ألمانيا

منحة مجانية مقدمة من جامعة Jena الألمانية لعام 2022

مرافقة الشباب في مسار تدريبهم وتأهيلهم ، وإعدادهم لتحديات المجتمع وسوق العمل – كل هذه استثمارات مهمة وجديرة بالاهتمام في المستقبل لجامعة Friedrich-Schiller-Universität Jena.

لهذا السبب قررت جامعة Jena المشاركة في برنامج المنح الدراسية التابع للحكومة الفيدرالية – Deutschlandstipendium. مع منحة ألمانيا ، وهذا الأمر يندرج تحت بند تشجيع الطلاب المتفوقين والملتزمين بطريقة مستهدفة ودعمهم في تطورهم المهني والشخصي والاستفادة من خبراتهم.

عنوان الجامعة:
Friedrich-Schiller-Universität Jena
Dezernat 1 – Studierende


Bereich Weiterbildung
Fürstengraben 1
07743 Jena

من يتم ترشيحه للمنحة؟

تعتبر هذه المنحة صالحة لجميع الطلاب في جميع انحاء العالم شرط اساسي أن تكون حاصلاً على درجة البكالوريوس في الفيزياء أو العلوم الهندسية.
حيث ان المراحل الأساسية في المنحة هي الماجستير و الدكتوراة.

ستعتمد الأهلية بشدة على خلفيتك في الفيزياء والرياضيات. إذا كنت حاصلاً على درجة البكالوريوس في علوم الكمبيوتر أو هندسة الكمبيوتر أو هندسة الاتصالات ، فقد تكون أيضًا مرشحًا مؤهلًا لبرنامج درجة الماجستير.

لا يتم تدريس جميع محاضرات ودورات ووحدات ماجستير العلوم في علم الضوئيات باللغة الألمانية ، ولكن باللغة الإنجليزية بالكامل.

لذلك يجب إثبات مهاراتك في اللغة الإنجليزية. نظرًا لأن ماجستير العلوم في علم الضوئيات هو برنامج باللغة الإنجليزية بالكامل ، يجب أن يكون المتقدمون بارعين في اللغة الإنجليزية المكتوبة والمنطوقة. يرجى الاطلاع على مستويات النتيجة المفضلة لدينا أدناه.

TOEFL PBT (550)

TOEFL CBT (215)

TOEFL IBT (85)

TOEIC (780)

IELTS (6.5)

Cambridge Certificate of Advanced English (CAE) or Certificate of Proficiency in English (CPE)

توصي الجامعة بالتعامل مع اللغة الألمانية من أجل الاندماج في الثقافة وإدارة الحياة اليومية.

لهذا السبب ، تقدم مدرسة Abbe School of Photonics دورة اللغة الألمانية التمهيدية لجميع طلابها الدوليين في سبتمبر من كل عام بالإضافة إلى دورات اللغة الألمانية خلال فترة الدراسة. يُنصح بشدة بهذه الدورة ، ويستفيد الطلاب كثيرًا من هذه الدورة. علما ان الدورة غير اجبارية.

متطلبات التقديم:

درجة بكالوريوس

سيرة ذاتية

رسالة توصية (500 كلمة كحد أقصى ويجب كتابتها)

نسخة عن جواز سفرك

شهادة المدرسة الثانوية مرفقة بالعلامات

نسخة عن النصوص الأكاديمية والخبرات مرفقة بالعلامات

تعبئة الطلب المرفق في اخر المقال.

هل أحتاج إلى تأشيرة ألمانية؟

كم من الوقت سوف يستغرق مني للحصول على التأشيرة؟

بشكل عام ، ستحتاج إلى تأشيرة ، ولكن لا تقلق ، فمن السهل نسبيًا وبشكل مباشر الحصول على تأشيرة للدراسة في ألمانيا في حال كان لديك قبول جامعي. يختلف الإطار الزمني للحصول على التأشيرة الألمانية الممنوحة من بلد إلى آخر وقد يستغرق عدة أشهر.

يرجى سؤال السفارة الألمانية في بلدك عن الإجراء في أقرب وقت ممكن بعد تقديمك والتأكد من تقديمك مبكرًا بما فيه الكفاية.

يجب على الطلاب المقبولين تقديم خطاب القبول الخاص بهم من Abbe School of Photonics إلى السفارة مع طلب التأشيرة في أقرب وقت ممكن. اسأل السفارة الألمانية في بلدك عن متطلبات التأشيرة والمدة التي قد تستغرقها عملية طلب التأشيرة بأكملها.

لا تدخل ألمانيا – تحت أي ظرف من الظروف – بتأشيرة سياحية. ومع ذلك ، فإن الحصول على جواز سفر ساري المفعول وتأشيرة مناسبة عند دخول جمهورية ألمانيا الاتحادية هو مسؤوليتك الخاصة. يرجى التحقق مرة أخرى من متطلبات قضيتك الشخصية مع السفارة الألمانية في بلدك.

التمويل
تمويل منحة جامعة Jena كما يلي:

يوحد طريقتين للتمويل وذلك يعتمد على نوع الدراسة المختارة ان كانت ماجستير او دوكتوراه لذلك يوجد منظمتين يقومون بالتمويل للطلاب يجب عليك ارفقا ذلك بطلبك ليتم تسجيلك في هذه المنح وهي:

1- منحة آبي (للماجستير)

راتب يصل إلى 860 يورو شهريًا.
2- منحة ماكس بلانك (للدكتوراه)

راتب يصل إلى 1565 يورو شهريًا.
يطلب ذلك ايضا برسالة التوصية التي يجب عليك كتابتها في طلبك ايضاً.

رابط التقدم لهذه المنحة يجب الملاحظة ان الطلابات تستقبل فقط لغاية شهر الاول من عام 2022
لذلك يجب عليكم المسارعة في التقدم
FSU Online Application (uni-jena.de)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى