Uncategorized

لأول مرة حيوانات غريبة ومخيفة في جبال العراق.. شاهد

رصد ناشطون في نهاية الشهر الماضي في بعض القرى التي تقع على سفح جبل مكحول حيوانات غريبة نزلت من الجبل، ويبدو في الفيديو كما علق المتابعون أن هذه الحيوانات يرون مثلها لأول مرة في العراق كاملا.

|| الفيديو في نهاية المقال ||

جبل مكحول هو جبل يقع على مقربة من الحدود السورية العراقية بين محافظة نينوى ومحافظة الحسكة، وتقع قربه مدينة قلعة مكحول ويبلغ ارتفاعه حوالي 1000 متر.

وكان جبل مكحول يعرف بالذات بمواكر الطيور الجارحة، وكان مربي الطيور يتفاخرون بطيورهم لاسيما إن كان الطير من مواكر ذلك الجبل.

غالبية سكان المناطق حول جبل مكحول من العرب، خصوصا شمر وطي وعنزة .

الحيوانات التي ظهرت في جبل مكحول كانت من فصيلة السباع لكنه لم يكن كلبا أو ذئبا أو ثعلبا أو أسدا أو نمرا أو فهدا أو مما هو معروف لدى من شاهدوه ومما هو مشتهر في تلك المنطقة.

رجح بعض المحللين ممن رأوا مقاطع الفيديو التي انتشرت أن هذا الحيوان ربما أتى من الشرق تمام من جبال أوزباكستان أو من جبال هند أو من جبال الصين ووصل إلى جبال العراق نتيجة ملاحقة الصيادين غير القانونية لها.

بينما قال مختصون في علوم الأحياء والحيوانات أنه ربما جرى تلقيح وتهجين هذه الحيوانات بين فصيلة السباع ولكن من حيوانات مختلفة كالأسد أو النمر مع أنثى الكلاب وحصلنا على هذا الحيوان الغريب نوعا ما.

وتحولت الحيوانات الغريبة إلى موضوع ساخن في العراق إذ أشار بعض المعلقين على مواقع التواصل الاجتماعي بأنهم ينتمون لفصيلة “الأسد الآشوري” فيما نفى البعض حدوث تزاوج بين الكلاب والأسود.

https://twitter.com/i/status/1487152425618317317

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى