close
Uncategorized

الليرة السورية تعكس الاتجاه مقابل الدولار وتسجل سعراً جديداً مع افتتاح تعاملات اليوم:الخميس

الليرة السورية تعكس الاتجاه مقابل الدولار وتسجل سعراً جديداً مع افتتاح تعاملات اليوم!

…………………….

سجلت الليرة السورية صباح اليوم الخميس 19 يناير/ كانون الثاني 2023 انخفاضاً بسعر صرفها وقيمتها مقابل سلة العملات الرئيسية.

وعكست الليرة السورية الاتجاه أمام الدولار الأمريكي مع افتتاح نشرة تداولات هذا اليوم في مختلف المدن والمحافظات في البلاد.

وجاء ذلك بعد أن شهدت العملة المحلية تحسناً بقيمتها مقابل الدولار الأمريكي خلال تعاملات منتصف هذا الأسبوع في عموم الأسواق السورية.

ووصل سعر الصرف قبل يومين إلى مستويات الـ 6500 ليرة سورية لكل دولار واحد في معظم الأسواق الرئيسية في البلاد، لاسيما في أسواق دمشق وحلب.

لكن سرعان ما عادت الليرة السورية لمسار الانخفاض من جديد خلال الساعات القليلة الماضية مسجلة أرقاماً أعلى من عتبة الـ 6550 ليرة سورية للدولار في كافة الأسواق.

وتم تسجيل الانخفاض الأكبر في الأسواق المحلية خلال الساعات الفائتة في أسواق المناطق الشمالية والشرقية من البلاد.

وسجلت الليرة السورية في أسواق المنطقة الشرقية أرقاماً عند حدود الـ 6700 ليرة، بينما وصل  سعر الصرف في أسواق إدلب والمنطقة الشمالية لمستويات الـ 6650 ليرة للدولار.

وترجح معظم المواقع المختصة بمتابعة الأوضاع الاقتصادية في البلاد أن يصل سعر الصرف مع نهاية تعاملات هذا الشهر لمستويات قريبة من حدود الـ 7 آلاف ليرة لكل دولار.

وبالعودة لسعر الصرف المسجل اليوم الخميس 19 يناير 2023 في أسواق دمشق، فوصل سعر صرف الليرة فيها لحدود الـ 6550 ليرة سورية للدولار.

وفيما يلي سعر صـرف الليرة اليوم صباحاً مقابل بعض العملات في الأسواق السورية:

الليرة السورية أمام الريال السعودي:

شراء: 1723

مبيع: 1753

الليرة السورية أمام الليرة التركية:

شراء: 341

مبيع: 349

الليرة السورية أمام الريال القطري:

شراء: 1776

مبيع: 1807

وفيما يلي سعر صرف الليرة السورية مقابل الدولار وبعض العملات العربية والأجنبية، وذلك وفقاً لمـوقع “الليرة اليوم“:

الليرة السورية الاتجاه الدولار سعراً

وبخصوص انعكاس عودة سعر صرف الليرة السورية إلى مسار الانخفاض أمام الدولار اليوم على أسعار الذهب محلياً، فقد عادت بدورهاً أسعار الذهب لمسار الارتفاع.

وارتفع سعر مبيع غرام الذهب في مختلف الأسواق والمدن السورية صباح اليوم لتأثرها بانخفاض قيمة الليرة السورية وارتفاع أسعار الذهب عالمي

وبلغ سعر مبيع الغرام من عيار 21 قيراط في أسواق دمشق خلال الساعات القليلة الماضية في السوق الموازي مستويات الـ 356 ألف ليرة سورية.

وجاء ذلك تزامناً مع ارتفاع أسعار الذهب على الصعيد العالمي ووصول سعر الأونصة الذهبية لمستويات الـ 1916 دولار أمريكي لكل أونصة ذهبية واحدة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى