close
Uncategorized

عليك التوقف عن تناول حبوب منع

إذا كنتِ تستخين حبوب تنظيم النسل (وسيلة منع ال الفموية)، فقد تكون هي الوسيلة الفعالة الملائمة لكِ. لكن ربما يكون لديكِ تساؤلات حول كيفية تأثير حبوب تنظيم النسل على صحتك وفوائدها ومخاطرها، وكذلك الخيارات الجديدة المتاحة.

هل يمكنني استخدام أقراص منع ال لتأخير دورتي الشهرية أو إيقافها؟
نعم، تستطيع ذلك. كانت حبوب تنظيم النسل في السابق تُعبأ على هيئة شريط مقسم على مدار 28 يومًا؛ منها 21 يومًا لتناول الحبوب الهرمونية الفعالة وسبعة أيام لتناول الحبوب غير الفعالة. وعنا تتناولين الحبوب غير الفعالة، يحدث نزف مُشابه للدورة الشهرية.

واليوم أمامكِ الكثير من الخيارات الإضافية، بدءًا من الأنظمة التي تشتمل على 24 يومًا من الحبوب الفعالة وأربعة أيام من الحبوب غير الفعالة وحتى الأنظمة التي تكون جميع الحبوب فيها فعالةوتتضمن ب أنظمة الحبوب ذات الدورات الممتدة على حبات الهرمونية الفعالة اليومية لمدة ثلاثة أشهر، يتبعها

أسبوع من تناول الحبوب غير الفعالة أو الحبات التي تحتوي على جرعة قليلة من الإستروجين. وسيحدث لديك نزيف مُشابه للدورة الشهرية خلال هذا الأسبوع. وهناك أنظمة أخرى ذات دورات ممتدة تتضمن تناول الأقراص الفعالة باستمرار لمدة عام واحد، وهو ما يُمكنه إيقاف النزيف المشابه للدورة الشهرية تمامًا.

وتشمل الأنظمة المستمرة أو ذات الدورات الممتدة عدة فوائد محتملة. فهي تمنع التغيرات الهرمونية المسؤولة عن النزيف، والتقلصات، والصداع، و الأخرى المتعلقة بالدورة الشهرية. كما قد تتيح لك تخطي الدورة الشهرية أثناء المناسبات أو الرحلات المهمة. وإذا كنتِ تعانين من نقص الحديد بسبب النزيف الحاد أثناء الدورة الشهرية، فقد يؤدي اتباع الأنظمة المستمرة إلى تقليل النزيف.

وغالبًا ما يحدث النزيف والتبقيع في غير الموعد المعتاد خلال الأشهر القليلة الأولى من اتباع النظام المستمر أو ذي الدورات الممتدة، غير أن ذلك عادة ما يتوقف بمرور الوقت.هل أحتاج حبوب خاصة لتنظيم النسل أم يُمكنني استخدام الحبوب العادية لمنع حدوث الدورة الشهرية؟
هناك أنظمة لحبوب تنظيم النسل مخصصة لمنع النزف لمدة ثلاثة أشهر في المرة الواحدة أو لمدة تصل إلى عام واحد. غير أنه من الممكن منع حدوث

الدورة الشهرية بالتناول المستمر لحبوب تنظيم النسل أحادية الطور، وهي حبوب بنفس الجرعة الهرمونية خلال الأسابيع الثلاثة المخصصة لتناول الحبوب الفعالة. ولمنع حدوث الدورة الشهرية باستخدام هذه الحبوب، تجنبي تناول الحبوب غير الفعالة وابدئي على الفور في عبوة حبوب جديدة.
إذا كنت اعتزم ال، فمتى يمكن حدوث ذلك بعد التوقف عن تناول حبوب تنظيم النسل؟
عادةً تبدأ الإباضة بعد أسابيع قليلة من التوقف عن تناول حبوب تنظيم النسل.

بمجرد أن يحدث التبويض مرة أخرى، حينها قد تين. وفي حالة حدوث ذلك خلال الدورة الأولى من التوقف عن تناول الحبوب، فقد لا تأتيكِ الدورة الشهرية على الإطلاق. فتحققي من اختبار ال في حالة ال غير الآمن (دون واقٍ) ولم تأتكِ الدورة الشهريةهل ثمة ميزة للانتظار بضعة أشهر بعد التوقف عن تناول الحبة قبل محاولة ال؟
إن ال مباشرة بعد التوقف عن تناول حبوب تنظيم النسل لا يعني زيادة الإجهاض التلقائي أو تعرض الجنين للضرر. فالهرمونات الموجودة في حبوب تنظيم النسل لا تظل في جسمك.

تعود الدورة الشهرية مجددًا في المعتاد بعد أسابيع قليلة من التوقف عن تناول الحبوب. ومع ذلك، ففي حالة ع انتظام دوراتك الشهرية قبل البدء في تناول الحبوب، فمن المرجح أن تمضي على الوتيرة ذاتها بعد التوقف عن تناولها. قد يستغرق الأمر بضعة شهور قبل عودة دورات الإباضة المنتظمة مرة أخرى.

إذا لم تكوني مستعدة لل بعد التوقف عن تناول الحبوب، فقد يكون من الأفضل التفكير في استخدام وسيلة احتياطية لتنظيم النسل.ماذا يحدث إذا توقفت عن تناول حبوب منع ال ولم ترجع دورتي الشهرية؟
في حالة ع حدوث الدورة الشهرية لعدة أشهر، فقد تكونين مصابة بما يُعرف بانقطاع الحيض بعد التوقف عن تناول حبوب تنظيم النسل. حيث تمنع هذه الحبوب الجسم من تكوين الهرمونات المتعلقة بالإباضة والحيض. وعند التوقف عن تناول الحبوب، قد يستغرق الأمر ب الوقت حتى يعود جسمك إلى إنتاج هذه الهرمونات مرة أخرى.

عادة ما تبدأ دورتكِ الشهرية في خلال ثلاثة أشهر بعد التوقف عن تناول هذه الحبوب. غير أنه إذا كنتِ تتناولين تلك الحبوب لتنظيم دورات الحيض، فقد يستغرق الأمر عدة أشهر قبل عودة دورتك الشهرية مرة أخرى.
وإذا لم تأتكِ الدورة الشهرية في غضون ثلاثة أشهر، فيجب إجراء اختبار للتأكد من أنكِ لستِ اً، ثم توجهي لزيارة الطبيب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى