الأخبار

ضجة في الدول الاسلامية بعد التأكد احتواء ” بسكويت أوريو” الشهير على كحول..اليك التفاصيل

علقت هيئة الغذاء والدواء في السعودية، اليوم الاثنين، على الضجة التي أثيرت حول “بسكويت أوريو” بعد تأكد احتوائه على كحول.

وأكدت الهيئة السعودية إن جميع الأغذية في المملكة حلال ، وذلك رداً على استفسار مواطن سعودي على موقع تويتر بشأن احتواء منتج “أوريو” على كحول من عدمه.

وقالت الهيئة : ” جميع الأغذية في المملكة حلال، ونؤكد لكم حرصنا ومتابعتنا للمنتجات الغذائية في المملكة والتأكد من المواصفات القياسية المعتمدة ” .

بسكويت “أوريو” يحتوي على كحول

وأثارت قضية احتواء منتج شركة “أوريو” على كحول حالة واسعة من الجدل، حيث صرحت الشركة العالمية بأن “حلال منتجها يتوقف على شهادة الحلال في البلد المصنعة له”، وذلك بعد نشر بريد إلكتروني للشركة، يكشف احتواء منتجها على كحول.

وقالت الشركة في بيان لها: “تعتمد شهادة الحلال للمنتج، وفقًا للبلد الذي يصنع بها”، لافتة إلى أن “دولتين لم يخضع الأوريو فيهما لمعايير الحلال”.

وأشارت الشركة إلى أن: “الأوريو لا يخضع لمعايير الحلال في الولايات المتحدة الأمريكية وكندا..لذلك نوصي المستخدمين دائمًا بفحص المكونات والملصق، لضمان ملاءمتها لنظامك الغذائي”.

وكان نشطاء تداولوا أنباء عبارة عن بريد إلكتروني لشركة “أوريو”، يتضمن احتواء منتجها على الكحول، مما يجعل أكله حرامًا في العديد من الديانات، وذلك بعد وجود تعريف في الصفحة الرسمية للشركة، بعدم حلال منتجها خاصة في الديانة الإسلامية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى