الأخبار

يعتبرالأسد منتصرا “الراعي” يحذر اللاجـ.ـئين السوريين من حـ.ـرب ثانية .. التفاصيل في الرابط 👇👇👇

حذّر البطريرك الماروني “مار بشارة بطرس الراعي” اللاجـ.ـئين السوريين في لبنان من حـ.ـرب ثانية سوف تواجههم إذا لم يعودوا إلى بلدهم.

وقال “الراعي” مخاطبا اللاجـ.ـئين السوريين في لقاء إعلامي مساء أمس الأحد: “فرضت عليكم الحـ.ـرب الأولى، وإن لم تعودوا إلى منازلكم فأنتم تفرضون على أنفسكم الحـ.ـرب الثانية”.

وشدد “الراعي” في لقائه المتلفز على ضرورة رحـ.ـيل اللاجـ.ـئين السوريين، قائلا: “لا يمكنكم البقاء على حساب لبنان”.

ورد عدم رغبة اللاجـ.ـئين السوريين في لبنان بالعودة لوطنهم لـ”كي لايعترفوا بانتهاء الحـ.ـرب وانتصـ.ـار بشار الأسد”، وواصفا إياه بـ”المنتصر”.

ويعتبر تصريح البطريك “الراعي” أول تصريح من نوعه يصدر عن مرجع ديني بهذه “الحدية” ضـ.ـد وجود اللاجـ.ـئين السوريين في لبنان، ويأتي

متناغما ومتزامنا مع الهجـ.ـمة التي يشـ.ـنها ساسة الصف الأول في لبنان ضـ.ـد اللاجـ.ـئين والإصـ.ـرار على تنفيذ خطة لعودتهم بغض النظر عن الموقف الدولي الرافض والمحذر من هذه العودة.

وكان “الراعي” قد قال في تصريحات سابقة إن اللاجـ.ـئين السوريين في لبنان يعيشون أفضل من اللبنانيين أنفسهم، الذين ما زالوا يزدادون فقراً

زاعما أن “السوريون لديهم وظائف، ويقومون بأعمال تجارية، ولا يتعيّن عليهم دفع الضرائب، وفي الوقت ذاته يتلقّون المساعدة من المنظمات الدولية كلّ شهر”.

يذكر أن لبنان يضم قرابة مليون ونصف لاجـ.ـئ بحسب تصريحات حكومية، وقرابة 926 ألف لاجئ سوري بحسب قيود المفوضية العليا لشؤون اللاجـ.ـئين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى