close
ألمانيا

ألمانيا تزف بشري سارة بشأن انتهاء موجة كـ.ـورونا الثالثة واقتصادها يبدأ استعادة قوته ..إليك أهم التفـ.ـاصيل

أعلنت السلطات الألمانية، خفض مستوى خطـ.ـورة انتـ.ـشار فيـ.ـروس كـ.ـورونا، من “مرتفع جدا” إلى “مرتفع”، ما يعكس تجاوز البلاد المـ.ـوجة الثـ.ـالثة من الوباء

وحسب وكالة “رويترز” للأنباء، يأتي ذلك للمرة الأولى منذ بداية عام 2021، وسط تراجع حـ.ـالات الإصـ.ـابة بفيـ.ـروس كـ.ـورونا في البلاد

وقال وزير الصحة الألماني، ينس شبان، إن تفعيل حمـ.ـلة التطـ.ـعيم في البلاد، وتوسـ.ـيع نطـ.ـاق فحـ.ـوصات كـ.ـورونا، والقيـ.ـود المفـ.ـروضة بسبـ.ـبه، ساعدت كلها في تجـ.ـاوز المـ.ـوجة الثـ.ـالثة من تفـ.ـشي العـ.ـدوى، الأمر الذي مكن السـ.ـلطات من “إعادة تقييم الوضع”

وأوضح شبان أن هدفه كان يكمن في تجـ.ـنب إعادة فرض القـ.ـيود على المستوى الوطني، والتي يتم رفـ.ـعها بشكل مطـ.ـرد

لكنه شـ.ـدد على أن “الوبـ.ـاء لم ينـ.ـته بعد”، مضيفا: “الأمـ.ـور يمكن أن تتـ.ـغير بسرعة، وهناك أمثلة كثيرة جدا عبر العالم على إمكانية أن تتخذ الأمور مسـ.ـارا سـ.ـيئا”

اقتصاد ألمانيا يبدأ استعادة قوته

قال وزير الاقتصاد الألماني بيتر ألتماير اليوم الثلاثاء، إن أكبر اقتصاد في أوروبا من المتوقع أن ينمو ما بين 3.4% و3.7% هذا العام، وأن يستعيد قوته السابقة على الجائحة بحلول نهاية العام

وقال ألتماير: في المجمل، سيستعيد الاقتصاد الألماني قوته التي كان عليها قبل الجائحة بحلول نهاية هذا العام. ذلك سبب للتفاؤل.

وأضاف: نتوقع أن ينمو الاقتصاد الألماني ما بين 3.4 و3.7% هذا العام ونتوقع أن ينمو 4% العام القادم.

وسئل ألتماير عما إذا كان قلقا من أن زيادة في أسعار المستهلكين الألمان قد تستمر، فقال إنه يراقب هذا التطور في التضخم عن كثب شديد لكنه لا يمكنه حتى الآن أن يصدر حكما بشأنه

8 تغييرات وقوانين في ألمانيا ستطبق خلال شهر حزيران/ يونيو 2021 الجاري … إليك التفـ.ـاصـ.ـيل

1– قواعد السفر إلى ألمانيا

تغييرات جديدة على قواعد السفر إلى ألمانيا في شهر حزيران/ يونيو 2021.

يجب فقط على الركاب الذين يسافرون بالطائرة إلى ألمانيا تقديم نتيجة سلبية لاختبار كـ.ـورونا أو وثيقة تثبت تلقيهم اللقـ.ـاح أو تعافيهم من الفيروس قبل الصعود إلى الطائرة.

ينطبق شرط تقديم الشهادات الصحية على جميع الأشخاص الذين يسافرون بالطائرة إلى ألمانيا، بغض النظر عن البلد الذي يسافرون منه.

وفقاً للسلطات الألمانية، عند الدخول بالسيارة أو الحافلة أو القطار، ليس من الضروري تقديم أي مستندات تتعلق بفيروس كـ.ـورونا، فقط تلك الضرورية للغاية لعبور الحدود.

من الجدير بالذكر أن هذه الشروط تنطبق طالما أن السلطات الصحية الألمانية لا تعتبر البلد الذي يسافر منه الأشخاص منطقة تهديد وبائي.

2- إلغاء نظام أولويات تطـ.ـعيم كـ.ـورونا في ألمانيا
اعتبارًا من 7 حزيران/ يونيو، سيتم رفع أولويات التطـ.ـعيم في ألمانيا وسيبدأ تطـ.ـعيم الأطفال. هذا يعني أن جميع البالغين الراغبين، وكذلك الأطفال الذين تزيد أعمارهم عن 12 عامًا، بموافقة الوالدين، سيتمكنون من الحصول على لقـ.ـاح كـ.ـورونا.

حالياً، تقدم معظم الولايات الألمانية زيارات إلى مراكز التطـ.ـعيم للأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 60 عامًا، والأشخاص المعرضين بشكل خاص للإصابة بالعدوى بسبب عملهم، والأشخاص المصابين بأمراض مزمنة.

على الرغم من أنه من الممكن نظريًا الحصول على التطـ.ـعيم لدى طبيب عام في معظم الولايات الألمانية، إلا أنه من الصعب تحديد موعد.

3- بداية العـ.ـطل المدرسية
بالنسبة لملايين الطلاب، يقترب “العام الدراسي الثاني لفيروس كـ.ـورونا” من نهايته. سيكون الأطفال والشباب من ولايتي مكلنبورغ فوربومرن وشليزفيغ هولشتاين الساحليتين أول من يبدأ إجازتهم الصيفية، اعتباراً في 18 حزيران/ يونيو.

ستبدأ العطلات المدرسية في ولاية بافاريا في 30 تموز/ يوليو. وبالتالي، ستكون عطلة نهاية الأسبوع من 31 تموز/ يوليو حتى 1 آب/ أغسطس هي عطلة نهاية الأسبوع الوحيدة في ألمانيا حيث سيكون جميع الطلاب في إجازة في نفس الوقت.

4- جوازات سفر كـ.ـورونا الرقمية
وفقًا لوزير الصحة الألماني ينس شبان، ستتوفر جوازات السفر الصحية الرقمية في جميع أنحاء ألمانيا بحلول نهاية حزيران/ يونيو.

وسيتوفر ما يسمى بـ “CovPass” (جواز سفر كوفيد) في تطبيق منفصل بالإضافة إلى ميزة جديدة في تطبيق “Coronavirus Warning” (التحذير من كـ.ـورونا) الموجود بالفعل.

لا يصادق جواز السفر الرقمي على تطـ.ـعيمات كـ.ـورونا فحسب، بل على نتيجة اختبار كـ.ـورونا السلبية أو إثبات التعافي من الفيروس. كما ستظل الورقة التقليدية “الكتاب الأصفر” للتحصين متاحة، بحسب إعلان صادر عن وزارة الصحة الاتحادية.

5- تغييران مهمان من “دويتشه بان”
أعلنت شركة السكك الحديدية الألمانية “دويتشه بان” أنها ستدخل تغييرين مهمين اعتبارًا من حزيران/ يونيو من هذا العام 2021: لأول مرة، سيكون التعويض عن تأخير القطارات متاحًا عبر الإنترنت.

سيستغرق الإجراء حوالي خمس دقائق ويتم تنفيذه من تطبيق الهاتف المحمول “DB”.

التغيير الآخر هو إدخال نوع جديد من القطارات السريعة – XXL-ICE. مع 919 مقعدًا و 13 عربة، سيكون أكبر قطار في الأسطول الألماني. وسيعمل القطار الجديد على الطريق بين هامبورغ وكولونيا وشتوتغارت وميونيخ.

6- ستدخل قواعد حقوق التأليف والنشر الجديدة حيز التنفيذ
اعتبارًا من حزيران/ يونيو 2021، ستبدأ ألمانيا في تنفيذ توجيه الاتحاد الأوروبي على التغييرات لحقوق الطبع والنشر لعام 2019.

وقد أثارت موافقة البرلمان الأوروبي على هذه القوانين قبل عامين موجة من الاحتجاجات.

يهدف القانون الجديد إلى زيادة حماية المحتوى المحمي بحقوق الطبع والنشر على الإنترنت وتمكين المؤلفين والصحفيين والناشرين من الحصول على تعويض عن توزيع موادهم عبر الإنترنت.

يجب على المنصات الكبيرة على الإنترنت مثل Facebook و Youtube و Google توقيع تراخيص مع مالكي المحتوى لتتمكن من توزيعها. وسيلزم القـ.ـانون المنصات عبر الإنترنت للتحقق من المحتوى الذي ينشره المستخدمون وإزالة تلك التي تنتهك حقوق النشر. اللوائح الجديدة ستدخل حيز التنفيذ في 7 حزيران/ يونيو ولكن ما يسمى المرحلة الانتقالية.

7- عمليات تغيير الجـ.ـنس عند الأطـ.ـفال
لن يتمكن آباء الأطفال ثنـ.ـائيي الجـ.ـنس من إجراء جـ.ـراحة تغـ.ـيير الجـ.ـنس لأطـ.ـفالهم. يحظر القانون، الذي سيدخل حيز التنفيذ في بداية حزيران/ يونيو، العمليات الجراحية التي تهدف إلى تعـ.ـديل المظـ.ـهر الجـ.ـسدي للطـ.ـفل مع الخـ.ـصائص الجـ.ـنسية للذكـ.ـور أو الإناث.

تم إدخال القواعد الجديدة للسـ.ـماح للأطفـ.ـال بأن يقـ.ـرروا بأنفـ.ـسهم في وقت لاحق أي نوع من الجنـ.ـس يتعرفون عليه أكثر.

يُسـ.ـمح بالاستثناءات فقط إذا كان لا يمكن تأجيل العمـ.ـلية الجراحية لأسباب طبية وتمت الموافقة عليه من قبل لجنة متعددة التخصصات. تشير التقديرات إلى أن حوالي 160 ألف شخص في ألمانيا يتـ.ـأثرون بمسألة الغـ.ـموض الجـ.ـنساني.

8- ستكون الشركات قادرة على قبول المزيد من المتدربين
بشرى سارة لجميع المتدربين. اعتباراً من 1 حزيران/ يونيو، ستتمكن الشركات في ألمانيا من قبول المزيد من المتدربين، بغض النظر عن مشاكلهم المتعلقة بأزمة فيروس كـ.ـورونا.

سيتمكنون من الحصول على ما يصل إلى 6000 يورو لكل مكان تدريب، وهو ضعف ما كان عليه من قبل. ستتمكن الشركات التي توظف ما يصل إلى 499 موظفاً من التقدم للحصول على تمويل. حتى الآن، كان الحد الأقصى هو 249 موظفاً.

المصدر / أبواب : أول جريدة عربية في ألمانيا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى