الأخبار

مصادر تركية تفسر ارتفاع سعر الباذنجان الى أكثر من 35 ليرة تركية والواحدة بـ 6 ليرات عقي حصول هذا الامر

نشر موقع أن صون خبر عن الارتفاع المبالغ فيه بسعر الباذنجان في تركيا، حيث تجاوز السعر في الفترة الأخيرة حد 35 ليرة تركية.

ونقل الموقع أن الحكومة التركية بدأت في اتخاذ خطوات ، واحدة تلو الأخرى ، لخفض الأسعار.

في هذا السياق ، تم تخفيض معدل ضريبة القيمة المضافة على المنتجات الغذائية من 8 في المائة إلى 1 في المائة.

يدخل التطبيق حيز التنفيذ اعتبارًا من يوم الاثنين.

قبل وصول التخفيضات إلى الأسعار ، شارك مواطن تركي صورة لحبة باذنجان من بقالته وكتب عليها السعر 6 ليرات.

وذكر الموقع أن الصورة التي نشرها المواطن التركي أعادت إلى الأذهان البروفيسور الذي أوصى مؤخرًا بتناول الباذنجان للاقلاع عن التدخين.

استهلك الباذنجان بدلا من السجائر

ذكر الموقع ، أن طبيب تركي مشهور ظهر في الفترة الماضية على وكالة أنباء تركية يوصي بأكل الباذنجان للاقلاع عن التدخين و أوصى باستهلاك الباذنجان.

ويبدو أن توصيته لاقت قبولا من المواطنين الأتراك وزاد الطلب على الباذنجان، خاصة بعد ارتفاع كبير جدا بأسعار السجائر في تركيا والتوجه للاقلاع عن التدخين.

وفي وقت سابق قال الدكتور البروفيسور خير الدين أق قايا: “علينا أن نعرف وندرك أننا إذا دخّننا سنتضرر. يجب ألا ننسى أن كل دخان يدخل رئتينا يسبب ضررًا دائمًا مع تقدمنا ​​في العمر ، حتى العمليات الجراحية الإجبارية لا يمكن إجراؤها بسبب زيادة النزيف ، ومرض الانسداد الرئوي المزمن الذي سيحدث بعد سن معينة لا يمكن أن يتنفس. إذا كانت هناك مشكلة بسبب الحاجة إلى النيكوتين ، فيمكن تناول الباذنجان. يحتوي على النيكوتين ويمكن استهلاكه بطرق مختلفة. بعبارة أخرى ، الباذنجان يكفي لاحتياج النيكوتين ” .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى