الأخبار

من هو الضـ.ـابط الروسي الذي أطلـ.ـق النظـ.ـام اسمه على مدرسة في تدمر .. التفاصيل في الرابط 👇👇👇

أطـ.ـلق نظـ.ـام الأسد اسم ضابط روسي قتـ.ـل في تدمر على مجمع تربوي في المدينة وأفاد ناشطون أن وزارة التربية التابعة للنظـ.ـام افتتحت مركز تعليم للغة الروسية في مجمع تدمر التربوي وسط البادية السورية باسم الملازم الروسي ألكسندر ألكسندروفيتش بروخورينكو”.

وقالت مشرفة مجمع تدمر التربوي لوسائل إعلام روسية المجمع أعيد افتتاحه بعد خروجه عن الخدمة لفترة طويلة بسبب العمـ.ـليات الإرهـ.ـابية

التي ضـ.ـربت تدمر مبينة أن المجمع يضم غرفة صفية بالمجمع لتعليم اللغة الروسية لمساعدة 20 طالبا وطالبة من 12 سنة إلى 16 سنة ليتعلموا اللغة الروسية ويتميزوا بها ثم تساعدهم الحكومة الروسية في مواصلة تعلمهم.

وقتل ألكسندر ألكسندروفيتش بروخورينكو المولود في بلدة غورودكي بمقاطعة أورينبورغ الروسية عام 1990 في مدينة تدمر بتاريخ 17 آذار/ مارس 2016 تحت نيران روسية إذ كان في قوات العمليات الخاصة التابعة للقـ.ـوات المسلـ.ـحة الروسية

وأثناء مشاركته في “معركة تحرير تدمر” كمحدد للأهـ.ـداف للغـ.ـارات الجوية الروسية، حاصـ.ـره مسلـ.ـحو تنظـ.ـيم “الدولة” في موقعه قرب تدمر،

وأعطى الضابط الروسي إحداثيات مكانه لاستهدافها من قبل الطيران العسكـ.ـري لبلاده بعد أن كشف “الإرهـ.ـابيون” مكان وجوده وطوقوه.منعا لوقوعه أسيرا بين أيدي التنظـ.ـيم، ليقـ.ـتل في ضـ.ـربة جـ.ـوية روسية في 17 مارس 2016.

وزعم مسؤول قاعدة حميميم “سيرغي كورالينكو” إن أمراً جاء إلى بروخورينكو بالإنتقال إلى بر الأمان قبل الضـ.ـربة الجوية، لكنه قال لقائده

إنه لا يستطيع أن يهـ.ـرب من المنطقة قبل أن يضيف: “أنا محـ.ـاصر، إنهم في الخارج، لا أريدهم أن يأخذوني ويجعلونني أسير، قوموا بتوجيه الضـ.ـربة الجوية”.

ولم تعلن قـ.ـوات الإحتلال الروسي عن اسمه في حينها جرياً على عادتها في التغطية على عدد قـ.ـتلاها وأفادت وزارة الدفاع الروسية، في 24 آذار/مارس أي بعد خمس أيام من مقـ.ـتله عن مقـ.ـتل ضـ.ـابط في القـ.ـوات الخاصة الروسية في سوريا.

ونقلت وكالة إنترفاكس الروسية للأنباء عن مصدر عسكري روسي في قاعدة حميميم الجـ.ـوية الروسية بسوريا، آنذاك قوله إن ضابطا بالقـ.ـوات الخاصة الروسية قتل أثناء مشاركته في مهمة خاصة لتوجيه الضـ.ـربات الجوية الروسية ضـ.ـد أهداف “إرهـ.ـابية”.

وتمت استعادة جثـ.ـة بروخرونكو وإعادتها إلى وطنها بالتنسيق مع القـ.ـوات الكردية التابعة لوحدات حماية الشعب. ليدفـ.ـن في قرية غورودكي بمقاطعة أورينبورغ في 6 مايو 2016.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى