close
منوعات

شاهد معنا الكثير من المعلومات عن أكثر الجماعات السرية غموضاً .. اليكم التفاصيل في اول رابط 👇🏻👇🏻👇🏻

على مر العصور تواجدت العديد من المجتمعات والجماعات الغامضة الحافلة بأناس أقوياء أصحاب سلطة تكون تحالفات لعدد كبير من مختلف الأسباب

وبينما تعود جذور بعض من هذه المنظمات للعصور الوسطى، أو حتى لفترات مبكرة عن ذلك، مازل يحيط ببعضها الغموض حتى أكثر نظريات المؤامرة تعقيدا تجد صعوبة في كشف الهدف الحقيقي من وجودها، لذا هيا نتعرف عليها.

القدماء الدرويدييون
وجدت هذه المجموعة في لندن عام 1781م، ومازال القدماء الدرويدييون يتواجدون حتى الآن، وتعتمد على قيم ورموز مرتبطة بالقدماء

الدرويديين من العصر الحديدي للسيليتية الوثنية، وهذه أول منظمة بريطانية كبرى من هذا النوع تم بناؤها لإحياء ذكرى الكاهن درويد القديم والطرق التي كان يسير عليها.

الماسونيين
تم إنشاء المحفل الماسوني الكبير عام 1717م ومازال باقيا حتى يومنا هذا، وهو أحد المجتمعات الأكثر شهرة بالإضافة إلى كونه أحد الجمعيات السرية الأكثر غموضا وتواجدا، واليوم هناك العديد من الطوائف المختلفة من الماسونيين تشكل كل واحدة منها فرعها الخاص بالمحفل الماسوني، ويعتمدون بقوة على الرموز والمفاهيم الدينية الغامضة، مثل المصافحات السرية والتنظيم عالي الدقة.

الجمجمة والعظام
بدأت جماعة الجمجمة والعظام عام 1832م كمنظمة طلابية في جامعة ييل، وهي واحدة من أقدم الجماعات من هذا النوع ومازالت تعمل وهي محاطة بالعديد من نظريات المؤامرة، وأبقت جماعة الجمجمة والعظام بابها دائما

مغلقا أمام الغرباء الفضوليين لمنع أي غرباء من الوصول إلى أسرارهم أو حتى الالتحاق بهم، وقد ذهب العديد من أكثر أعضائها

تبجيلا ليصبحوا مسئولين بوكالة المخابرات المركزية الأمريكية أو حتى رؤساء للولايات المتحدة الأمريكية بينما جمع البعض منهم ثروة طائلة وسلطة كبيرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى