close
Uncategorized

إذا شممت رائحة “الخيار” في منزلك مع عد.م وجوده أو استخدامه غادر المنزل فوراً واتصل بالجهات المختصة

إذا شممت رائحة “الخيار” في منزلك مع عد.م وجوده أو استخدامه غادر المنزل فوراً واتصل بالجهات المختصة

على الرغم من أن شم الروائح في بعض الأحيان قد يكون تجربة غير سارة، فإنه قد يكون سببا في إنقـ.ـاذ حـ.ـياتك، كأن تشم رائحة طعام يحترق لتتمكن من إنقـ.ـاذ الموقف قبل اند.لاع حـ.ـريق، ومن بين المواقف التي قد تسـ.ـعفك فيها حاسة الشم، إذا شممت رائحة خيار في المنزل.

وذكر موقع “بوبي بونز”، أنه في حال شممت رائحة الخيار في المنزل، في الوقت الذي لا يقوم فيه أحد بطبخه أو أكله، فهذا قد يعني أن هناك أفـ.ـعى سـ.ـامة في منزلك.

وأوضح الموقع أنه “قد يكون هناك حيوان قـ.ـاتل يزحف بمنزلك”، كالأفاعي الجـ.ـرسية السـ.ـامة، على سبيل المثال، في حال انتشـ.ـرت رائحة الخيار.

ويعود السبب وراء هذه الرائحة، إلى الغدد الموجودة في قاعدة ذيل الثعـ.ـبان، ومن الممكن أن تشتد الرائحة إذا اختلطت مع فضلاته.

وعندما يخـ.ـاف الثعبان، يطلق الرائحة الشبيهة بالخيار، كآلية دفاع. ويمكن أن تحتوي أوكـ.ـار الأفـ.ـاعي السـ.ـامة أيضا على تلك الرائحة.

وشدد الموقع على أهمية الاتصال بخبراء التعامل مع الحيوانات والزواحف لتخليصك منها، في حال تأكدت من وجودها في المنزل، وعدم الاقتراب منها بنفسك.

إذا وجدت هذه الحشرة في منزلك اخرج منه واتصل بالطوارئ فوراً لهذه الأسباب.. فيديو

النمل النـاري هو أحد أنواع النمل اللاسع، تقوم كل مستعـ.ـمرة ببناء تلة كبيرة في مناطق مفتوحة، تتغذى على النباتات والبذور، تستطيع مهـاجمة الحيوانات وقادرة على قتلهم،

ولها لسعة قوية مؤلمة للإنسان والعوارض الجانبية للسعة ممكن أن تكون قاتـ.ـلة للبعض. وقد عرف النمل الناري بخطورته وآذاه للإنسان، وخاصة في أمريكا.

تعد النملة النـارية أحد أنواع النمل التي تسبب لسعتها ألـ.ـم وحـ.ـرقة، توجد 5 أنواع منها في جنوب الولايات المتحدة. تبني بيوتها لارتفاع 60 سم، تتراوح ألوانها ما يبن الأحمر والبني.

المظهر الخارجي

مثل باقي الحشرات، يتكون جسم نمل النـ.ـار من ثلاثة اقسام الرأس، قطعة الصدر، قطعة البطن، وله ثلاثة ازواج من الارجل وزوجين من قرون الاستشعار.

ويتميز عن الأنواع الأخرى من النمل برأسه وصدره ذو اللون البني النحاسي ولون بطنه القاتم. النمل العامل من نمل النـ.ـار يتميز بلونه الأسود الي الأحمر،

بينما يكون حجمه من 2 : 6 مللم علما بأن عش النمل قد يحتوي عدة احجام متباينة. النمل من نوعية solenopsis spp. يمكن التعرف عليها من خلال الجسم ذو الثلاث قطع، ساق ذو عقدتين، وقرون استشعار من عشر قطع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى