close
Uncategorized

أعشاب تحسين وظائف الغدة الدرقية أفضل ١٠ لم يخبرك بها أحد من قبل

تحسين وظائف الغدة الدرقية أمر مهم جدا من أجل الحفاظ على صحتك حيث يعاني العديد من الأشخاص حول العالم من مشاكل الغدة الدرقية و التي تنقسم إلىفرط نشاط الغدة الدرقية أو خمول الغدة الدرقية أو تضخم الغدة الدرقية. و تقع هذه الغدة صغيرة الحجم أسفل الرقبة و تلعب دور هام في تنظيم عملية التمثيل الغذائي في الجسم، لذلك فإن تعرض هذه الغدة لأي خلل قد يؤثر بالسلب على عملية التمثيل الغذائي و العديد من وظائف الجسم.

ما هي الأعراض التي تشير إلى خلل الغدة الدرقية

نظراً لأن أعراض خلل الغدة الدرقية قد تعكس العديد من الحالات الطبية الأخرى، يتم تشخيص خلل الغدة الدرقية بشكل خاطئ في كثير من الأحيان. لذلك من المهم إجراء إختبار الغدة الدرقية إذا كنت تواجه هذه المشاكل و الأعراض بشكل منتظم. يساعد التشخيص المبكر لخلل الغدة الدرقية في تجنب الآثار الجانبية لخلل الغدة الدرقية على المدى البعيد.

و بالرغم من ذلك، فإن هناك بعض العلامات و الأعراض التي لا يجب أن تتجاهلها و هي التغيرات المفاجئة في الوزن، التعب الشديد، الشعور بآلام المفاصل و العضلات، بعض التغيرات التي تحدث للشعر و الجلد مثل التساقط الشديد في الشعر أو الجفاف الشديد للجلد ، التقلبات المزاجية الشديدة، إنخفاض الرغبة الجنسية، مشاكل الجهاز الهضمي.

إذا إستمرت هذه الأعراض لفترات طويلة دون الإهتمام به أو العلاج، فقد تصبح أكثر حدة و قد تتعرض لضرر دائم في الغدة الدرقية. و لكن يمكنك تجنب ذلك عن طريق إتخاذ بعض الخطوات الصحيحة للعلاج بما في ذلك بعض الأعشاب التي تدعم صحة الغدة الدرقية .

أعشاب تساعد في تحسين وظائف الغدة الدرقية

تعتبر الأعشاب أحد الخيارات الطبيعية الرائعة لتعزيز الصحة العامة، حيث تحتوي على الفيتامينات و المعادن الأساسية التي قد تكون غير موجودة في نظامك الغذائي. و لا داعي للقلق بشأن هذه الأعشاب، حيث أنها طبيعية و لا يوجد لها أي آثار جانبية. و فيما يلي بعض الأعشاب الطبيعية التي يمكن الإعتماد عليها لدعم صحة الغدة الدرقية .

1- الأشواجاندا لتحسين وظائف الغدة الدرقية

تم إستخدام هذه العشبة منذ آلاف السنين كما أنها تحظى بشعبية كبيرة خاصة في الطب الهندي القديم. و تشير أحدى الدراسات التي أجريت على الأشواجاندا في عام 2018 أن لها تأثير إيجابي على وظائف الغدة الدرقية ، حيث أنها تساعد في المحافظة على مستوى هرمون الغدة الدرقية في المستوى الطبيعي خاصة لدى المرضى المصابين بقصور الغدة الدرقية .

2- عشبة الإشينيسيا لتحسين وظائف الغدة الدرقية

تساعد هذه العشبة بشكل فعال على تقوية الجهاز المناعي في الجسم، و هي تعتبر مفيدة للغاية للأشخاص الذين يعانون من فرط نشاط الغدة الدرقية. و تؤكد العديد من الدراسات التي أجريت على عشبة الإشينيسيا أن تناولها بإنتظام يساعد في التغلب على إرتفاع مستويات هرمون الغدة الدرقية و بالتالي يقلل من ظهور الأعراض المرتبطة بهذه الحالة.

3- تحسين وظائف الغدة الدرقية بعشبة باكوبا مونييري

أحد الأعشاب الأخرى شائعة الإستخدام في الطب الهندي القديم هي باكوبا مونييري، و التي تؤثر على خلل الغدة الدرقية سواء القصور أو فرط نشاط الغدة. و يزداد تأثير و فعالية هذه العشبة عند تناولها مع الأشواجاندا و الشاي الأخضر و الحليب. و تشير الأبحاث التي أجريت على الفئران إلى أن عشبة باكوبا مونييري قد زادت من مستويات هرمون الغدة الدرقية، مما يشير إلى أنها يمكن أن تعالج قصور الغدة الدرقية.

4- الزنجبيل لتحسين وظائف الغدة الدرقية

بالرغم من أن الزنجبيل يعتبر نوع من أنواع التوابل و ليس عشب ، إلا أنه تم إستخدامه في طب الأعشاب لعدة قرون. الزنجبيل له خصائص مضادة للإلتهابات، و الذي يساعد على التخلص من الإلتهابات المزمنة و التي قد تكون سبب رئيسي في إضطرابات الغدة الدرقية. كما يحتوي الزنجبيل على كل من المغنيسيوم و البوتاسيوم و المنجنيز و مركب الجينجيرول المضاد للأكسدة.

5- تحسين وظائف الغدة الدرقية يالريحان

و الذي يعرف أيضاً بإسم تولسي، و الذي كان أحد الأعشاب المقدسة من قبل الملوك الهنود. و أثبتت العديد من الدراسات الحديثة أن الريحان المقدس فعال للغاية في التخلص من إضطرابات الغدة الدرقية، كما أنه يساعد أيضاً في التخلص من الإجهاد التأكسدي في الجسم بفضل مضادات الأكسدة الموجودة به مما يقلل من فرص الإصابة بإضطرابات الغدة الدرقية.

6- الجوز الأسود لتحسين وظائف الغدة الدرقية

يستخدم العديد من المعالجين بالأعشاب الجوز الأسود لعلاج كل من تضخم الغدة الدرقية و أيضاً قصور الغدة الدرقية. و يحتوي الجوز الأسود على معادن أساسية مثل اليود و المنجنيز و التي تلعب دوراً هاماً في تعزيز وظائف الغدة الدرقية.

7- عشبة المليسة

تساعد هذه العشبة على النوم الهادئ المريح و تهدئ الجسم و تساعد على التخلص من التوتر و القلق. و تشير بعض الأبحاث إلى أن عشبة المليسة ” أو بلسم الليمون ” قد تكون مفيدة للأشخاص الذين يعانون من فرط نشاط الغدة الدرقية، حيث تمنع الهرمون من الإرتباط بمستقبلات الغدة الدرقية، و هذا يساعد على تحسين الأعراض و التخلص منها.

8- الجينسينج

تساعد هذه العشبة الأشخاص الذين يعانون من فرط نشاط الغدة الدرقية أو حتى الذين يعانون من قصور الغدة الدرقية. و تساعد عشبة الجينسينج السيبيري في علاج قصور الغدة الدرقية من خلال تنظيم مستويات الهرمونات و هذا يساعد على علاج قصور الغدة الدرقية بشكل فعال.

تساعد هذه الأعشاب على علاج خلل وظائف الغدة الدرقية ، سواء قصور الغدة أو حتى فرط نشاطها. و تعمل هذه الأعشاب عن طريق تنظيم مستويات هرمون الغدة الدرقية مما يقلل من الأعراض المرتبطة بخلل وظائف الغدة الدرقية. تناول هذه الأعشاب بإنتظام، حيث أنها ليس لها أي أعراض جانبية لتناولها و لكن لا تفرط في تناولها ، يكفي تناول كوب أو إثنين من أي من هذه الأعشاب او تناول مكملات هذه الأعشاب و الذي يتم تحت إشراف الطبيب .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى