close
ألمانيا

وزيرة الداخلية الالمانية توجه بطلب لشركتي آبل وجوجل فهل تبدأ ازمـ.ـة جديدة

طالبت وزيرة الداخلية الألمانية نانسي فيزر، شركتي آبل وجوجل بحـ.ـظر تطبيق تليجرام من عروضهما بسبب دعوات العنـ.ـف والتحـ.ـريض.
وفي أعقاب مشاورات مع وزراء الداخلية في حكومات الولايات التي يترأسها الحزب الاشتراكي الديمقراطي، قالت السياسية الاشتراكية، اليوم الأربعاء، إنها تريد تذكير الشركتين بـ “مسؤوليتهما الاجتماعية”.

من جانبه، قال وزير داخلية ولاية سكسونيا السفلى، بوريس بيستوريوس، إن موقع تليجرام أصبح بمثابة “محفز حرـ.ـائق” بالنسبة لمواطني الرايخ وأنصار نظرية المؤامرة والمتـ.ـطرفـ.ـين اليمينيين، مشيرا إلى أن الشركة أظهرت في تعاملها مع المحتويات الإبـ.ـاحية والمحتويات الإرهـ.ـابية الإسلاماوية أنها “تستطيع إذا أرادت”.

وجاء في الورقة المشتركة لوزراء الداخلية أن ” شبكة التواصل الاجتماعي تليجرام تخدم، ومن على شاكلتها من الشركات، الناس في ألمانيا كمنصة تواصل لأنصار التفكير الجانبي ومنكري كورونا واليمينيين المتـ.ـطـ.ـرفين”.

وأضافت الورقة أن الوزراء عازمون، بالتعاون مع الشركاء الأوروبيين، على تعزيز التشاور مع حكومات أجنبية حول هذه المشكلة “وطرح توقعاتنا بشكل واضح على مستوى سياسي رفيع”.

وفي إشارة إلى الاحتجاجات الراهـ.ـنة ضد التدابير الحكومية لمواجهة كورونا، قالت فيزر:” هذا وقت صعب بالنسبة لقـ.ـوات الأمن”.
وقال بيستوريوس إن حزب البديل من أجل ألمانيا “ضالع على نحو كبير” في تنظيم الاحـ.ـتجاجات المبلغ عنها وغير المبلغ عنها.

وأظهرت بيانات معهد روبرت كوخ للأمـ.ـراض المعدية تسجيل 112323 إصـ.ـابة مؤكدة جديدة بفيـ.ـروس كورونا في ألمانيا، ليصل إجمالي الإصـ.ـابات في البلاد إلى ثمانية ملايين و186850.

وأشارت البيانات إلى تسجيل 239 وفـ.ـاة جديدة بفيروس كورونا، ليبلغ الإجمالي 116081 وفـ.ـاة.

يشار إلى أن فيـ.ـروس كورونا المستجد أو “كوفيد- 19” ظهر في أواخر ديسمبر 2019 في مدينة “ووهان” الصينية في سوق لبيع الحيوانات البرية، ثم انتشر بسرعة مع حركة انتقال كثيفة للمواطنين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى