قصص

قصه حقيقية حدثت قبل نصف قرن صاحب القبر كاملة

يوم من ايام 1954 ممطر والسماء مليئة بصوت الرعد و اضواء البرق المخيفة، وفي تمام الساعة الثانية بعد منتصف الليل كان هناك رجل يمشي وحيداً في طريقه وهو خائف ويشعر بالبرد الشديد، يبحث عن منزل يلجئ إليه حتي يدفئ ويبحث عن شئ يأكله ..

مشى الرجل كثيراً إلي أن وصل إلي منزل كبير جداً بدا عليه من الخارج أنه مهجور، اقترب الرجل من باب المنزل بحذر ثم دق الجرس عدة مرات، فخرج له رجل يقول : ماذا تريد أيها الغريب ؟ رد الرجل : أنا تائه و اشعر بالبرد الشديد وتتمزق أحشائي من

الجوع، فهل يمكنك أن تضيفني هذه الليلة وسأذهب بمجرد طلوع الشمس صباحا ؟ قال الرجل : تفضل .. دخل الغريب إلي المنزل فشعر بالطمأنينة والدفئ، غاب صاحب المنزل قليلاً ثم جاء وهو يحمل له القهوة الساخنة والأكل، وجلسوا معاً يتحدثان .

لاحظ الغريب أن صاحب المنزل يسكن وحيداً بدون زوجة او أولاد أو حتي خدم، لا شئ سوي هو وكلبه فقط، أعطاه الرجل بالطو حتي يرتديه قائلاً : خذ هذا ليبقي معك ونام هنا اليوم حتي يطلع الصباح، فرح الرجل كثيراً وشكره ثم ذهب في نوم عميق .

في اليوم التالي استيقظ صاحب المنزل واتجة الي الغرفة التي ترك فيها الغريب في الليلة الماضية فلم يجده، بحث عنه في جميع غرف المنزل ولكن لم يجد له أى أثر، فقال الرجل في نفسه : من المؤكد أن الرجل قد شعر بالخجل وذهب باكراً قبل أن استيقظ من نومي .. في ذلك اليوم كان صاحب المنزل مدعو لزيارة متحف صور أثرية قديمة جداً جداً من آلاف السنين.

ذهب الرجل إلي المتحف وأخذ ينظر بين الصور ويتأمل التراث الرائع، ولكن بين الصور وجد شئ عجيباً جداً، جعله يتوقف في مكانه مدهوشاً، لقد وجد بين الصور صورة الرجل الذي نام عنده الليلة الماضية، أتجة الرجل سريعاً إلي أحد القائمين علي المعرض وسأله : من هذا الرجل ؟ فأجابه : هذا الرجل ميت من أكثر من 200 عام، فقال الرجل مصدوماً : كيف هذا ؟

لقد زارني أمس في منزلي ونام عندي الليلة الماضية، فقال المسئول في بساطة بدون اهتمام : من المؤكد أنه شخص يشبهه لا أكثر وقد اختلط عليك الأمر، أصر الرجل علي كلامه فهو متأكد تماماً من شكل الرجل وحتي هناك علامة علي وجهة قد لاحظها بالأمس

وهي موجودة في الصورة بشكل واضح .
تحت الصورة وجد الرجل مكان قبر صاحب الصورة المدفون منذ أكثر من 200 عاماً، ذهب الرجل مسرعاً إلي المقابر ليعرف حقيقة ما يحدث وقد تمكن منه الخوف، عندما وصل إلي القبر المقصود وجد مفاجأة لم يكن يتوقعها

عندما وصل إلي القبر المقصود وجد مفاجأة لم يكن يتوقعها حيث وجد البالطو الذي أعطاه للرجل بالأمس موضوعاً علي قبره . واخذ يتأكد من البالطو فوجد راعي وسأله هل تعرف لمن هذا البالطو .

قال الراعي نعم هذا لرجل كل يوم أراه يحمل ابريق من فخار يملئه ماء من تلك الترعه كل فرض صلاه ولكن اليوم أول مره أراه يرتدي تلك البالطو رائيته وقت صلاه الفجر يحمل ابريق الماء.

وهو يرتدي البالطو ومتجها الى تلك المقبره ولكن كل ما مر من جانبي لايتكلم معي اطلاقا انصدم الشاب وراح يبحث عنه في المقبره وكل مكان حول المقبره لكن دون فائده قال له الراعي لاتتعب نفسه انتظره حتى صلاه الضهر.

فأنا لي زمن في هذا المكان لم يفوت فرض صلاه اله وقام بملأ الابريق من هذه الترعه قرر الشاب أن يراقبه حتى يأتي ما أن اقترب وقت صلاه الضهر اتى الرجل يحمل ابريقه وقام بملئه من الترعه واتجه الى المقبره استغرب الرجل وحبس أنفاسه وبدأ يراقبه وعندما دخل المقبره اختفى الرجل الغريب وبدأ ينادي الشاب الرجل الذي يبحثه عنه ولم يرد عليه احد ثم قرر أن يراقبه مره آخرى وقت صلاه العصر.

ولكن بحذر اتى الرجل الغريب الى الترعه كالعاده ملأ ابريقه وذهب متجا نحو المقبره بدأ الشاب يناديه ولم يرد عليه وهو ينادي ويصرخ لم يرد عليه الى أن دخل ذلك الرجل الغريب القبر انصدم الشاب. وراح مسرعا الى القبر وصار ينظر الى الرجل .

مالذي يفعله واذا بالرجل يقوم بالوضوء داخل القبر بماء يغلي وكل ما صب على أعضاء جسده وعلى يديه تتقاطر لحومه كالماء من شده حرارة الماء وحتى وجهه يتقاطر ثم يقوم ويصلي وهو هيكل عظمي الى ان انتهى من الصلاه.
سأله الشاب مالذي تغعله في نفسك لماذا تسكن هذا القبر هل انت انسان ام جان

ام جان قال له تعال الى منزلي واسكن معي قال اسمع أيها الشاب انا عشت الحياة الدنيا والآن هذه حياة البرزخ.

وهذة عقوبتي لأنني لم اصلي في الدنيا انصدم الشاب واغمي عليه وذهب الى منزله وهو يرتعش من هول الموقف ولكن قرر مساعده الرجل في الدنيا وقال له سأحج عنك وسأدعو الله ان يهون عليك عذاب القبر.

علما ان ذلك الرجل يكون جده الثاني في عقد ال1754 الى 1954 بعد ان عرفه على اسمه وفعلا حجه عنه ودعا ربه وزكا عنه وتصدق عنه ثم ذهب الى القبر ووجد القبر يشرح الصدور ورائحته عالمسك وبدأ ينتظر الرجل لكي يقوم بملأ الابريق ولكن لم يأتي وسأل الراعي.

قال منذ أن قلت لي انك ذاهب الى الحج لم يأتي ذلك الرجل ولم أراه الى هذا اليوم. ثم نام الشاب ورا الرجل في المنام يشكره ويبشره و الله انني أراه مقعدي ومقعدك في الجنه الله اكبر…….

انتهى .عن أبي هريرة أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال إذا مات الإنسان انقطع عنه عمله إلا من ثلاثة إلا من صدقة جارية أو علم ينتفع به أو ولد صالح يدعو له إذا دعيتم للميت دخل عليه الملك ومعه طبق من نور فيقول : هذه هدية لك من أخيك فلان / من قريبك

فلان، فيفرح بها . اللهم ارحم جميع اموات المسلمين. اللهم اجعل الصلاة قرة أعيننا، و أعنا على أدائها على الوجه الذي يرضيك عنا، و ارزقنا نعمة الخشوع التام فيها، و اجعلها سكينة و طمأنينة لقلوبنا،
تمت.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى