close
Uncategorized

وصفات طبيعية لعلاج الكحة والبلغم لشتاء بدون مشاكل البرد المتكررة

وصفات طبيعية لعلاج الكحة والبلغم هي وصفات دائما يبحث عنها العديد من الأشخاص المصابون بالكحة خاصة في فصل الشتاء، لأن البلغم دائما يتكون مع الإصابة بنزلات البرد الشديدة ولكن يمكن أن يتم استخدام العديد من الوصفات الطبيعية التي تعمل على تهدئة السعال والتخلص من البلغم، تابع معنا.

وصفات طبيعية لعلاج الكحة والبلغم

العديد من الناس لا يعلمون أن البلغم هو من الأشياء الصحية للجهاز التنفسي ولكن بشرط أن لا يتسبب البلغم في ضيق في الشعب الهوائية أو يؤثر على التنفس، ولكن هناك وصفات طبيعية لعلاج الكحة والبلغم سوف نوضحها لكم حتى يتم التخلص من البلغم بشكل سهل وبسيط وهذه الطرق هي:

تناول المشروبات الدافئة
تعمل المشروبات الدافئة على ذوبان البلغم المتراكم داخل القصبة الهوائية فهناك العديد من المشروبات الدافئة المفيدة بشكل كبير في التخلص من الكحة والبلغم وهي تناول مغلي ورق الجوافة وكذلك عصير الليمون الدافئ وأيضا يمكن أن يتم تناول الشاي مع الليمون.

استنشاق البخار
عندما يتم استنشاق البخار فهذا يعمل على زوبان البلغم بشكل كبير الذي يكون متراكم على الرئة وعلى القصبة الهوائية فيتم إحضار وعاء مملوء بالمياه وبعد ذلك يتم إضافة إليهم إحدى الزيوت الطبيعية ذات الرائحة النفاذة مثل استخدام زيت الكافور.

تناول الأطعمة الصحية
هناك العديد من الأطعمة الصحية التي تساعد كثيرا في التخلص من الكحة وتعمل على التخلص من البلغم أيضا وهي تناول الثوم وكذلك الزنجبيل وأيضا الفلفل الحار وكذلك تناول الرمان والتوت.

علاج الكحة والبلغم عند الأطفال

دائما تصاب الأطفال بالسعال المستمر ويتكون البلغم حول القصبة الهوائية وفي بعض الأحيان تكون أدوية الكحة لا تؤدي إلى أفضل النتائج، ولكن يحتاجون الأطفال إلى وصفات طبيعية لعلاج الكحة والبلغم حتى تساعد هذه الوصفات على أن يتم الشفاء التام من الكحة ويمكن أن يتم استخدام الوصفات التالية:

العسل مع الليمون
يتم إضافة ملعقة من عصير الليمون مع ملعقة من العسل ويتم إعطاء هذا المزيج للأطفال المصابون بالكحة والبلغم فهذه الوصفة تساعد بشكل كبير على ذوبان البلغم الموجود لدى الأطفال وتخفف كثيرا من السعال المزمن.

ورق الجوافة
يعتبر مغلي ورق الجوافة من إحدى المشروبات المعروفة كثيرا في علاج الكحة والتخلص من البلغم فيجب أن يتم إعطاء الأطفال الذين يعانون من الكحة مشروب ورق الجوافة مرتين أو ثلاث مرات يوميا حتى تهدأ الكحة ويتم إزالة البلغم.

زيت الزيتون
يتم تدفئة ملعقة من زيت الزيتون ويدهن به منطقة الصدر لدى الأطفال باستخدام حركات دائرية فهذه الوصفة تعمل على تهدئة السعال بشكل كبير لدى الأطفال وتعمل أيضا على ذوبان البلغم.

علاج الكحة والبلغم عند الرضع

يتعرضون الرضع كثيرا للإصابة بنزلات البرد المصاحبة التي تكون مصاحبة للكحة والبلغم أيضا، ولكن يمكن أن يتم استخدام وصفات طبيعية لعلاج الكحة والبلغم عند الرضع بالشكل التالي:

استخدام المحلول الملحي
فيعتبر المحلول الملحي فاعل كثيرا في إزالة البلغم بشكل جيد لدى الرضع فيتم غسل أنف الطفل باستخدام محلول الملح بشكل منتظم حتى يتم التخلص من كل البلغم الذي يعاني منه الرضيع.

تجنب النوم على وسادة عالية
وضعية النوم للطفل مهمة بشكل كبير، فلا يجب أن ينام الرضيع على وسادة مرتفعة حتى لا يتسبب هذا في اختناق الطفل بسبب البلغم الذي يعاني منه، ولكن يجب أن يتم استخدام وسادة منخفضة قليلا حتى يستطيع الرضيع التنفس بشكل جيد.

الآن يمكنكم التخلص من الكحة والبلغم الذي يصيب العديد من الأشخاص باستخدام وصفات طبيعية لعلاج الكحة والبلغم التي قدمناها لكم، فهي سوف تساعدكم بشكل كبير في التعافي من الكحة والبلغم في أسرع وقت.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى