close
الأخبار

زيلينسكي يعلن عن جيـ.ـش طائرات مسيرة يضـ.ـرب أوكرانيا بأكملها وإيران تنكر علاقتها بــ كاميكاز روسيا .. التفاصيل في الرابط 👇👇👇

ندد الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي، اليوم الاثنين، بالضـ.ـربات التي استهـ.ـدفت العاصمة كييف، وقال في تصريحاتٍ صحفية إن “الطائـ.ـرات المسيرة تهـ.ـاجم أوكرانيا بأكملها والعـ.ـدو يرهب السكان المدنيين”.

تصريحات زيلينسكي
وخلال تصريحاته، أكد الرئيس الأوكراني أن هذه الضربات لن تستطيع كسر إرادة الأوكرانيين، حسب وصفه.

وصباح اليوم الاثنين، تعرضت كييف، لهجـ.ـمات بواسطة “طائرات مسـ.ـيّرة انتحـ.ـارية” استهـ.ـدفت حياً في وسطها وسمع دوي عدة انفجـ.ـارات شديدة، وذلك بعد أسبوع على القصـ.ـف الصـ.ـاروخي الروسي على العاصمة الأوكرانية.

وكان الجيـ.ـش الأوكراني أعلن أنه تمكن من إسقـ.ـاط أكثر من 25 طائرة مسيرة خلال الليل وساعات الصباح، وسط اتهـ.ـامات لإيران بإرسال الطائـ.ـرات المسيرة.

وفي هذا الشأن، قال مسؤول السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل، اليوم الاثنين: “إن الاتحاد يسعى للحصول على أدلة دامغة على أي تورط إيراني في حـ.ـرب روسيا على أوكرانيا”.

نفـ.ـي إيراني

وفي المقابل، نفت إيران دعمها لروسيا، إذ قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية ناصر كنعاني خلال مؤتمر صحفي أسبوعي: “إنها لم تزود روسيا بطائـ.ـرات مسيرة لاستخدامها في أوكرانيا.

وأكمل: “الأنباء المنشورة عن تزويد إيران روسيا بطائـ.ـرات مسيرة لها أطماع سياسية، وتنشرها مصادر غربية، لم نوفر أسلـ.ـحة لأي طرف من الدولتين المتحـ.ـاربتين”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى