close
Uncategorized

تركيا تزف بشرى سارة للمتضررين من الزلزال

تركيا تزف بشرى سارة للمتضررين من الزلزال


أعلنت وزارة البيئة والإسكان بتركيا أنها قررت تسليم 214 منزلاً آخر مسبقة الصنع لضحايا الزلزال في منطقتي نورداجي وإسلاحي في غازي عنتاب ، اللتين تضررتا من الزلازل.

وقال وزير البيئة والتخطيط العمراني مراد كوروم ، على حسابه على مواقع التواصل الاجتماعي ، “من واجبنا توفير أفضل الظروف لمواطنينا حتى نبني مساكننا الدائمة.

وأوضح كوروم أنهم يعملون مع الفرق ليلًا ونهارًا ،مشيراً إلى أن الوزارة قامت بتسليم 214 منزلاً آخر جاهزًا في نورداجي وإصلاحية لأصحابها”.

الوصف: تسليم المنازل الجاهزة لضحايا الزلزال
وأوضح الوزير أنه يمكن للناجين من الزلزال الوصول إلى احتياجاتهم اليومية في أماكن معيشية مؤقتة ، لافتاً أنه يمكن للناجين من الزلزال ، الذين تم نقلهم إلى مناطق المعيشة المؤقتة المنشأة في المنطقة ، الوصول إلى العديد من العناصر والأدوات التي يحتاجونها في الحياة اليومية.

وأشار الوزير إلى هناك منتجات مثل الوسائد واللحف والأسرة والسجاد والكراسي بذراعين وأدوات المطبخ وأدوات العناية الشخصية في منازل المعيشة المؤقتة.

وبين أنه تم إنشاء مناطق التعزيز الاجتماعي للمواطنين والأطفال في مناطق المعيشة المؤقتة.

وأظهرت الصور التي نشرتها الوزارة المنازل التي تم تسليمهم لضحايا الزلزال الذين استقروا في المنازل عن رضاهم.

تجدر الإشارة إلى أن المنازل المؤثتة تحتض مصففو شعر للرجال والنساء في المناطق ، والأسواق الاجتماعية حيث يمكنهم التسوق لشراء الملابس والطعام ، ودورات التعليم العام ، ومركز معالجة الحيوانات والإنقاذ ، ومركز الممارسة والمعيشة الخالي من العوائق ، ورياض الأطفال ، والمدرسة الابتدائية والثانوية لضمان ذلك لا ينقطع تعليم الأطفال ، وكذلك وحدات الدعم النفسي والاجتماعي للحد من الآثار السلبية للزلزال.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى