close
الأخبار

القبـ.ـض عـ.ـلى عـ.ـصابة الكتـ.ـرونية يتزعـ.ـمها شخـ.ـص سوري حصلت على مبـ.ـالغ مالية كبيرة ( فيديو)

ضبـ.ـطت فرق الدرك مبـ.ـالغ مالية لعملات أجنبية تساوي 26 مليون ليرة تركية مـ.ـن عـ.ـصـ.ـابة قـ.ـرصنة الكترونية في عدة ولايات يتزعـ.ـمها شخص سوري الجنسية .

وبحسب ما ترجمه “تركيا واحة العرب” أن العصـ.ـابة تتـ.ـكون من 13 شخـ.ـص بينهم سـ.ـوريي الهوية حيث قاموا بتهـ.ـكير موقع بيع إلكتروني.

بـ.ـدأت العصـ.ـابة بانشـ.ـاء آلاف الأعـ.ـضاء الوهـ.ـميين في موقع الفوركس الالكتروني وبدأوا أوامر الشراء والمبيعات والغاء المعاملات الفورية وذلك عن طريق الاعـ.ـضاء الوهـ.ـميين.

ودخل بعضهم الى نظام الشركة سـ.ـرا وقـ.ـاموا باللـ.ـعب بالاسعار من خلاله وبذلك حصـ.ـلوا على مبـ.ـالغ خيـ.ـالية من الشركة.

فقد حقـ.ـقت هذه العصـ.ـابة على ما يقارب 800 الف دولارا خلال ثلاث دقائق فقط عن طريق هذه العمـ.ـلية.

تم تثبيت 19 عنوان من قبل فرق الدرك في بورصة واسطنبول وغازي عنتاب وبورصة وشانلي اورفا وتم القبـ.ـض على رئـ.ـيس العصـ.ـابة وهو سوري الجنسية و12 من رجـ.ـاله.

تم نقلهم جميعا ومن بينهم سوريي الجنسية الى المحـ.ـكمة بعد القيام بالاجـ.ـراءات الأمـ.ـنية اللازمة من قبل فرق الدرك.

شاهخد الفيديو

ترجمة وتحرير “تركيا واحة العرب”

…………………………

مواطن سوري يشـ.ـهر السكـ.ـين بوجـ.ـه الشرطة التركية في هذه الولاية

قـ.ـام احد المواطنين السوريين بإشـ.ـهار سكـ.ـين بوجـ.ـه فرقة الشـ.ـرطة التركية التي طلبت منه هويته في ولاية هاتاي.

وبحسب ما ترجمه “تركيا واحة العرب” أن الحـ.ـادثة وقـ.ـعت في شارع “أولو جامي” التابع لحي الشاي حيث كانت فرق الشرطة تقوم بعملها.

طلبت فرقة الشرطة من احد المواطنين المارين الهوية لأنه لم يكن يرتدي الكمامة ولكنه رفـ.ـض وقام بسحـ.ـب السكين على الفرقة وهـ.ـاجم شـ.ـرطي.

وتبين أن المهـ.ـاجم سوري الجنسية و بمساعدة من المواطنين تم القبـ.ـض عليه و احـ.ـالته إلى مركز الشرطة ومصـ.ـادرة السـ.ـكين .

ترجمة وتحرير “تركيا واحة العرب”

…………………………….

الاتحاد الأوروبي يزف بشرى سارة لحاملي بطاقة الهلال الاحمر في تركيا

مدد الاتحاد الأوروبي برنامجي المساعدة الإنسانية اللذين ينفذهما لدعم اللاجئين في تركيا حتى مطلع 2022 .

جاء ذلك حسب بيان رسمي صادر عن المفوضية الأوروبية أمس الأربعاء حول البرنامجين اللذين يهدفان لتعليم وتلبية كافة الاحتياجات الأساسية للاجئين في تركيا .

وأفادت المفوضية الأوروبية” بأن بطاقات الهلال الأحمر التركي الموزعة ضمن إطار برنامج المساعدة على الانسجام الاجتماعي للاجئين في تركيا، وبرنامج المساعدة المشروطة والتي تهدف إلى استمرار أطفال اللاجئين بالتعليم، سيتواصل دعمهما حتى الأشهر الأولى من عام 2022 .

وأوضحت أن البرنامجين اللذين وفرا مساعدات نقدية شهرية حوالي 1.8 مليون لاجئ يقيم في تركيا. وأسهما في تعليم حوالي 700 طفل، سيمولان من قبل الميزانية التي خصصها الاتحاد الأوروبي.

وقالت بأن تركيا تستضيف على أراضيها حوالي أربعة ملايين لاجئ، 70% من بينهم نساء وأطفال.

فيما قرر الجانبان صرف مخصصات الصندوق على المشاريع التي سيتم تطويرها لتغطية كافة احتياجات الصحة والتعليم والبنى التحتية والغذاء والاحتياجات الأخرى للسوريين المقيمين في تركيا.

و تعهد الاتحاد الاوروبي في اجتماعه مع ممثلين اتراك بتقديم دعم مالي كبير للاجئين السوريين في تركيا تقدر بملايين اليوروهات .

وبحسب ماترجمه “تركيا واحة العرب ” تم عقد مؤتمر صحفي في مبنى الوفود من أجل استكمال العملية التعاقدية للجزء الأخير البالغ 780 مليون يورو من حزمة 6 مليارات يورو التي تم الالتزام بها في مارس 2016.

وصرح نائب وزير الأسرة والعمل والخدمات الاجتماعية “عدنان إرتيم ” الذي حضر الاجتماع عبر الإنترنت ، أنه سيتم توفير 245 مليون من الأموال لتحسين الظروف المعيشية للاجئين في شكل منحة دعم مباشرة في نطاق برنامج المساعدة المالية “صوي ” ( كرت الهلال الأحمر ).

و قال “إرتيم: “سيتم استخدام صندوق آخر بقيمة 20 مليون يورو في المشروع لزيادة وصول المواطنين الأتراك الفقراء و الخاضعين للحماية المؤقت والدولية إلى الخدمات الاجتماعية .

وفي سياق متصل سيتم تقديم 210 مليون يورو من اجل مشروع الصحة للاجئين السوريين بإشراف وزارة الصحة التركية .

و قدم نائب وزير الصحة صباح الدين أيدين معلومات عن الخدمات المقدمة في مجال الصحة للشعب السوري تحت الحماية المؤقتة.

وأضاف : تم تقديم 77 مليون 34 ألف 771 خدمة للمرضى الخارجيين في نطاق الخدمات الصحية ، 2 مليون 663 ألف 927 شخصًا تلقوا علاجًا داخليًا ، تم إجراء 2 مليون 250 ألف 511 عملية جراحية ، 615 ألف 713 ولادة .

وأشار إلى انه تم تطبيق تقويم التطعيم الوطني الخاص بنا على ضيوفنا المحميين وتم تطعيم أطفالهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى