close
الأخبار

إدارة الهجرة تبطل كمالك بعض السوريين ومصادر تكشف الأسباب

إدارة الهجرة تبطل كمالك بعض السوريين ومصادر تكشف الأسباب
كشف موقع كبادوكيا خبر والمتخصص بنقل أخبار السوريين في ولاية نيفشهير، عن ازدياد عدد الأشخاص الذين تم إبطال كمالكهم.

وعن السبب وراء هذا الأمر قال الموقع أنه بسبب عدم التزام الكثير من السوريين بالبصمة الشهرية ، حيث تم رفض طلب اعادة تفعيل كمالكهم لعدم وجود أي مبررات مقنعة ( تقارير طبية – اذن سفر ).

وأضاف الموقع أن قسم الحماية المؤقتة الخاص بالسوريين انتقل الى المبنى المجاور ( المستوصف سابقا ) .

وأضاف المصدر بحسب ما رصد موقع تركيا بالعربي، ان تحديث البيانات ليس إلزاميا ، ولا توجد حملة جديدة من قبل ادارة الهجرة لتحديث البيانات كما في العام ٢٠١٨ ، ويمكن تحديث البيانات هذه الحالات :

متى يمكنني تحديث بياناتي ؟
وبحسب المصدر فليس هناك أي نية من قبل رئاسة الهجرة حاليا لتصغير حجم الكمالك .

وبدأت إدارة الهجرة في ولاية نيفشيهر بإبطال كمالك المتخلفين عن البصمة الشهرية لاكثر من ٣ مرات ، حيث تجاوز عدد الكمالك المبطلة ال ١٠٠ كملك ، ولايزال العمل مستمرا لابطال كمالك باقي المخالفين عن البصمة الشهرية .

شائعات الغاء اذن السفر
وحول شائعات الغاء اذن السفر قال الموقع، لا صحة للأخبار التي تفيد بإلغاء اذن السفر بين الولايات التركية ، وعلى عكس ذلك فان هناك تشديد بخصوص اذن السفر ووعود أكيدة بابطال كملك كل شخص يتم مخالفته لثلاث مرات .

ليست هناك أي أخبار او مستجدات تتعلق بالجنسية الاستثنائية، وذلك بعد سؤال الموظف المسؤول في ادارة الهجرة في الولاية ( اعادة تقييم الملفات المزالة – أسماء جديدة مرشحة للجنسية ).

وتابع المصدر، ادارة الهجرة تلتزم بترشيحات اللوائح الأسمية الواردة من رئاسة الهجرة العامة في انقرة حصرا في موضوع الجنسية الاستثنائية .

البصم على كلمك لأول مرة

قال موقع كبادوكيا خبر أنه تم إيقاف ( البصم الاولي) في ولاية نيفشيهر والولايات التركية كافة بشكل نهائي والى أجل غير مسمى ، وسيتم القيد الأولي أو البصم في المخيمات حصرا حتى ولو توفر لدى الشخص تقارير طبية ( امراض مزمنة – حمل ..الخ.

كما لايزال تحديث بيانات العنوان ( ازالة كود V-160) مستمرا بحسب الادوار الممنوحة من قبل ادارة الهجرة في الولاية وليس من روابط الانترنت .

ويمكن حجز دور من أجل تحديث البيانات من ادارة الهجرة في الولاية في حال تعرض كملك الشخص أو كمالك العائلة للتلف مع الاحتفاظ بالكملك التالف لتسليمه ، أو في حال التغير الجسدي والملامح بالنسبة للاطفال .

ويمكن حجز دور من ادارة الهجرة في الولاية في حال استخراج دفتر عائلة تركي حصرا من أجل تغيير الحالة المدنية لدى الزوجين .

البصمة الشهرية
وتابع المصدر المطلّع على قرارات دائرة الهجرة في ولاية نيفشير، أن البصمة الشهرية لا تزال مستمرة ( لمن بدأ بها من قبل فقط ) ، وسيتم استدعاء الآخرين ممن لم يبدؤوا بالبصمة الشهرية في وقت لاحق .

كما لايزال التسجيل في دورة الاندماج مستمرا في ادارة الهجرة خلال اوقات الدوام الرسمي .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى