الأخبار

ما حقيقة احراج بوتين للرئيس أردوغان في موسكو ؟

قال وزير الخارجية التركي ” تشاويش أوغلو” الإعلام الروسي يمارس الدعاية السوداء ضد تركيا عند أي خلاف بسيط، ثم يتراجع عنه عند تحسن العلاقات”.

جاء ذلك في تعليقه على المقطع المصور الذي نشرته وسائل إعلام روسية رسمية، وظهر فيه الرئيس التركي رجب طيب أردوغان ينتظر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين لنحو دقيقتين .

وقال الوزير التركي ” إن نشر المقطع المصور “قلة احترام وليس من الصواب تناول الأمر بهذا الشكل” .

فيما ردّ على ذلك، الصحفي المعروف حمزة تكين، رئيس تحرير وكالة “أنباء تركيا”، عبر صفحته في فيسبوك، الاثنين، وقال: “إن مدة الانتظار أقل بقليل من دقيقتين، ولكن الإعلام الروسي “الخبيث” تعمد مَنْتَجَة اللقطات من كاميرات عدة لزيادة مدة المقطع.

وأكد “تيكين” أن “مَنْتَجَة المقطع بهذه الطريقة ونشره، يؤكد خبث وحقارة الإعلام الروسي، وكثير من الإعلام الناطق بالعربية الذي هلل للمقطع، فرحًا بما ادعاه إذلال “أردوغان” من قِبَل بوتين”.

وأوضح أن القصة التي ادعاها هذا الإعلام التافه هي صحيحة.. الانتظار نعم حصل لبرهة من الوقت (بعيدًا عن مَنْتَجَة المقطع)، وحصل لأسباب بروتوكولية تتعلق بالإعلاميين والصحفيين.

يذكر أن نفس الموقف قد حدث للرئيس “بوتين” مع الرئيس “أردوغان” في عام 2016، وانتظر الرئيس “بوتين” أيضًا، لأسباب بروتوكولية، لما يقارب الدقيقتين، حتى التقي بالرئيس التركي .

وهذا الفيديو من 2016 شاهد انتظار بوتين وحيدا وخلفه علم تركيا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى