الأخبار

شاهد مخترع سوري يبتكر طريـقة للحصول على الكهرباء بشكل مجـاني فهل تصبح حقيقة

مخترع سوري يبتكر طريـ.قة للحصول على الكهرباء بشكل مجـ.ـاني ويدعو العالم والسوريين للاستفاده من اختراعه

إبتكار فريد من نوعه مخترع سوري يبتكر طريقة مثالية للحصول على الطاقة الكهربائية بشكل مجاني ويدعو السوريين والعالم للتقيد والإستفادة من إختراعه .

كشف المخترع السوري المعروف موفق غزال عن اختراع جهاز مولد ذاتي للطاقة الكهربائية.

وهو المولد الأول من نوعه على مستوى العالم كونه ذاتي التغذية ولا يحتاج لأي من مشتقات الطاقة الأحفورية المستخدمة تقليديا في توليد الكهرباء.

وأوضح غزال لمواقع محلية، أن هذا الاختراع توصل إليه بعد سنوات من البحث والتجريب والذي يخدم توجهات الدولة والحكومة للبحث عن مصادر الطاقة البديلة.

وتوفير المليارات جراء استيراد مشتقات النفط وحرقها في محطات التوليد الكبيرة وحتى الصغيرة والاستغناء عن استيراد معظم تجهيزات توليد الكهرباء.

وبين المخترع غزال أن هذا المولد يلزمه تغذية كهربائية عند الإقلاع أو عند حدوث أي نقص في التغذية وهذا سيتم تلقائياً وذاتياً دون أي حاجة لأي مصدر خارجي.

وقال المخترع غزال إنه وضع نموذج جهاز بقوة ( 250/kva ) في الخدمة حاليا وهو يكفي لتغذية منشأة صناعية بأكملها، فيما يعمل على مشروع جهاز جديد لتوليد واحد ميغا أي (1000/ kva )

وهوما يكفي لتغذية حي بأكمله بالتيار الكهربائي داعياً وزارة الكهرباء إلى تبني المشروع وتوفير احتياجات سوريا من الكهرباء بأقل التكاليف وخاصة أن إمكانية تصنيع هذه المولدات متوفرة محلياً.

يذكر أن المخترع موفق غزال قامة وطنية في مجال الاختراعات يمتد عمله المستمر لأكثر من ثلاثة عقود وعشرات الاختراعات في عدة مجالات .

وأطلق عليه رجل الرافعات الهيدروليكية الأول في سوريا كما يحمل السجل الصناعي رقم 1 في مجال الروافع في سوريا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى