الأخبار

الرئيس أردوغان يبشر بتطور واسع بعلاقة بلاده بدول الخليج وهذا ما قاله ..

أكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان اليوم الاثنين أن بلاده تعمل على تطوير علاقاتها مع كافة دول الخليج العربي.

وكشف أردوغان في تصريحاته التي أدلى بها في مؤتمر صحفي عقده في “مطار أتاتورك” بمدينة إسطنبول قبيل مغادرته البلاد متوجهًا إلى قطر في زيارة رسمية إلى أن العلاقات الثنائية بين بلاده وقطر ستتواصل بزخم أكبر في المرحلة القادمة.

وقال أردوغان بحسب الأناضول “إلى جانب قطر نعمل على تطوير علاقاتنا مع كافة دول الخليج الأخرى”على صعيد آخر رحب أردوغان بالجهود الدبلوماسية الرامية إلى إعادة فتح أبواب الحوار في منطقة الخليج وإزالة سوء الفهم.

وأضافةنؤيد استمرار روابطنا وتضامننا مع جميع دول الخليج من خلال تقوية العلاقات المستقبلية”ولفت أردوغان إلى أن حجم المشاريع التي ينفذها رجال الأعمال الأتراك في قطر يبلغ نحو 15 مليار دولار.

وقال أردوغان في كلمة له خلال زيارته القاعدة العسكرية التركية القطرية المشتركة في العاصمة القطرية الدوحة إن قطر وقفت دائما إلى جانب تركيا في هجمات المضاربة التي تستهدف الاقتصاد التركي.

وأوضح الرئيس أن جميع شعوب الخليج هم إخوة حقيقيون لتركيا بغض النظر عن أصولهم أو مذاهبهم أو معتقداتهم مؤكدًا أن بلاده وقطر توليان أهمية كبيرة لسلام وأمن منطقة الخليج بأسرها.


إقرأ أيضاً : في وقت سابق .. أمير قطر يستقبل الرئيس أردوغان بمراسم رسمية

أمير قطر يستقبل الرئيس أردوغان بمراسم رسمية توجه الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إلى قطر لإجراء محادثات رسميةو استقبل أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، الرئيس أردوغان في الديوان الإماراتي اليوم في مراسم رسمية أقيمت في العاصمة الدوحة .

وجرى حفل الاستقبال في الديوان الأميري، حيث عُزف النشيد الوطني لكلا البلدين ثم استعرض الزعيمان حرس الشرف قبل أن يقدم كل منهما وفد بلاده

وبعد الانتهاء من مراسم الاستقبال الرسمية بدأ اللقاء الثنائي بين أردوغان وأمير قطر ومن المتوقع أن يتم توقيع اتفاقيات مختلفة بين البلدين بعد الاجتماع.

ويرافق أردوغان في الزيارة إلى الدوحة عقيلته أمينة ووزراء التجارة محمد موش والزراعة والغابات بكر باكدميرلي والصحة فخر الدين قوجة

والثقافة والسياحة محمد نوري أرصوي إضافة لرئيس دائرة الاتصال بالرئاسة فخر الدين ألطون ورئيس مؤسسة الصناعات الدفاعية في الرئاسة اسماعيل دمير ومتحدث الرئاسة ابراهيم قالن ورئيس الشؤون الدينية علي أرباش..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى