الأخبار

تصريـ.ـحات لمحمود عباس تثير جنـ.ـون ألمانيا وإسرائـ.ـيل معاً .. التفاصيل في أول تعليق

أثار رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس غضـ.ـب الإسرائـ.ـيليين والألمان، الثلاثاء، عندما قال خلال مؤتمر صحفي مشترك مع المستشار أولاف شولتس في برلين، إن إسرائـ.ـيل ارتكـ.ـبت “50 محـ.ـرقة” بحق الفلسطينيين.

تصريـ.ـحات لمحمود عباس
ووصف رئيس الوزراء الإسرائـ.ـيلي يائير لابيد في تغريدة على تويتر تصريـ.ـحات عباس بأنها “مهـ.ـزلة أخلاقية” و”تشويه رهيـ.ـب”.

وأضاف أن كلام عباس حول “50 محـ.ـرقة” أثناء تواجده على الأراضي الألمانية “ليس فقط مهـ.ـزلة أخـ.ـلاقية ولكن أيضاً تشويه رهيب.. التاريخ لن يغفر له”.

وأفيد أيضاً بأن العديد من رؤساء الاحـ.ـزاب الإسرائـ.ـيلية هاجـ.ـموا “تصـ.ـريحات الرئيس عباس في المانيا، وقال الوزير الاسرائـ.ـيلي أفيغدور ليبرمان “إنه منكر للمحـ.ـرقة وعدو قوي لدولة إسرائـ.ـيل.. وأنا أطالب رئيس الوزراء ووزير الجـ.ـيش بالتوقف عن منحه الشرعية والالتقاء به والتحدث معه”.

وكان الرئيس الفلسطيني محمود عباس اتهم إسرائـ.ـيل، مساء يوم الثلاثاء، خلال زيارته للعاصمة الألمانية برلين بارتـ.ـكاب “محرقة” بحق الفلسطينيين.

وقال عباس خلال لقاء المستشار الألماني أولاف شولتس، إن إسرائـ.ـيل ارتكبت منذ عام 1947 حتى اليوم 50 مجـ.ـزرة في 50 موقعاً فلسطينياً”، مضيفاً تعليقاً على ما سلف قوله، “50 مجـ.ـزرة 50 هولوكوست”.

المستشار الألماني أولاف شولتس بدوره رفض “بعبارات واضحة اتهام الرئيس الفلسطيني محمود عباس لإسرائـ.ـيل بارتكـ.ـاب (محـ.ـرقة هولـ.ـوكوست) بحق الفلسطينيين”.

وقال شولتس في بيان صحفي “بالنسبة لنا نحن الألمان على وجه الخصوص، فإن إضفاء أي طابع نسبي على الهولـ.ـوكوست أمر لا يطاق وغير مقبول”.

وكان المستشار الألماني فد اعتراض خلال المؤتمر الصحفي على استخدام عباس مصطلح “الفصل العنـ.ـصري” لوصف السياسة الإسرائـ.ـيلية تجاه الفلسطينيين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى