الأخبار

روسيا تكشف تفاصيل القصـ.ـف الإسرائـ.ـيلي على مركز البحوث .. التفاصيل في أول تعليق

أعلنت روسيا، مساء أمس الجمعة، أن قـ.ـواتها المتمركزة في سوريا وقـ.ـوات النظـ.ـام السوري أسقـ.ـطت صـ.ـواريخ وقنـ.ـابل إسرائـ.ـيلية أطلقت باتجاه “مركز البحوث” في مدينة مصياف وسط سوريا.

روسيا تعلن تفاصيل القصـ.ـف الإسرائـ.ـيلي
ونقلت وكالة “تاس” عن ضابط روسي قوله إن “قـ.ـوات النظـ.ـام السوري التي استخدمت أسلـ.ـحة روسية الصنع مضـ.ـادة للطـ.ـائرات أسقـ.ـطت صـ.ـاروخين وسبع قنـ.ـابل موجهة”.

وأوضح أن الهجـ.ـوم وقع في ساعة متـ.ـأخرة من مساء الخميس، حيث أطلـ.ـقت أربع طائرات إسرائـ.ـيلية ما مجموعه أربعة صـ.ـواريخ كروز و16 قنـ.ـبلة موجـ.ـهة ضـ.ـد منشأة في مدينة مصياف.

وكانت وسائل إعلام تابعة للنظـ.ـام السوري قالت إن “مركز البحوث العلمية العسكـ.ـرية” الذي يقع في محيط مدينة مصياف في ريف حماة الغربي والذي يستخدمه النظـ.ـام السوري والإيرانيون لتطوير صناعة الأسلـ.ـحة جرى استهـ.ـدافه في الهجـ.ـوم الإسرائـ.ـيلي، مساء الخميس.

وذكرت مصادر أن “ضابطاً في قـ.ـوات النظـ.ـام السوري قتـ.ـل متـ.ـأثرا بإصـ.ـابته نتيجة الضـ.ـربات الإسرائـ.ـيلية في محيط مصياف”، كما أصيـ.ـب “إصـ.ـابة 14 شخصاً بجـ.ـراح متفاوتة نتيجة الانفـ.ـجارات التي وقعت في المنطقة بمستودعات صـ.ـواريخ تابعة للميلـ.ـيشيات الموالية لإيران، وسط معلومات عن خسـ.ـائر بشرية في صفوف حـ.ـراس المستودعات”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى