close
منوعات

15 طريقة بسيطة لخسارة الوزن في أسبوعين .. اليكم التفاصيل في اول رابط 👇🏻👇🏻👇🏻

هل هناك طرق أخرى لخسارة الوزن إلى جانب الحمية وممارسة التمارين؟ ما الذي يمنعك من الوصول للجسم الذي تحلم به؟ فقدان الوزن لا يقترن دائمًا بالحميات الغذائية الصارمة والتدريبات الرياضيّة المُرهقة!

فهناك الكثير من الحيل التي يمكن أن تساعدك على فقدان القليل من الوزن الزائد في غضون أسبوعين فقط. سنشاركك في هذا الفيديو بـ 15 نصيحة يمكن أن تساعدك في التخلص من الزيادة في دهون البطن.

الطوابع الزمنيّة:

تجنب المشروبات السكرية. 1:01
اشرب الشاي الأخضر. 1:28
أخف الأطعمة غير الصحيّة. 1:47
نظّف الأسنان بالفرشاة أكثر. 2:20
اضحك أكثر! 2:57
اشرب المزيد من الماء. 3:36
اتبع قاعدة الدقيقتين ونصف. 4:15
كل كثيرًا كميات قليلة. 4:57
إلغِ الضوء الأزرق الساطع من شاشات العرض الإلكترونية. 5:36
توقف عن حساب السعرات الحراريّة. 6:20
دع الهواء البارد يدخل إلى غرفتك. 6:58
دعك من النوم نهارًا. 7:37
تعمّد كسر حميتك الغذائيّة مرّة كلّ أسبوع. 8:20
تخلص من التوتر. 8:52
احصل على قسط كافٍ من النوم. 9:20

الملخص:
-عندما تتوق إلى بعض الحلويات فإنك تميل غالبًا إلى شرب علبة من المشروبات الغازيّة أو بعضًا من عصير الفاكهة. ولكن إن كنت مصممًا على خسارة الوزن فيجب لإدمان السكر هذا أن يتوقف.

-وفقاً للطبيبة مارغريت ويستيرتيرب بلانتينجا من جامعة ماستريخت، قد يساعد شرب الشاي الأخضر نظرًا لاحتوائه على كمية كبيرة من مضادات الأكسدة المُسماة بالكاتيشين والتي تُعزز من قدرته على حرق الدهون.

-تشير دراسة أجراها علماء في جامعة ولاية أوهايو، أن اشتهاءك للأطعمة غير الصحيّة يزداد عندما تكون في متناول يديك.

-لا تقتصر فائدة تنظيف الأسنان بالفرشاة على تنظيف الأسنان فقط، بل قد تساعدك أيضًا على خسارة الوزن الزائد إذا قمت بذلك في خلال اليوم.

-يستهلك الضحك الكمية ذاتها من الطاقة التي يستهلكها المشي وذلك لأنه يتضمن مشاركة مختلف العضلات ولا سيما عضلات البطن.
-إن ممارسة التمرين الشاق لمدة خمس إلى ثلاثين ثانية أثناء ممارسة التمارين (الإسراع أثناء قيادة الدراجة أو أثناء الركض على آلة الجري) مع أخذ استراحة لأربعة دقائق قد تؤدي إلى زيادة عملية الأيض مما سيساعدك على حرق مائتي سعرة حرارية إضافية.

-عند تناولك الطعام بشكل متكرر فأنت تتيح لجسمك معرفة أنه ليست هناك حاجة لتراكم الدهون، فعند تجاوزنا لتناول إحدى الوجبات، نرسل إشارة مُعاكسة لذلك- ونميل لتناول المزيد من الطعام.

-أظهرت دراسة أجراها علماء من قسم الأنثروبولوجيا الفيزيولوجية بجامعة كيوشو أن الضوء الساطع يشوش الدماغ وبالتالي يتوقف عن إنتاج الميلاتونين.

ترتبط عملية الأيض لدينا بأنماط نومنا ومقداره وجودته. اضبط درجات الضوء المنبعثة من شاشتك وستلاحظ التحسن على نومك.

-يوصي خبراء التغذية بالتوقف عن التركيز على السعرات الحراريّة وإيلاء المزيد من الاهتمام لجودة المنتجات التي تتناولها نظرًا لانعدام تساوي جميع السعرات الحرارية.

-تشير الأبحاث التي أجراها المعهد الوطني للسكري وأمراض الجهاز الهضمي والكلى والمعهد الوطنية للصحة إلى أن انخفاض درجات الحرارة في الغرفة يؤثر على الدهون البنيّة (طبقة دهنيّة تحمي الجسم من التجمد). مما ينتج عنه انقسام للدهون البيضاء وحرق الطاقة الكيميائية لإنتاج الحرارة.

يثبت العلم أن الناس يحرقون سعرات حراريّة أقل عند النوم نهارًا ويصبحون أكثر نشاطًا ليلًا.

-أشارت دراسة أجرتها جامعة أوهايو إلى أن التوتر يُبطئ عملية الأيض [توتر] وعلاوة على ذلك، عند شعورنا بالتوتر نميل لتناول المزيد من الأطعمة الدهنية والحلوة والمالحة.

-يساهم النوم الصحي لثماني ساعات (من العاشرة مساءً أو الحادية عشر مساءً إلى السادسة أو السابعة صباحًا) في تحقيق عملية أيض مثالية. كما أنه قد يساعدك في التخلص من دهون البطن الزائدة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى