الأخبار

روسيا تستـ.ـهدف منشآت عسـ.ـكرية في هذه الضواحي وزيلينسكي يحذر من استخدام أسلـ.ـحة نـ.ـووية تكتيكية … التفاصيل في الخبر

أعلنت وزارة الدفاع الروسية استهداف منشآت صناعية عسـ.ـكرية في كييف بصواريخ بعيدة المدى أطلقت من البحر، بينما حذر الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي من أن موسكو قد تستخدم أسلـ.ـحة نـ.ـووية تكتيكية.

وقد أفاد عمدة كييف بوقوع انفـ.ـجارات في ضواحي العاصمة، وأن فرق إنقاذ ومسعـ.ـفين توجهوا إلى مواقع الانفجـ.ـارات، كما نشرت وسائل إعلام محلية صورا أظهرت انفجـ.ـارات ليلية يعتقد أنها بسبب الضـ.ـربات الروسية.

وأفاد مراسل الجزيرة بأن صفـ.ـارات الإنـ.ـذار انطلـ.ـقت في كييف عدةَ مراتٍ الليلة الماضية، لكن القصـ.ـف لم يطل وسط كييف. كما نقلت حسابات أوكرانية عن سكان أن عددا من الانفجـ.ـارات سجلت في منطقة فاسيلكيف الواقعة جنوب غربي العاصمة.

وتوعدت وزارة الدفاع الروسية بزيادة عدد ونطاق الضـ.ـربات على العاصمة الأوكرانية إذا استمرت أوكرانيا في استهداف المناطق الحدودية الروسية، وفق تعبيرها.

وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية إيغور كوناشينكوف إن قـ.ـواته أحبـ.ـطت محاولة أوكرانية لقـ.ـصف محطة كاخوفسكايا للطاقة الكهرومائية في خيرسون. وأكد في إيجاز صحفي تدمـ.ـير صـ.ـاروخين أوكرانيين بالجو من طراز توشكا أطلـ.ـقهما الجيـ.ـش الأوكراني باتجاه المحطة.

ميدانيا أيضا، قالت وزارة الدفاع الأوكرانية إن روسيا استخدمت لأول مرة منذ بداية عمـ.ـليتها العسـ.ـكرية قـ.ـاذفات بعيدة المدى للهجـ.ـوم على مدينة ماريوبول، وإنها تركز جهودها للاستيلاء على مدن ماريوبول وبوباسنا وروبيجني.

في المقابل، ذكر محافظ مدينة أوديسا أن القوات الأوكرانية أسقطت مسيرة روسية من نوع أورلان 10. وأضاف أن صـ.ـاروخا روسيا مجنحا -كان يستـ.ـهدف إحدى ضواحي المدينة- احترق في الجو دون أن يصـ.ـيب هـ.ـدفه.

من جهة أخرى، قتـ.ـل 5 أشخاص وأصـ.ـيب 15 نتيجة سقوط عدة قذائف صاروخية على مدينة ميكولايف جنوبي أوكرانيا، وفقا لما أعلنه محافظ المدينة.

وأعلن مكتب المدعي الإقليمي في خاركيف مقتـ.ـل 10 مدنيين على الأقل في قصـ.ـف الجـ.ـيش الروسي لحافلات مدنية بالقرب من قرية بوروفا جنوب مدينة خاركيف شرقي أوكرانيا.

وعبر رئيس الإدارة الإقليمية في خاركيف عن اعتقاده بأن هدف الروس الأساسي هو تعزيز وجودهم العسـ.ـكري في منطقتي دونيتسك ولوغانسك، وقطع خط إمداد القـ.ـوات الموجودة في منطقة العمـ.ـليات المشتركة. وأكد أن القـ.ـوات الأوكرانية جاهزة لأي سيناريو، وفق تعبيره.

كما أفاد المدعي العام الأوكراني بمقـ.ـتل 200 طفل منذ بدء الحـ.ـرب، وأضـ.ـرار حلت بـ 1018 مؤسسة تعليمية منها 95 دمرت بالكامل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى