر أن المحادثات السرية مرتبطة بالجهاز، فإذا بدأت محادثة سرية من أحد أجهزتك، فلن تجدها في جهاز آخر. كذلك إذا قمت بتسجيل الخروج، ستخسر كافة محادثاتك السرية. كما يمكنك إنشاء عدة محادثات سرية مع الشخص نفسه إن رغبت بذلك.

ليصلكم كل جديد اشترك في قناتنا على التلغرام : اضغط هنا

المصدر : مواقع تقنية

شاهد أيضاً

شاهد بالفيديو كيف انتـ.ـقمت امرأة تركية من زوجها بعد ان عرفت زواجه من سورية ( كأنها معـ.ـركة )

انتقـ.ـمت امرأة تركية من زوجها على طريقتها الخاصة بعد أن عرفت أنه تزوج من أمراة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *