الأخبار

بايدن يحسم قراره حول الترشح لولاية رئاسية ثانية ويكشف خطته للتعامل مع المعـ.ـارضة .. إليكم التفاصيل في الرابط 👇👇👇

أعلن الرئيس الأمريكي جو بايدن عزمه “الترشح لولاية رئاسية ثانية”، واعتبر أن انتخابات منتصف الولاية “يوم جيد للديموقراطية”.

بايدن ينوي الترشح لولاية ثانية

وقال بايدن إنه سيؤكد “الترشح مطلع العام المقبل”، مضيفا: “سنعمل على عدم عودة دونالد ترامب إلى البيت الأبيض”.وأضاف بايدن أن “التصويت في الانتخابات النصفية كان يوما رائعا للديمقراطية”.

وأوضح الرئيس الأمريكي أن: “الجمهوريين توقعوا موجة حمراء كبيرة لم تحدث”، مؤكداً استعداده لما وصفه بـ “العمل مع المعارضة الجمهورية لضمان أمن المصالح الأمريكية”.

وتابع أنه “سيعمل مع الجميع لخدمة الشعب الأمريكي”، وأنه سيبذل قصارى جهده “لإعادة توحيد البلاد”.وأشار إلى أنه منفتح على كل “الأفكار الجيدة”، كاشفا أنه سيدعو قريبا قادة المعـ.ـارضة إلى اجتماع في البيت الأبيض.

وذكر الرئيس الأمريكي أن” المواطنين تحدثوا بوضوح عن مخاوفهم بما فيها التضخم”، معربا عن تفهمه” إحبـ.ـاط الشعب الأمريكي الناجم عن الظروف الاقتصادية”.

وأعرب عن ثقته في أن غالبية الأمريكيين يدعمون خطته الاقتصادية.

واقترب الجمهوريون من الحصول على الأغلبية بمجلس النواب الأمريكي، خلال ساعة مبكرة من صباح الخميس، بينما كانت السيـ.ـطرة على مجلس الشيوخ غير محسـ.ـومة بعد يومين من تجنب الديمقراطيين “الموجة الحمراء” في الانتخـ.ـابات النصفية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى