السياحة

في زمن قصير .. “باموق قلعة” التركية تجذب اكثر من مليون سائح

زار أكثر من مليون سائح محلي وأجنبي، خلال الشهور الـ3 الماضية، منطقة “باموق قلعة” السياحية الشهيرة في ولاية “دنيزلي” التركية، والمُدرجة على قائمة منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة “يونسكو” للتراث العالمي.

وتحتضن “باموق قلعة” ينابيع متدرجة تعرف بـ”الجنة البيضاء”، إلى جانب مدن أثرية عريقة تجذب أعدادًا كبيرة من السياح من شتى أنحاء العالم في جميع فصول العام، وتشهد اكتظاظًا خاصًا خلال أشهر الصيف.

المنطقة السياحية الشهيرة، استقبلت خلال عام 2017 مليون و524 ألف سائح، وخلال العام الماضي 2 مليون و128 سائح.

وخلال الفترة بين حزيران/ يونيو وآب/ أغسطس 2019 بلغ عدد سياح “باموق قلعة” مليون و100 ألف، ليرتفع العدد إلى مليون و800 ألف، منذ مطلع العام الجاري.

في حديث للأناضول، قال غازي مراد شان، رئيس جمعية مشغلي الفنادق والشركات السياحية في دنيزلي، إن تركيا تشهد خلال العام الجاري موسمًا سياحيًا مثمرًا للغاية.

وأعرب شان عن سعادته حيال الإقبال الكبير من السياح المحليين والأجانب على زيارة “باموق قلعة” في الفترة الأخيرة، حتى باتوا يشكلون طوابير بين الحين والآخر لرؤيتها.

ولفت إلى أن عدد السياح في المنطقة ازداد حاليًا بنسبة 23 في المئة مقارنة بالعام الماضي، وأنهم يهدفون لتحقيق مستوى 3 ملايين حتى نهاية العام.

وتعتبر منطقة “باموق قلعة”، مركزًا سياحيًا وعلاجيًا معًا، بفضل المناظر الطبيعية الخلابة فيها وحوض المياه الساخنة في مدينة “هيرابوليس” الأثرية، والينابيع الحارة المتدرجة المستخدمة للعلاج، فضلًا عن المنشأت السياحية التي تحويها.

وتعرف الينابيع المتدرجة بـ”الجنة البيضاء”، بسبب اللون الأبيض الناجم عن ترسبات الجير، والذي يختلط ببياض الثلوج التي تكسو المنطقة في الشتاء، ليكونا لوحة فريدة يتوجها دخان ينابيع المياه الساخنة، التي تصل درجة حرارتها الى 35 درجة مئوية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى