Uncategorized

شاب عربي طموح يصنع طائرة مسيرة شبيهة بالمسـ.ـيرات الأمريكية ويحصل على الدكتوراه الفخرية من بريطانيا(صور)

أن يبدع ويبتكر شاب عربي يعتبر هذا انجاز على المستوى العالمي, فالإيمان والعـ.ـزيمة والتحدي أقوى من كل الظروف وطريق النجاح والابداع غير محفوف بالورود كما يبدو للبعض.

حيدر الحسيني حبه وشغفه في الطائرات المسيرة جعلت منه مبدع ومبتكر, فما كان منه إلا أن يحول جزء من منزله إلى ورشة صغيرة لصنع هذه الطـ.ـائرات .

فمن هذه الورشة التي تجد بالكاد موطئ قدم فيها، يخرج 200 نوع من الطائرات المسيرة، ليشق الحسيني طريقه في عالم مصنعي هذا النوع من الطائرات. ويشارك في مهرجانات عدة داخل العـ.ـراق وخارجه، ويحصل على عدة شهادات، ومن بينها شهادة الدكتوراه الفخرية من جامعة “ديانا إنتل” البريطانية.

وآخر إبداعات الحسيني طائرة مستوحاة من طائرة استـ.ـطلاع أميركية كانت قد سقـ.ـطت في مدينة السماوة -مركز محافظة المثنى- جنوبي العـ.ـراق عام 2015، حيث استطاع الوصول إليها وأخذ قياساتها وإنجاز طائرة مشابهة لها.

واستغرق العمل على صناعة تلك الطائرة عاما كاملا، غير أن فرحته بإنجازها لم تدم طويلا بسبب عدم منح السلـ.ـطات الأمـ.ـنية رخصة طيران لها إلا بعد مرور 3 سنوات.

يشار إلى أن الحسيني قدم للسلطات العـ.ـراقية عديدا من الطائرات المـ.ـسيرة التي أسهمت إسهاما كبيرا في تأمين مساحات شاسعة من الأراضي الرخوة أمنيا، وكذلك حماية أبراج نقل الطاقة الكهربائية التي تتـ.ـعرض إلى هجـ.ـمات مستمرة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى