الأخبار

العثورعلى جثث 9 مهاجرين توفوا بسبب البرد على حدود هذه الدولة الاوروبية في تركيا..اليك التفاصيل

عثرت السلطات التركية، الأربعاء، على جثث 9 مهاجرين فارقوا الحياة من شدة البرد، في ولاية أدرنة شمال غربي البلاد، بعدما أجبرتهم الشرطة اليونانية على العودة إلى الأراضي التركية.

وقالت ولاية أدرنة، في بيان، إنه تم العثور على جثث 9 مهاجرين توفوا بسبب البرد في قرية “باشا كوي”، دفعتهم اليونان نحوها.

وأضافت أن السلطات أنقذت مهاجرا واحدا كان على وشك التجمد من البرد، وأسعفته إلى مستشفى كيشان الحكومي بالولاية.

وأردفت أن السلطات تواصل تمشيط المنطقة بهدف العثور على مهاجرين آخرين قد يحتاجون إلى مساعدة طبية عاجلة.

وأشارت الولاية إلى فتح السلطات القضائية تحقيقا في الحادثة.

كما أطلقت هيئة الأرصاد الجوية التركية، الثلاثاء، التحذير البرتقالي والأصفر من تساقط الثلوج والجليد والعواصف في عدة مناطق في البلاد .

وقالت الأرصاد الجوية، في بيان، وفق ترجمة تركيا الآن، أنه من المتوقع حدوث انهيارات ثلجية وأمطار وعواصف في مناطق بحر إيجه وشمال غرب مرمرة والبحر الأسود وشرق الأناضول وشرق وسط وجنوب شرق الأناضول .

وأضافت أن الطقس سيكون غائمًا إلى غائم جزئيًا وشديدة الغيوم في شمال وغرب مرمرة وجنوب بحر إيجة الساحلي والبحر الأبيض المتوسط ​​وغرب غرب البحر الأسود وشرق البحر الأسود وغرب الشرق وجنوب شرق الأناضول ومانيسا، أنقرة، تركيا .

وتابعت أن من المتوقع سقوط أمطار غزيرة في محيط كيركالي وسيواس وتوكات وبنغول والأجزاء الجنوبية والغربية من أرضروم وشمال وغرب مرمرة، في المناطق الساحلية وفي غرب جنوب شرق الأناضول .

وستتساقط الأمطار على شكل صقيع وثلوج في أماكن أخرى تتساقط فيها الأمطار في غرب مرمرة الساحل. دوائر بحر إيجة وأنطاليا، الأجزاء الجنوبية من إسبرطة وبوردور، ومن المتوقع أن تكون المدينة، وقوية جدًا وشديدة في الأماكن المحيطة بموغلا وكوكجيدا .

وأشارت أنه من المتوقع أن تهب عاصفة قصيرة المدى (50-80 كم / ساعة) في جنوب مرمرة، جنوب بحر إيجة، في غرب البحر الأبيض المتوسط، وفي الأجزاء الداخلية للبحر الأسود .

وأصدرت التحذير “الأصفر” بسبب العاصفة المتوقعة في أفيون قره حصار وآيدن وباليكسير وبورصة وتشاناكالي ودنيزلي وإزمير وكوتاهيا ومانيسا وموغلا وأوشاك كيركلاريلي وتيكيرداغ وأدرنة .

والتحزير البرتقالي من سقوط أمطار غزيرة في تشاناكالي وموغلا، حيث يتوقع هبوب عواصف رعدية ورياح قوية .

وحذرت من المواطنين من السلبيات التي قد تحدث بسبب مخاطر الانهيار الجليدي على المنحدرات حيث يوجد غطاء ثلجي كبير في الأجزاء الداخلية من منطقة شرق البحر الأسود وفي شمال وشرق شرق الأناضول .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى