close
Uncategorized

الليرة السورية تكسر القواعد وتسجل سعراً جديداً أمام الدولار

الليرة السورية تكسر القواعد وتسجل سعراً جديداً أمام الدولار

سجلت الليرة السورية صباح اليوم الخميس 12 يناير/ كانون الثاني 2023 انخفاضاً جديداً بقيمتها مقابل عموم العملات العربية والأجنبية.

وواصلت الليرة السورية لليوم الرابع توالياً تسجيلها مزيداً من الانخفاض مقابل الدولار الأمريكي في كافة المحافظات في البلاد.

وبلغ سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار الأمريكي خلال تعاملات الساعات القليلة الماضية مستويات قياسية في التراجع، لاسيما في المناطق الشمالية والشرقية من سوريا.

وجاء ذلك بعد تسجيل العملة السورية ارتفاعاً واضحاً بقيمتها وسعر صرفها خلال تعاملات الاسبوع الأول من شهر يناير/ كانون الثاني الجاري.

ووصل سعر الصرف في مدينة القامشلي وبعض المناطق المجاورة لها إلى حدود الـ 7000 ليرة سورية لكل دولار أمريكي واحد.

في حين سجلت الليرة السورية خلال الساعات القليلة الماضية في أسواق إدلب وما حولها أرقاماً عند مستويات الـ 6900 ليرة للدولار الواحد.

ويأتي ذلك في الوقت الذي تشير فيه كافة التوقعات إلى أن الليرة السورية ستستمر بالانخفاض بشكل كبير خلال تعاملات الفترة القادمة.

ولا يستبعد المحللون أن يصل سعر الصرف إلى مستويات أعلى من عتبة الـ 7500 ليرة سورية لكل دولار أمريكي واحد قبل منتصف هذا الشهر.

وبالعودة إلى الأرقام المسجلة في نشرة اليوم الخميس 12 يناير 2023 في أسواق دمشق، فقد سجل سعر صرف الليرة السورية أرقاماً عند حدود الـ 6800 ليرة لكل دولار واحد.

وفيما يلي سعر صـرف الليرة اليوم صباحاً أمام بعض العملات في الأسواق السورية:

الليرة السورية مقابل الريال السعودي:

شراء: 1785

مبيع: 1815

الليرة السورية مقابل الليرة التركية:

شراء: 355

مبيع: 362

الليرة السورية مقابل الريال القطري:

شراء: 1841

مبيع: 1871

وفيما يلي سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار وبعض العملات العربية والأجنبية، وذلك بحسب مـوقع “الليرة اليوم“:

الليرة السورية تكسر القواعد
سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار والعملات العربية والأجنبية
ومع مواصلة تدهور الليرة السورية مقابل الدولار الأمريكي خلال الساعات الماضية، تابعت أسعار الذهب ارتفاعها في مختلف الأسواق المحلية.

ووصل سعر مبيع كل غرام واحد من عيار 21 قيراط في أسواق العاصمة دمشق اليوم صباحاً إلى حدود الـ 355 ألف ليرة سورية للغرام الواحد.

اقرأ أيضاً: خبيرة اقتصادية تتحدث عن إجراءات مهمة ستوقف تدهور الليرة السورية وتنعش الاقتصاد السوري

فيما وصل سعر مبيع الغرام الواحد من الذهب عيار 21 في أسواق شمال وشرق البلاد إلى مستويات أعلى من حدود الـ 365 ألف ليرة سورية لكل غرام.

وترافق ذلك مع ارتفاع أسعار الذهب عالمياً، حيث بلغ سعر الأونصة الذهبية الواحدة أرقاماً بين أعلى من حدود الـ 1877 دولار أمريكي لكل أونصة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى