close
Uncategorized

زلزال كبير يضرب الليرة السورية.. إليكم الأسعار

سجلت الليرة السورية صباح اليوم الاثنين 16 يناير/ كانون الثاني 2023 انخفاضاً حاداً في سعر صرفها مقابل سلة العملات الرئيسية.

وعكست الليرة السورية اتجاهها خلال الساعات القليلة الماضية أمام الدولار الأمريكي، وذلك بعد أن سجلت تحسناً بقيمتها مع افتتاح تعاملات الأسبوع.

وعادت الليرة السورية إلى مسار الانخفاض بشكل قوي أمام الدولار وبقية العملات خلال فترة التعاملات الصباحية هذا اليوم في مختلف المدن السورية.

ووصل سعر صرف الليرة السورية في أسواق المنطقة الشمالية من البلاد إلى مستويات أعلى من عتبة الـ 6600 ليرة سورية لكل دولار أمريكي واحد.

بينما بلغ سعر الصرف في أسواق المناطق الشرقية، لاسيما في مدينة القامشلي إلى مستويات أعلى من حدود الـ 6650 ليرة سورية للدولار الواحد.

وتراوح سعر الصرف في الأسواق الرئيسية والمناطق الداخلية من البلاد بين مستويات الـ 6500 والـ 6550 ليرة سورية للدولار الأمريكي.

ويرجح المحللون أن يستمر سعر صرف الليرة السورية بتسجيل مزيد من الانخفاض أمام مختلف العملات خلال تداولات الأيام القليلة المقبلة.

ولا يستبعد المحللون أن يصل سعر الصرف إلى مستويات أعلى من عتبة الـ 7000 ليرة سورية لكل دولار خلال تعاملات هذا الأسبوع في مختلف المدن في البلاد.

وبالعودة إلى الأسعار الواردة في نشرة تعاملات اليوم الاثنين 16 يناير 2023 في أسواق دمشق، نلاحظ أن الليرة السورية سجلت أرقاماً أعلى من مستويات الـ 6500 ليرة سورية لكل دولار.

وفيما يلي سعر صـرف الليرة اليوم صباحاً مقابل بعض العملات في الأسواق السورية:

الليرة السورية أمام الريال السعودي:

شراء: 1705

مبيع: 1734

الليرة السورية أمام الليرة التركية:

شراء: 339

مبيع: 346

الليرة السورية أمام الريال القطري:

شراء: 1756

مبيع: 1787

وفيما يلي سعر صرف الليرة السورية مقابل الدولار وبعض العملات العربية والأجنبية، وذلك وفقاً لمـوقع “الليرة اليوم“:

انخفاض الليرة السورية الدولار الذهب
سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار والعملات العربية والأجنبية
أما بخصوص أسعار الذهب في الأسواق السورية مع عودة سعر صرف العملة المحلية لمسار الانخفاض اليوم، فقد سجلت أسعار الذهب ارتفاعاً في كافة المحافظات.

وبلغ سعر مبيع كل غرام واحد من المعدن الأصفر الثمين مستويات الـ 354 ألف ليرة سورية للغرام من عيار 21 قيراط في أسواق العاصمة دمشق.

وتجاوز سعر مبيع غرام الذهب من عيار 21 قيراط عتبة الـ 360 ألف ليرة سورية لكل غرام في أسواق المناطق الشرقية والشمالية من البلاد.

ويأتي ذلك في الوقت الذي وصل فيه سعر الأونصة الذهبية الواحدة في الأسواق العالمية لمستويات التـ 1920 دولار لكل أونصة خلال الساعات الماضية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى