الأخبار

بشراكة قطرية.. أردوغان يفتتح أول مصنع لصهر الزنك بتركيا

الرئيس التركي: المصنع بني بشراكة تركية-قطرية، وسيلبي نحو نصف احتياجات تركيا من الزنك

المصنع بني بشراكة تركيةقطرية وسيلبي نحو نصف حاجة تركيا من الزنك المشروع سيضمن توفير نحو نصف مليار دولار سنويًا بالنسبة إلى تركياسيوفر المشروع فرص عمل لنحو 3 آلاف شخص


افتتح الرئيس التركي رجب طيب أردوغان السبت أكبر مصنع لصهر الزنك في ولاية سيرت جنوب شرقي البلاد بشراكة مع قطر وشارك الرئيس أردوغان في حفل افتتاح أقيم داخل المنطقة الصناعية في سيرت التي تحتضن مصنع لينيير ميتال لإنتاج الزنك.

وفي كلمة خلال الحفل قال أردوغان إن هذا المصنع يعد الأكبر في سيرت والمنطقة المحيطة وبلغت قيمة المشروع 102 مليون دولار وأشار إلى أن المصنع بني بشراكة تركيةقطريةوسوف يلبي نحو نصف احتياجات تركيا من الزنك ليخفض الاعتماد على الخارج

وشدّد على أن المشروع سيضمن توفير نحو نصف مليار دولار سنويًا بالنسبة إلى تركيا التي كانت تستورد كامل الزنك من دول أخرى وأكّد الرئيس التركي أن مساهمة المشروع للمنطقة سوف تكون رائعة

من حيث توفير فرص عمل لنحو 3 آلاف شخص من السكان وقال إنه سيضع اليوم أيضًا حجر الأساس لمصانع الرصاص والفضة وحمض الكبريتيك كامتداد لمشروع مصنع صهر الزنك.

وأوضح أن قيمة هذه الاستثمارات ستبلغ 500 مليون دولار وستوظف نحو 7 آلاف و500 شخص عند انتهائها عام 2023 وقدم أردوغان التهنئة لشركة لينيير وكل من رجل الأعمال فكرت بايدرمان وشريكه القطري عبد العزيز العطية حيال الاستثمار.

يحتاج جسم الإنسان يومياً إلى مجموعة من الفيتامينات التي تتوافر في الأغذية الطبيعية وحين يتعرض البعض لنقص في الفيتامينات فإنه غالباً ما يلجأ إلى المكمّلات الغذائية بإشراف الأطباء.



إقرأ عن فوائد الزنك أيضا : أغذية غنية بالفيتامينات بدلاً عن المكمّلات نصائح طبية



يحتاج جسم الإنسان يومياً إلى مجموعة من الفيتامينات التي تتوافر في الأغذية الطبيعية وحين يتعرض البعض لنقص في الفيتامينات فإنه غالباً ما يلجأ إلى المكمّلات الغذائية بإشراف الأطباء.

وشرح في حديث إلى أن تناول 16 نوعاً من الأطعمة الصحية والتغذية المتوازنة تكفي لسد حاجات الجسم من الفيتامينات والمعادن وتجعل الإنسان يستغني تماماً عن تناول المكمّلات الغذائية والفيتامينات لكي يؤدي الجسم وظائفه على أكمل وجه.

تناول الأسماك الدهنية بدلاً من تناول الأوميغا 3

تناول البروكلي بدلاً من مكملات فيتامين

تناول الخضروات الورقية الخضراء بدلاً من فيتامينات ب

تناول البطاطا الحلوة بدلاً من مكملات فيتامين أ

تناول أوراق الكرنب بدلاً من مكملات الكالسيوم فأوراق الكرنب المطبوخة مصدر مهم للكالسيوم

تناول الموز بدلاً من مكملات فيتامين ب6 إذ يحتوي الموز إلى جانب البوتاسيوم والألياف

تناول الفطر بدلاً من مكمّلات فيتامين د إذ يحتاج الجسم إلى مستويات مرتفعة من فيتامين د

تناول البازلاء ذات العيون السوداء اللوبياء بدلاً من مكملات حمض الفوليك

تناول الحمّص بدلاً من مكملات المنغنيز إذ يتميز الحمّص بأنه غير مُكلف وله مذاق خاص. ناول المحار بدلاً من مكملات الحديد إذ يعد المحار من أكثر المأكولات البحرية الصحية الغنية بالحديد

تناول البرتقال بدلاً من مكملات فيتامين سيإذ يحتوي البرتقال على عناصر غذائية أخرى مهمة للصحة

تناول بذور عباد الشمس بدلاً من مكملات فيتامين إي

تناول تفاحة يُغنيك عن المكملات التي تحتوي على الفيتامينات عموماً

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى