الأخبار

“بي كا كا” يـ.ـروع المدنيين.. هجـ.ـمات إرهـ.ـابية على المراكز الصحية والمؤسسات الإغاثية

المنظمات والمؤسسات الإغاثية والطبية غير الحكومية العاملة في محافظة دير الزور السورية عاجزة عن تقديم المساعدات للمدنيين بسبب الضغوط والممارسات الإرهـ.ـابية التي تتعرض لها تلك المؤسسات من قبل منظمة بي كا كا الإرهـ.ـاـ.ـبية.

أصبحت المنظـ.ـمات والمؤسسات الإغاثية والطبية غير الحكومية العاملة في محافظة دير الزور السورية غير قادرة على تقديم المساعدة للمدنيين بسبب الممارسات الإرهـ.ـابية من قبل منظـ.ـمة بي كا كا الإرهـ.ـابية ضـ.ـد تلك المؤسسات.

تحت اسم “وثائق الترخيص” يقوم أعضاء منظمة بي كا كا الإرهـ.ـابية بابتزاز تلك المؤسسات وإيقاف عمل كل مؤسسة لا تدفع المال لهم ،علاوة على ذلك، يتم تنظيم هجـ.ـمات إرهـ.ـابية على المراكز الصحية والأطباء والموظفين المنتسبين للمنظمات الإغـ.ـاثية لإجبـ.ـارهم على ترك المدينة.

وفي سياق متصل أوضح “ي. ز”، الذي يعمل في منظمة غير حكومية بدير الزور،حجم الضـ.ـغوط التي تمارسها منظمة بي كا كا الإرهـ.ـابية ضـ.ـدهم.

وقال “ي.ز” : “تحتاج المنظمات الحصول على ترخيص من منظمة بي كا كا الإرهـ.ـابية حيث يتم تقديم الطلبات إلى “لجنة المنظمات” وتحال الملفات إلى لجنة أمنية في القامشلي”.

وتابع: “ معظم اللجنة الأمنية تابعة لمنظمة بي كا كا الإرهـ.ـابية وتطلب من تلك المؤسسات أموال طائلة للترخيص وكل مؤسسة لا تقبل شروط المنظمة الإرهـ.ـابية يمنعونها من ممارسة نشاطها، وبهذه الإجراءات تتفاقم الظروف المعيشية والإنسانية كل يوم”.

وعلى الصعيد ذاته، أوقفت جمعية “سوسن” للتنمية والرعاية الصحية عمل مستشفى البصيرة العام في ريف دير الزور الشرقي بعد هجـ.ـمات إرهـ.ـابية نفـ.ـذها أعضاء “بي كا كا” الإرهـ.ـابية داخل المستشفى.

وقام أعضاء منظمة “بي كا كا” الإرهابية بتهديد الأطباء والموظفين بطـ.ـردهم وقتـ.ـلهم إذا لم يقوموا بتوظيف أعضاء من منظمة بي كا كا الإرهـ.ـابية في مستشفى البصيرة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى