close
Uncategorized

معلو عن التغذية أثناء علاج السرطان

معلو عن التغذية أثناء علاج السرطان

تعتبر التغذية السليمة مهمة للغاية بالنسبة للمصابين بالسرطان. وهناك ب التغييرات التي يمكنك إجراؤها الآن والتي تساعدك أثناء فترة العلاج. ابدأ باتباع نظام غذائي صحي. فسوف يمنحك ذلك الشعور بالقوة والعافية، ويجعلك تحافظ على وزن صحي، كما يساعدك على مكافحة العدوى. وقد يساعدك حتى في منع ظهور ب الآثار الجانبية للعلاج أو السيطرة عليها.

بمجرد أن تبدأ العلاج، قد تجد صعوبة في اتباع نظامك الغذائي المعتاد. قد تكون بحاجة إلى موازنة نظامك الغذائي (إضافة أنواع مختلفة من الأطعمة والمشروبات) للحصول على التغذية التي تحتاجها. ومع ذلك لا توجد بحوث كافية لمعرفة ما إذا كانت الأنظمة الغذائية المقيدة (التي تتجنب أنواعًا معينة من الأطعمة أو العناصر الغذائية) آمنةً للأشخاص بالسرطان.

والشيء الأكثر أهمية هو التأكد من الحصول على السعرات الحرارية وكمية البروتين المطلوبة للمحافظة على قوة وعافية جسدك أثناء العلاج. ولهذا السبب، قد تبدو ب المعلو التي يتضمنها هذا المورد مختلفةً للغاية عن توجيهات النظام الغذائي الذي تتبعه في الغالب. إذا كانت لديك أسئلة، فناقش خبير التغذية ي الخاص بك.تشمل المكملات الغذائية الفيتامينات والأملاح المعدنية والمكملات العشبية.

ويمكنك الحصول على العناصر الغذائية المطلوبة عبر اتباع نظام غذائي متوازن. غير أن تناول جرعة منخفضة من المكملات الغذائية للفيتامينات المتعددة والأملاح المعدنية قد يكون عاملاً مساعدًا إذا كنت تواجه مشكلات في اتباع نظام غذائي متوازن. المُكمل منخفض الجرعة هو ذلك الذي لا يتضمن أكثر من 100% من الحد اليومي المسموح به لأي فيتامينات أو أملاح معدنية.

غير أنه ليست هناك بحوث كافية تتيح معرفة أن تناول كميات كبيرة من مضادات الأكسدة أو الأعشاب أو الفيتامينات والأملاح المعدنية الإضافية يساعد في علاج السرطان أو الشفاء منه. وحسب علاج السرطان المحدد الذي تتلقاه، فإن تناول كم كبير للغاية من المكملات الغذائية قد يسبب لك الضرر أو يُغيِّر طريقة عمل العلاج.

إذا كنت تفكر في تناول أي مكملات غذائية، فناقش طبيبك أولاً. وع خبير التغذية ي أو الصيدلي أيضًا الرد على استفساراتك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى