الأخبار

عرس شعبي للسوريين يتحول إلى مـ.ـأتم وحلبة مصارعة بسبب “الدبكة” (فيديو)

قتـ.ـل شخص وأصـ.ـيب آخرون من اللاجئين السوريين إثر خلاف في أحد الأعراس الشعبية في مدينة إزمير التركية، في حادثة مؤسفة و”غريبة الأطوار” نظرا لأسبابها ونتائجها.

وذكرت وسائل إعلام تركية، اليوم الجمعة أن خلافا حول “مسك رأس الدبكة” نشب بين مجموعة من الشبان السوريين خلال حفل زفاف في المدينة الساحلية، ليتطور الأمر إلى شجـ.ـار بالسـ.ـكاكين رغم تدخلات القائمين على الحفل وبعض الموجودين.

وأضافت الوسائل التركية أن الشجار الذي وقع في شارع عبدي إيبكجي في منطقة يشيلوفا وسط إزمير، انتهـ.ـى بوفـ.ـاة شاب (24 عاما) وإصـ.ـابة ثلاثة آخرين جرى نقلهم إلى المشفى، بعد حضور سيارات الإسـ.ـعاف والشـ.ـرطة وفرضها طوقا أمنـ.ـيا في المكان وفتح تحقيق في الحادثة.

وفي التفاصيل، بدأ الخلاف بين الشبان السوريين حول “مسك رأس الدبكة الشعبية” أثناء الحفل في إحدى الصالات، جرى إخراجهم خارج الصالة من قبل القائمين على الحفل، لكن الخلاف استمر في الشارع بسـ.ـلاح السـ.ـكاكين وانتهى بتلك المـ.ـأسـ.ـاة.

ونشرت صفحات سورية على “فيس بوك” تسجيلا مصورا يظهر الشـ.ـجار بين الشبان السوريين في المدينة خلال ساعات ليل أمس، فيما أثارت الحـ.ـادثة غضـ.ـبا وحـ.ـزنا في صفوف اللاجئين السوريين بشكل عام، وسط انقسام في تعليقات السوريين على الواقعة.

وتتكرر حوادث الشجار بين مجموعات سورية في معظم المناطق التركية لأسباب مختلفة، وغالبا ما تسفر عن ضـ.ـحايـ.ـا وجـ.ـرحى في صفوفهم، وسط محاولات مشـ.ـددة من الأمن التركي لمنع تلك الحوادث إن كانت بين السوريين أنفسهم أو كانت مرتبطة بالشعب التركي بدوافع عنصـ.ـرية.

https://www.facebook.com/watch/?ref=external&v=3569954099796160

المصدر:اورينت

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى