الأخبار

ترحيل 5 سوريين بعد شـ.ـجار مسـ.ـلح بين عائلتين شاركت فيه النساء بسبب الطلاق اليك التفاصيل

ترحيل 5 سوريين بعد شـ.ـجار مسـ.ـلح بين عائلتين شاركت فيه النساء بسبب الطلاق اليك التفاصيل

نشب شجار بين عائلتين سوريتين في مدينة إسطنبول، شاركت فيه النساء، واستخدم فيه الطرفان العـ.ـصيّ والسـ.ـكاكين، ما أدى إلى جـ.ـرح 3 أشخاص تم نقلهم إلى المشفى.

وذكرت صحيفة “حرييت” التركية، أن “شـ.ـجاراً نشـ.ـب بين عائلتين سوريّتين في حي بويوك شكمجة في إسطنبول، وذلك لأسباب تتعلق بقضية طـ.ـلاق، لتتصـ.ـاعد حدّة الخلاف بين أفراد العائلتين ويحوّلا الحي إلى ساحة معركة”.

وذكرت الصحيفة أن سكان الحي لم يستطيعوا التدخّل في الشـ.ـجار الذي أسـ.ـفر عن تكـ.ـسير زجاج أحد السيارات ونوافذ منزل مجاور، ما دفع سكان الحي للاتصـ.ـال بالشـ.ـرطة.

وعلى الفور، أرسلت مديرية الأمن عدداً من القـ.ـوات الخاصة وعـ.ـناصر الشرطة برفقة سيارة إسعاف إلى مكان الحادثة، حيث بدؤوا بمراجعة كاميرات المراقبة الموضوعة في الجوار.

وفتحت الشـ.ـرطة تحقيقاً في الموضوع، لتقوم باعتـ.ـقال 6 من المـ.ـشتبه بمشاركتهم في الشـ.ـجار، ثم تفرج عن أحدهم بشرط الرقابة القضائية، وتبدأ إجراءات ترحـ.ـيل الأشخاص الخمسة الآخرين المـ.ـتورطـ.ـين في الحادثة، بحسب الصحيفة.

وتأتي الحادثة تزامناً مع ترحيل نحو 250 لاجئاً سورياً إلى الأراضي السورية بعد أن تم اعتقـ.ـالهم لأيام، وذلك لأسباب تتعلق بمـ.ـخالـ.ـفتهم شـ.ـروط الإقامة والتنقل ووجودهم بشكل غير قانوني في إسطنبول.

وبلغ عدد اللاجئين السوريين الحاصلين على بطاقة الحـ.ـماية المؤقتة (الكيملك) في تركيا، 3 ملايين و733 ألفاً و982 شخصاً، وتضم مدينة إسطنبول أكبر عدد منهم بنحو 550 ألف لاجئ، حيث يعاني أغلبهم من أوضاع معيـ.ـشية صعـ.ـبة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى