الأخبار

في اقل من شهر انتـ. ـحار شابين سوريين بقنـ.ـبلة يدوية في محافظة سورية

أقدم شاب على إنهـ.ـاء حياته عبر تفـ.ـجير قنـ.ـبلة يدوية بنفـ.ـسه، في بلدة بريف السويداء.

وذكرت شبكة “السويداء 24” الأبرز في تغطية أخبار المحافظة، الثلاثاء، إن الشـ.ـاب “و. ز” فـ.ـجر نفـ.ـسه في بلدة عرى بريف السويداء، مساء الاثنين.

ونقلت عن مقـ.ـربين من الشاب (23 عاماً) أنه أقـ.ـدم على ذلك بعد خـ.ـلاف مع عائلته، وهو الذي كان خرج من السـ.ـجن مؤخراً عقب انتهاء محكـ.ـوميته.

وأشارت الشبكة إلى أن الشهر الماضي شهد انتـ.ـحار يافع يبلغ من العمر 17 عاماً، في ظروف مشابهة، بعدما هـ.ـرب من منـ.ـزله إثر خلاف عائلي، حيث عثـ.ـر مواطنون عليه في أرض زراعية مفـ.ـارقاً الحياة، نتـ.ـيجة إقـ.ـدامه على تفـ.ـجير قنـ.ـبلة بنـ.ـفسه.

وختمت بالقول إنها وثقت في 2020 انتـ.ـحار 12 مواطناً معظمهم من الشباب واليافعين.

المصدر : عكس السير

ضـ.ـحايا وإصـ.ـابات في صفـ.ـوف المدنيـ.ـين في قصـ.ـف عنـ.ـيف بريفي حلب و إدلب

قـ.ـتل مدنيان وأصـ.ـيب تسعة آخرون، بيـ.ـنهم طفـ.ـلان، نتيجة قصـ.ـف قـ.ـوات النظام لمنـ.ـازل مدنيين في بلدة البارة بجبل الزاوية جنوبي إدلب، وحـ.ـراقات تكرير النفط في منطقة ترحين التابعة لمدينة الباب شمال شرقي حلب.

وقال “الدفـ.ـاع المدني السوري” إن قـ.ـوات النظام وروسيا استـ.ـهدفوا أمس، الثلاثاء 9 من شباط، حـ.ـراقات النفط في ترحين بصـ.ـاروخ أر ض- أر ض من نوع “توشـ.ـكا”، محـ.ـمل بقـ.ـنابل عنـ.ـقودية.

أدى القصـ.ـف لمقتـ.ـل مـ.ـدنيين اثنين وجـ.ـرح أربعة آخرين، وانـ.ـدلاع حـ.ـرائق “ضـ.ـخمة جدًا” بسبب وجود عدد كبير من خـ.ـزانات الوقود ومصـ.ـافي التكـ.ـرير البدائية،

في سياق متصل، أصيـ.ـبت عـ.ـائلة مكونة من خمسة أفراد (طفـ.ـلين وامرأتين ورجل) بينهم ثلاث في حـ.ـالات خـ.ـطرة، بقـ.ـصف مدفـ.ـعي بلدة البارة جنـ.ـوبي إدلب .

واستجـ.ـاب “الدفاع المدني” خلال كانون الثاني الماضي لـ 87 قصـ.ـفًا من قبل النـ.ـظام وروسيا على الشمال السوري، ما أدى لمقتـ.ـل ثلاثة أشـ.ـخاص بينهم امرأة، وإصـ.ـابة ثلاثة آخرين.

وفي 4 من شباط الحالي، قصـ.ـف النظام بـ 80 قـ.ـذيفة مدفـ.ـعية بلدة البارة وقرية الفطيرة، ما أدى إلى د. مـ.ـار في ممـ.ـتلكات المدنيين.

ووثق “الدفـ.ـاع المدني” مقـ.ـتل 118 شخصًا في شمال غربي سوريا، بقصـ.ـف قوات النظام وروسيا، منذ آذار حتى نهاية عام 2020، رغم خـ.ـضوع المنطقة لاتفاق “موسكو” الذي نص على وقـ.ـف إطـ.ـلاق النـ.ـار.

كما شـ.ـنت قوات النـ.ـظام عمـ.ـليات تسـ.ـلل على منـ.ـاطق المعـ.ـارضة، آخرها في 6 من شباط الحالي.

وأوقفت غـ.ـرفة عـ.ـمليات “الفـ.ـ تح المـ.ـ بين”، خلال كانون الثاني الماضي، أربع محـ.ـاولات تقـ.ـدم لقـ.ـوات النظام على جبـ.ـهات ريف إدلب، حسبما أكد قـ.ـائد عسـ.ـكري في “الجبـ.ـ هة الوطنـ.ـ ية للتحـ.ـرير”.

المصدر : صحيفة عنب بلدي

هـ.ـرب من الحـ.ـرب ليصبح عضواً بالبرلمان ويترشح للانتخابات ..قصة أشهر لاجئ سوري في ألمانيا

قبل خمس سنوات ، عبر طارق الأوس البحر الأبيض المتوسط من خلال زورق مطاطي وتوجه شمالًا عبر البلقان باتجاه ألمانيا ، هـ.ـربًا من الحـ.ـرب في وطنه سوريا بحثًا عن ملاذ آمن

ومنذ ذلك الحين، تعلم الرجل البالغ من العمر 31 عامًا اللغة الألمانية حيث يجيدها بطلاقة اليوم، ووجد وظيفة ثابتة قبل أن يطلق للتو حملة للترشح لمقعد في البرلمان الألماني (البوندستاغ) في سبتمبر

وفي تصريح لوكالة أسوشيتد برس نقله موقع “”، قال طارق الأوس، أول لاجئ سوري، يطمح إلى أن يصبح “صوت كل اللاجئين” على حد قوله: “أترشح للبرلمان الألماني بصفتي اللاجئ الأول من سوريا”

انضم طارق الأوس إلى حزب الخضر العام الماضي ويخوض الانتخابات كمرشح عن الدائرة الانتخابية لتمثيل مدينة أوبرهاوزن الواقعة في ولاية شمال الراين-ويستفاليا

في سوريا، شارك في احتـ.ـجاجات سلـ.ـمية ضـ.ـد الحكومة وفي عام 2015 ، عندما اشتـ.ـدت الحـ.ـرب في سوريا بشكل متزايد، كان يواجه طارق، التجـ.ـنيد في الخـ.ـد مة العسـ.ـكرية بعد التخرج ، لكنه قرر الهـ.ـروب إلى مكان يقول “إنه سيحفظ له كرامته ويعيش في كنفه بأمان”

بعد وصوله إلى دورتموند في غرب ألمانيا في 3 سبتمبر 2015 ، سرعان ما شرع في نشـ.ـاطات للدفـ.ـاع عن حقوق اللاجئين في ألمانيا

يعمل طارق الأوس الآن كمستشار قانوني لطالبي اللجوء في منظمة غير حكومية في برلين وهو يقسّم وقته في التنقل بين العاصمة برلين ومدينة أوبرهاوزن في دائرته الانتخابية

يقول طارق الأوس: “ليس من المقبـ.ـول أن يظل اللاجئون على الحـ.ـدود الخارجية للاتحاد الأوروبي في ظروف محفـ.ـوفة بالمخـ.ـاطر، ويغـ.ـرقون في البحر الأبيض المتوسط”..

موضحا أيضا أن اللاجئين يعيشون في معسـ.ـكرات ضخمة في ألمانيا ، كل ذلك بينما “يجتمع وزراء الداخلية الأوروبيون معًا لإيجاد طـ.ـرق لإبعـ.ـادهم ” على حد قوله

واختار الأوس حزب الخضر ليضـ.ـغط من أجل اندماج أفضـ.ـل للمهاجرين بالإضافة إلى العناية أيضا بقضايا البيئة ، ويفتخر بأن ما يقرب من 15٪ من المشـ.ـرعين هم من أصول مهاجرة

قالت بيات ستوك شروير ، المتحدثة باسم حزب الخضر في مقاطعة أوبرهاوزن-دينسلاكن عندما أطلق طارق حملته الأسبوع الماضي: “طارق هو مرشح يدعو إلى العدالة الاجتماعية والمساواة لجميع البشر بالإضافة إلى تطبيق عدالة السياسة الشاملة”

ويوم السبت ، انضم طارق الأوس إلى احتـ.ـجاج في برلين ضـ.ـد ترحـ.ـيل طالبي اللجوء المرفـ.ـوضة طلباتهم إلى بلدانهم الأصلية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى