close
Uncategorized

الليرة السورية تفاجئ الجميع.. إليكم الأسعار

الليرة السورية تفاجئ الجميع.. إليكم الأسعار

سجلت الليرة السورية صباح اليوم الأحد 8 يناير/ كانون الثاني 2023 من جديداً سعراً مفاجئاً أمام سلة العملات الرئيسية.

وتابعت الليرة السورية خلال الساعات القليلة الماضية تسجيلها مزيداً من التحسن بقيمتها وسعر صرفها أمام الدولار في مختلف المحافظات في البلاد.

وبلغ سعر صرف الليرة السورية اليوم صباحاً في الأسواق الرئيسية أرقاماً عند مستويات قريبة من عتبة الـ 5900 ليرة سورية للدولار الواحد.

ويعتبر وصول سعر الصرف إلى هذه المستويات مفاجئاً بالنسبة لكثير من المحللين خاصة بعد وصولها قبل أيام قليلة إلى مستويات أعلى من 7200 ليرة لكل دولار.

وعلى الرغم من هذا التحسن المفاجئ والمستمر بقيمة الليرة السورية إلا أن خبراء في مجال الاقتصاد تحدثوا عن وجود مؤشرات تدل على تغيرات كبيرة قادمة بسعر الصرف.

وأوضح المحللون أن حركة سعر الصرف خلال الساعات القليلة الماضية تدل على نهاية موجة صعود قيمة الليرة السورية أمام الدولار الأمريكي.

كما لفت الخبراء إلى نقلاً عن صرافين في السوق تأكيدهم أن سعر الصرف سيعكس الاتجاه خلال تعاملات اليومين المقبلين على أبعد تقدير.

وفي ضوء ذلك رجح المحللون أن يصل سعر الصرف مجدداً إلى مستويات الـ أعلى من عتبة الت 6500 ليرة سورية لكل دولار واحد خلال تعاملات هذا الأسبوع.

وبالعودة إلى الأسعار المسجلة مع افتتاح تعاملات اليوم الأحد 8 يناير 2023، فقد تراوح سعر الصرف في أسواق دمشق بين حدود الـ 5900 والـ 5925 ليرة سورية لكل دولار.

وفيما يلي سعر صـرف الليرة اليوم صباحاً أمام بعض العملات في الأسواق السورية:

الليرة السورية مقابل الريال السعودي:

شراء: 1556

مبيع: 1579

الليرة السورية مقابل الليرة التركية:

شراء: 310

مبيع: 316

الليرة السورية مقابل الريال القطري:

شراء: 1605

مبيع: 1628

وفيما يلي سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار وبعض العملات العربية والأجنبية، وذلك بحسب مـوقع “الليرة اليوم“:

الليرة السورية تسجل
سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار والعملات العربية والأجنبية
وبالتزامن مع التطورات الجديدة في سعر صرف الليرة السورية مقابل الدولار، سجلت أسعار الذهب في سوريا ارتفاعاً بقيمتها خلال الساعات الماضية.

وعلى الرغم من استمرار تحسن قيمة الليرة السورية مقابل الدولار اليوم صباحاً، إلا أن أسعار الذهب ارتفعت متأثرة بارتفاع أسعار الذهب في الأسواق العالمية اليوم.

اقرأ أيضاً: المكتب السري في سوريا والشخص المتحكم بسعر صرف الليرة السورية أمام الدولار

وعاد سعر مبيع غرام الذهب الواحد لتسجيل أرقام عند مستويات الـ 313 ألف ليرة سورية للغرام من عيار 21 قيراط في أسواق العاصمة السورية دمشق.

وجاء ذلك بالتزامن مع ارتفاع أسعار الذهب عالمياً خلال الساعات الماضية، حيث وصل سعر الأونصة الذهبية إلى مستويات أعلى من عتبة الـ 1860 دولار لكل أونصة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى