close
Uncategorized

مقاتل أمريكي يشهر إسلامه ويكشف السبب

اعتنق كيفن لي، المقاتل الأمريكي السابق في اتحاد UFC للفنون القتالية المختلطة، والبالغ 30 عاما، الدين الإسلامي في عام 2021 ولم يكشف عن ذلك إلا مؤخرا.

وعبر المقاتل لي، الذي يتنافس حاليا في نادي “إيجل” التابع للبطل الروسي حبيب نورمحمدوف، عن سعادته بسبب تحوله إلى الدين الإسلامي، وأوضح أسباب ذلك خلال مقابلة نشرت الثلاثاء في قناة شبكة “إي إس بي إن” ESPN الرياضية.

وتحدث عن اختفائه الأخير عن الأضواء، وما طرأ على حياته بعد ميلاد طفله، واختياره وكيل أعمال جديدا، وبدأ في توضيح لماذا اختار الدين الإسلامي.

وقال: “لقد قبلت الإسلام، لقد تحولت إلى الإسلام، وقبلت حقا مكاني في الحياة كمسلم، ولأني كنت دائما وحيدا، أدخلني الإسلام نوعا ما في أخوة (مع المسلمين)”.

وأضاف لي: “أتحدث مع المزيد من المسلمين كل يوم، وأشعر بشكل جيد بسبب تشكيل المزيد من الروابط مع هؤلاء الناس”.

وانتقل كيفن لي إلى حسابه على “تويتر” وكتب: “منذ أن أعلنت عن إسلامي، تواصلت مع الكثير من الناس لتقديم الدعم، أرى كل الرسائل والمكالمات التي أشعر معها بالحب”.

وتابع:”لله دائما خطة، وأنا سعيد لأنني على الطريق الصحيح”.

وفي تغريدة أخرى، كتب لي: “فقط للتوضيح لأنني أرى الأسئلة، لقد قبلت الإسلام رسميا في حياتي في أكتوبر 2021، لم أخرج علنا حتى وقت قريب، أريد أن أبدأ بودكاست قريبا، وعندها يمكنني التحدث بعمق أكثر هناك”.

اقرأ أيضاً: لماذا لا تشارك الهند في كأس العالم لكرة القدم؟ الأسباب مدهشة حقا

يعد كأس العالم أكبر بطولة رياضية لكرة القدم حيث المشاركة فيها هو شرف بحد ذاتة ولكن الشرف الاعظم هو لمن يحققها وتقام البطولة كل أربعة أعوام ويشارك بها 32 منتخب على مستوي العالم ويحدد لكل قارة من قارات العالم عدد معين من المنتخابات يمكنها المشاركة فى كأس العالم .

منتخب الهند لكرة القدم الذي يكنى بالنمور الزرقاء _ يمثل الهند في بطولات كرة القدم الدولية ويديره الاتحاد الهندي لكرة القدم الذي تأسس عام 1937.

تأهل المنتخب الهندي لاول مرة الى دورة كأس العالم في عام 1950 التي اقيمت بالبرازيل ، لكنه انسحب منها .

فكرة القدم هي ثاني أكثر رياضة شعبية في الهند. وحظيت بشهرة واسعة في كل من ولاية كيرالا، والبنغال الغربية، وغوا، وشمال شرق الهند التي تضم آسام، ومانيبور، وميغالايا، وميزورام، وناغالاند، وتريبورا، وأروناشال براديش، وسيكيم. في عام 2013، تأسس دوري السوبر الهندي وهو أهم مسابقة دوري محلي في الهند حاليًا.

كان في بداية الأمر دوريًا احترافيًا غير معترف به متضمنًا ثمانية أندية لكي تروج لكرة القدم الهندية في البلد وللعالم. اعتُرف به بعد الموسم الثالث على أنه ثاني دوري وطني، بالتزامن مع دوري الدرجة الأولى الهندي.

لتكون الهند واحدة من البلدان القليلة التي تملك دوريين رسميين. بعد الموسم الخامس، اعتُبر أنه الدوري المحلي الأفضل على صعيد الهند. كل هذا بالإضافة إلى كأس سانتوش، وهي بطولة بنظام خروج المغلوب بين الولايات (المقاطعات) ومؤسسات الدولة.

ما هو السبب في ذلك ؟؟

جاء انسحاب الهند من بطولة كاس العالم التى يشارك فيها للمرة الأولى ،بسبب رفض الفيفا طلب الفريق الهندى اللعب دون أحذية ؟؟
لان هذا ماكانو اعتادوا عليه وقتها فى بلادهم ، لذا لم يسمح لهم باللعب فى المونديال.

وكان المنتخب الهندى لكرة القدم شارك فى دورة الألعاب الأولمبية عام 1948، التي أقيمت فى لندن، وفاجأوا حينها الحضور بخوض المباريات بدون أحذية، حيث لعب بعضهم بالجوارب، والبعض الآخر حافى القدمين.

شاركت الهند مرتين في كأس آسيا عامي 1964 في تل ابيب و2011 في قطر.

حيث يعد كأس العالم أكبر بطولة رياضية لكرة القدم حيث المشاركة فيها هو شرف بحد ذاته ولكن الشرف الأعظم هو لمن يحققها وتقام البطولة كل أربعة أعوام ويشارك بها 32 منتخب على مستوي العالم ويحدد لكل قارة من قارات العالم عدد معين من المنتخبات يمكنها المشاركة في كأس العالم .

وجاء كأس العالم فى نسختة الرابعة والتى استضافته البرازيل فى عام 1950 وذلك بعد نهاية الحرب العالمية الثانية بعتزار عدد من الدول والتى تمثل قارة اسيا فقدم الاتحاد الدولي لكرة القدم دعوة الى دولة الهند المشاركة فى بطولة كأس العالم وكان رد الهند بالموافقة فى البداية ولكن تقدموا بطلب أن يسمح لهم بالعب فى البطولة بدون إرداء الأحذية.

وجاء الرد من الاتحاد الدولي لكرة القدم برفض الطلب وأن لا يجوز لأى منتخب أن يشارك فى البطولة وينزل الى الملعب بدون إرتداء حذاء ، وعلية انسحابه الهند من المشاركة فى البطولة بسبب رفض الطلب وأعتاد الهنود فى تلك الفترة أن يلعبوا كرة القدم فى بلادهم بدون ارتداء الأحذية ولم تستطع الى يومنا هذا الوصول الى البطولة.

وكان المنتخب الهندي لكرة القدم شارك فى دورة الألعاب الأوليمبية عام 1948، التي أقيمت في لندن، وفاجأوا الحضور بخوض المباريات بدون أحذية، حيث لعب بعضهم بالجوارب، والبعض الآخر حافي القدمين.

لمحة رياضية

استضافت الهند كأس العالم تحت 17 سنة في أكتوبر عام 2017، وهي أول مرة تستضيف فيها الهند بطولة تابعة للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا).

وُصفت هذه الدورة بأنها أنجح بطولة كأس عالم تحت 17 سنة، إذ حقق الحضور الجماهيري رقمًا قياسيًا وصل إلى 1,347,133 مشجعًا، متخطيًا البطولة التي نظمتها الصين في عام 1985 والتي شهدها 1,230,976 مشجعًا.

ستستضيف الهند كأس العالم تحت 17 سنة لكرة القدم للسيدات 2020. وطبقًا لهذا، حاولت الهند استضافة كأس العالم تحت 20 سنة لكرة القدم 2019، وهي أيضًا تدرس إمكانية استضافة كأس العالم لكرة القدم للسيدات 2023.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى