close
Uncategorized

بشرى للسوريين في تركيا.. بنك تركي خاص يتيح فتح الحسابات للسوريين بشروط بسيطة

في بادرة جديدة انتظرها آلاف السوريين الراغبين بامتلاك حسابات في المصارف التركية، أتاح مصرف تركي فتح حسابات للسوريين (بموجب الكملك الأصفر)، وليس هذا فحسب بل أتاح ولأول مرة منح السوريين (كرت التقسيط) ولكن بحد وشروط معينة.

مصرف Türkiye Finans أعلن استعداده فتح الحسابات البنكية للسوريين، وذلك بموجب مبلغ محدد وكملك أصفر صالح ويبدأ بالرقم 99، حيث وعند الدخول إلى المصرف يطالب الموظف بمبلغ 1450 ليرة تركية، منها 450 ليرة تركية يتم وضعها في الحساب المرفق بكرت المصرف العادي و 1000 ليرة تركية يتم وضعها ضمن حساب الكريدي كارت ولكن على شكل تأمين.

حيث وبمجرد الحصول على البطاقة البنكية ستجد مبلغ الـ 450 ليرة موجودة في حسابك البنكي المرفق بالكرت العادي ويمكن سحبها فور الحصول على البطاقة، أما مبلغ الـ 1000 ليرة تركية فيتم إيداعها بنظام التأمين، حيث ورغم احنجاز الـ 1000 ليرة تركية لمدة 6 أشهر لدى المصرف، إلا أن بطاقة (الكريدي كارت) توفر مبلغ 1000 ليرة تركية من أجل شراء الحاجيات، أي أن البطاقة تحمل ما قيمته 1000 ليرة تركية قابلة للصرف في الماركت والمحلات التجارية ولا يمكن سحبها (نقداً).

يتم تحديد موعد لسداد (دين الكريدي)، أي أن كل مبلغ يتم صرفه من بطاقة الكريدي يجب سداده خلال 30 يوماً كحد أقصى، وبعد مضي 6 أشهر يمكن إلغاء بطاقة الكريدي نهائياً واسترداد مبلغ 1000 ليرة من المصرف مع الاحتفاظ بالبطاقة البنكية العادية.

ومن أبرز ميزان المصرف الجديد، دعمه للغة العربية وانتشار أفرعه في كل الولايات التركية، فضلاً عن أن أجهزة الصراف الآلي التابعة له تدعم اللغة العربية، ويمكن إجراء المعاملات منه بكل سلاسة وسهولة، كما يمكن استخدام البطاقة الخاصة به في آلات صراف آلي أخرى دون أية أجور على العمليات المصرفية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى