close
الأخبار

موجة غضب وتنديد واسعين في تركيا بعد الإهانة لصورة الكعبة المشرفة و السلطات تتحرك و تعتقل المتورطين

أثـ.ـارت صورة مهـ.ـينة للكعبة المشرفة، وضـ.ـعت أمام بوابة جامعة بوغازجي في مدينة إسطنبول بتركيا، غضبا واسعا على وسائل التواصل الاجتماعي التركية، الأمر الذي دفع السلطات للتحرك واعتقال أربعة أشخاص.

وحسب ما نقلته وسائل الإعلام التركية، فإن صورة الكعبة، تم تعليقها على بوابة جامعة بوغازجي في وقت سابق من أمس الجمعة، وسرعان ماتفاعل معها المغردون مطالبين بمحاسبة الفاعلين.

وأعلنت إدارة الجامعة فتح تحقيق إداري بشأن وضع الصورة المعنية، وبدأ مكتب المدعي العام في إسطنبول تحقيقا في وضع صورة الكعبة أمام الجامعة.

وبحسب بيان نشره مكتب المدعي العام في إسطنبول، ذكر فيه أن التحقيق بدأ بتهمة “النيل من القيم الدينية التي يتبناها قسم من الناس”.

من جهته أكد وزير الداخلية التركي، سليمان صويلو، عبر حسابه في “توتير”، “اعتقال 4 من المنحرفين المثليين الذين ارتكبوا عدم احترام الكعبة المشرفة في جامعة بوغازجي”.

وتظهر الصورة المسجد الحرام و وجود ملايين المصلين في حين تم إخفاء الكعبة ووضع عليها رسوم، إضافة إلى رسم علم المثليين.

وظهرت موجة من الغضب على وسائل التواصل الاجتماعي من المجتمع التركي وكبار المسؤولين، تحت وسم “BoğaziciLgbtRezaleti” الذي تصدر المرتبة الأولى في تركيا والذي يعني “إساءة المثليين في جامعة بوغازجي”.

وغرد المتحدث باسم المكتب الرئاسي التركي إبراهيم كالين عبر حسابه في توتير تحت نفس الوسم، قائلاً “عدم احترام الكعبة ليس حرية تعبير ولا حق لأي أحد”، مؤكداً أن من قام بهذا الفعل المنحرف سينال عقوبته التي يستحقها أمام القانون”.

وأدان رئيس الشؤون الدينية التركي البروفيسور Ali ERBAŞ، عبر حسابه في توتير الهجوم على المقدسات الدينية قائلاً، “إنني أدين الإساءة لمقدسات المسلمين والكعبة الشريفة، وقيمنا الإسلامية التي حصلت في جامعة بوغازجي”.

وأضاف ” بصفتنا مديرية الشؤون الدينية سنتابع الموضوع ونتخذ الإجراءات القانونية اللازمة ضد من قام بهذا الفعل المزري.

في حين عبر الداعية الإسلامي İhsan ŞENOCEK عن غضبه قائلاً “إن من أهان الكعبة الشريفة، وفعل ذلك لا يمكن أن يكونوا من أبناء هذه الأمة”، إضافة إلى آلاف التغريدات من كافة فئات الشعب التركي التي أدانت الفعل الشنيع حسب وصفهم.

المصدر : اورينت نت

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى