Uncategorized

شاهد|| ردة فعل مؤثـ.ـرة لطفل سوري يسمع الأذان لأول مرة بعد إجراء عملية جـ.ـراحية ناجحة في تركيا.. بعد أن كان فاقداً للسمع منذ ولادته..

تداولت مواقع إعلامية تسجيل مصور مؤثر لطفل سوري يسمع لأول مرة بعد أن أجريت له عملية جراحية في تركيا.

|| الفيديو في نهاية المقال ||

وأشارت المواقع التي تداولت التسجيل أن الطفل أجريت له عملية زراعة حلزون في تركيا، بعد أن كان فاقداً للسمع منذ ولاته.

وأظهر التسجيل ردة فعل مثيرة للطفل السوري خلال سماعه للمرة الأولى الأذان، حيث بدأ بالصراخ الشديد بعد أن إزالة ضماد من فوق الأذن.

إلا أن الطفل وعندما سمع صوت الأذان من شخص لم تشير المواقع إلى صلة قرابته بالطفل، توقف عن البكاء بشكل مفـ.ـاجئ ومثير، ولم يصدر أي صوت بعد ذلك.

حيث يكون أول ما يطرق سمع الطفل هذه الكلمات التي فيها تعظيم الله وتكبيره والشهادة له سبحانه بالوحدانية ولنبيه صلى الله عليه وآله وسلم بالرسالة، ولأن الأذان يطرد الشيطـ.ـان.

وباستمرار يُجرى عمليات ناجحة لأطفال سوريين في المشافي التركية، حيث تمكن أطباء أتراك قبل أيام من إنقـ.ـاذ حياة طفلة سورية وزراعة جلد جديد لرأسها.

ذلك بعد أن تعـ.ـرضت الطفلة لحـ.ـادث خطـ.ـر في منزلها بمدينة حلب، تم على إثره نقلها إلى مشفى في ولاية “هاتاي” حيث خضـ.ـعت لـ 9 عمليات جـ.ـراحية خطـ.ـرة تكللت جميعها بالنجاح.

وذكرت مواقع تركية أن الطفلة السورية “عهد حمدو” 14 عاماً، تعـ.ـرضت لتمـ.ـزق شديد في فروة رأسها نتيجة حـ.ـادثة تعـ.ـرضت لها أثناء محاولتها سحب المياه من البئر القريب من منزلها في حلب قبل نحو 6 أشهر.

مشيرة إلى أن الطفلة “عهد” التي أصيـ.ـبت جراء سقـ.ـوطها في بئر الماء تلقت العـ.ـلاج في حلب لمدة 4 أيام وعندما سـ.ـاءت حالتها تم نقلها إلى مستشفى هاتاي للتدريب والبحوث.

وأوضحت أن الطفلة خضـ.ـعت لتسع عمليات جـ.ـراحية خطـ.ـرة لزرع جلد لرأسها من منطقة الفخذ والورك تكللت جميعها بالنجاح.

وقال الطبيب “سيركان كايا” اختصاصي الجـ.ـراحة التجميلية، إن عهد عندما جاءت إلى المستشفى كانت فاقدة فروة رأسها بالكامل وجزءاً من أذنها وتعـ.ـاني من عدة كسور في الجمجمة.

لافتاً إلى أنهم تمكنوا من إنقـ.ـاذها وإجراء العمليات الضرورية لها، موضحاً أنه تم خلال العمل الجراحي تطبيق عمليات زرع الجلد والعـ.ـلاجات الخلوية، ومن الممكن في المستقبل أن تستعيد شعرها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى