close
Uncategorized

لماذا نهى الرسول عنا الجلوس بين النائمين

لماذا نهى الرسول عنا الجلوس بين النائمين

أرسل الله سبحانه وتعالى محمدًا مبشرًا وعطايا وتوضيحًا لأحكام وتشريعات القرآن الكريم. أوضحت السيرة النبوية بالكلام والأفعال والصفات والأخبار سلسلة من النواهي والأوامر التي يجب على المسلم الالتزام بها لينال رضا الله، فهو يحبه وينال أجرًا عظيمًا، ولا يقع في الخطأ أو الانزلاق. لجهله، وكثير من الناس يشككون في صحة حديث الرسول في النهي عن الجلوس بين النائمين

نهى النبي صلى الله عليه وسلم عن الجلوس بين النائمين
من وصايا الرسول صلى الله عليه وآله وسلم لا تجلس بين النائمين، ولا تنم بين الجالسين، ولا تضع يدك على خدك، ولا تشبك أصابعك، فافعل. لا تقضم الخبز كاللحوم، لا تأكل الطين، لا تنظر في المرآة ليلاً، لا تلبس القميص رأسًا على عقب، ولا تنفخ في الطعام الساخن أو في كوب من الماء، لا تنظر إلى ما يخرج منه. لا تتثاءب إلا بيدك على فمك، ولا تشتم الطعام، ولا تنمي فمك ولا تأكل في الظلام، دعوته لمغفرة الذنوب.

لماذا حرم النبي صلى الله عليه وسلم من الجلوس بين النائمين
وقد جاء حديث عن الرسول يا علي لا تجلس بين النائمين. وقد اتفق العلماء على أن هذا الحديث مختلق وغير صحيح في سلطة الرسول صلى الله عليه وسلم، وأنه لم يخرج من محراب النبوة، ولهذا السبب ينبغي على المسلمين أن يدققوا في أمره. الأحاديث والتأكد من صحتها قبل العمل بها، حتى لا يقع المسلم في خطأ أو خطأ، ولا ينهى الرسول عن الجلوس بين النوم، ولكن من شأن آداب واحترام للمسلم تجنب الجلوس في الوسط. من النوم ومراعاة هدوء وطمأنينة النائم.

نهى النبي صلى الله عليه وسلم عن الجلوس بين النوم
نهى الرسول صلى الله عليه وسلم عن شيء إلا أنه كان يضر المسلم، والنواهي الاجتماعية أو الشخصية هي التحذيرات التي لا يمكن العبث بها، ولكن الحديث الوارد في نهي الرسول عن الجلوس بين النائمين حديث خاطئ. وحجة مفتعلة في الرسول صلى الله عليه وسلم.

وعليه فإن الحديث الوارد في نهي الرسول عن الجلوس بين النائمين حديث مفبرك كاذب على لسان الرسول صلى الله عليه وسلم كما جاء في إسلام ويب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى